الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

نقابة الصحفيين وسلطة جودة البيئة تطلقان برنامج الإعلام البيئي

 أطلقت نقابة الصحفيين وسلطة جودة البيئة، اليوم الإثنين، برنامج الإعلام البيئي الهادف إلى تعزيز دور الإعلام في حماية البيئة والمصادر الطبيعية وتعزيز الشراكة بين القطاعين الرسمي والإعلامي، تطبيقا لمبدأ المسؤولية الوطنية المشتركة في حماية البيئة.

جاء ذلك بناء على مذكرة تفاهم بين الطرفين وقعها نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة في مقر نقابة الصحفيين، بحضور إعلاميين وممثلين عن وزارات ومؤسسات مهتمة وعاملة في القطاع البيئي.

وأكد أبو بكر أهمية دور الإعلام في التنمية في فلسطين، وأن ذلك يتأتى من خلال انفتاح المؤسسات المختلفة، سواء الرسمية والأهلية أو القطاع الخاص، على الإعلام وبناء علاقة مبنية على التكامل، وتوفير المعلومات للصحفيين ليكونوا فاعلين في هذه العملية التنموية التي تهدف لتحسين جودة حياة المواطن الفلسطيني.

وبين أن النقابة، من خلال هذا البرنامج، ستوفر كل الإمكانيات للدفع قدما لتطوير وترسيخ مفهوم الإعلام البيئي كفكر وممارسة، للوصول إلى إعلام بيئي نوعي وفاعل وقادر على لعب دوره في التغيير، من خلال ما يقدمه من معلومات للمواطنين.

من جانبها، أكدت الأتيرة أهمية الإعلام الفلسطيني في تسليط الضوء على قضايا البيئة، مشيرة إلى أن سلطة جودة البيئة لديها استراتيجية وطنية للتوعية والتعليم البيئي تتضمن مفاهيم الإعلام البيئي ودوره في تعزيز التوعية البيئية.

وأشارت إلى أن نقابة الصحفيين، التي تمثل الكل الصحفي، يقع عليها مسؤولية حمل رسالة البيئة الإعلامية الفلسطينية ورفع الوعي لدى شرائح المجتمع المختلفة، فوسائل الإعلام تعد منبرا هاما في حمل رسالة الوعي المجتمعي بكافة قضايا الوطن، ومنها القضايا البيئية.

وأضافت الأتيرة أن مذكرة التفاهم هي تجسيد للعلاقة القائمة بين النقابة وسلطة جودة البيئة والمؤسسات الإعلامية البيئية، لتعزيز دور الإعلام البيئي الذي يعتبر شريكا في رعاية البيئة وتعظيم المسؤولية المشتركة للحفاظ عليها وعلى الموارد الطبيعية للشعب الفلسطيني.

بدوره، بين منسق البرنامج علاء حنتش، أن البرنامج سيؤسس لشراكة حقيقية للمهتمين وجهات الاختصاص في تطوير الإعلام البيئي على المستويين المهني والأكاديمي، ويوفر حاضنة لكل المهتمين بهذا النوع من الإعلام المتخصص لتطوير مهاراتهم وإنتاجهم الإعلامي.

وتضمنت الاتفاقية، التعاون في مجالات تبادل المعلومات، وبناء القدرات، وعقد ورش عمل، وإحياء فعاليات بيئية، والتشبيك والانتاج، والنشر، وبناء شراكات قوية في المجال البيئي باعتبارها مسؤولية جماعية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024