فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الاحتلال يفرج عن الزميل الصحفي عمر نزال

افرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين الزميل عمر نزال، بعد اعتقال اداري دام 10 أشهر.

وقال نزال بعيد الافراج عنه على بوابة سجن عوفر جنوب بيتونيا: "لقد امضيت 10 أشهر وعرضت على المحكمة 13 مرة دون أن أعرف تهمتي".

وحول ظروف الاعتقال، بين نزال أن ظروف الاعتقال قاسية وأن الاحتلال يحاول كسر معنويات ابناء شعبنا وتركيعهم، الا ان الاسرى يملكون ارادة قوية ويتحدون السجان.

وشكر كل من وقف وتضامن معه خلال فترة اعتقاله.

بدوره، أكد نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر، أن قضية الزميل نزال كانت حاضرة في كل المحافل الاعلامية الدولية، وقال: "نجحنا بالإفراج عن الزميل نزال بعد ضغط من نقابات الصحفيين العالمية، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، إلا أن 23 صحفيا لا زالوا يقبعون في سجون الاحتلال، وسنواصل هذا النضال للإفراج عنهم".

وأكد أن النقابة ستواصل جهودها الدولية لوقف منع حرية الحركة للصحفيين الفلسطييين من قبل قوات الاحتلال، وتوفير حماية دولية سريعة للصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات خطيرة.

وأضاف: عام 2016 شهد انتهاكات كبير وخطير ضد المؤسسات الإعلامية والصحفيين، وسجل 557 انتهاكا، ما يدل على وجود سياسة اسرائيلية رسمية لاستهداف الاعلاميين الفلسطينين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الزميل نزال على معبر الكرامة في 22/4/2016 خلال توجهه للمشاركة في مؤتمر اتحاد الصحفيين الاوروبي، الذي عقد في البوسنة، كون فلسطين عضو فيه بصفة مراقب.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024