فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الإعلان عن إطلاق مشروع دعم ديوان الفتوى والتشريع

 أعلن ديوان الفتوى والتشريع، في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع دعم وتطوير عمل الديوان، بالتعاون مع المكتب العالمي لمكافحة المخدرات والجريمة، وبتنفيذ من شركة "يو أس 21".

وقال رئيس ديوان الفتوى والتشريع كمال إبراهيم، إن المشروع يسعى لرفع كفاءة المؤسسة وطاقمها في التخطيط الاستراتيجي، وإنشاء مكتبة قانونية ورقية والكترونية، إضافة الى تطوير تكنولوجيا المعلومات لتكون قادرة على دعم إدارة كادر الديوان والخدمات اللوجستية والبحث القانوني والمنشورات الخاصة بالجريدة الرسمية الكترونيا.

وأشار إبراهيم الى أن ديوان الفتوى والتشريع يسعى لإنشاء مكتبة ومطبعة وطنية تقوم بطباعة جميع الوثائق الفلسطينية.

وأكد أهمية الدعم من قبل الشركاء المانحين في تطوير عمل الديوان، وانعكاس ذلك على تطوير أداء قطاع العدالة بشكل عامل، وتطوير المنظومة القانونية بشكل خاص.

من جانبه، أوضح المدير العام لشركة "يو أس 21" بهجت صالح، أنه سيتم البدء بتنفيذ المشروع من خلال إعداد فريق مكون من 7 خبراء في كافة المجالات، لتغطي مختلف اختصاصات ومهام الديوان.

وأكد أن الشركة المنفذة للمشروع بصدد إعداد خطة عمل مفصلة، لتوضيح آلية تنفيذ النشاطات، كما سيتم الاتفاق على الخطة بين جميع الأطراف، لتشكل بذلك أساس العمل خلال الفترة القادمة، التي يقاس من خلالها مدى الإنجاز في المشروع.

في هذا السياق، قال مدير المشروع خالد اشتية، إن الشركة المنفذة ستوقم بتحديد الأدوار وقنوات الاتصال بين الشركاء لنقاش أية مسائل تحتاج الى اعتماد نهج جديد أو تصحيح مسار في تنفيذ المشروع لمصلحة ضمان فاعلية التنفيذ.

بدروه، أكد ممثل المكتب العالمي لمكافحة المخدرات والجريمة جون داوسون، على دعم وتطوير الخطة مع الديوان، وتنفيذ كافة المحاور التي تم الاتفاق على دعمها مسبقا.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024