"اتحاد النقابات" يستهجن قرار "حماس" بإلغاء عطلة يوم المرأة العالمي

استهجن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين القرار الصادر اليوم عن ما تسمى اللجنة الإدارية العليا لحركة حماس في قطاع غزه بإلغاء عطلة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد مساء اليوم الأحد، تعقيبا على هذا القرار المخالف للقرار الرسمي الصادر عن حكومة الوفاق الوطني، والقاضي باعتبار يوم الأربعاء القادم 8 آذار عطلة رسمية، كما جرت العادة كل عام.

وأكد بيان الاتحاد على الدور الطليعي الذي لعبته وتلعبه المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني المتواصل للخلاص من الاحتلال، حيث قدمن آلاف الشهيدات والجريحات ومئات الاسيرات. كما أكد على دورهن المهم والمتميز في سوق العمل وفي عملية البناء الوطني والتنمية المستدامة، وفي ترسيخ وتعزيز قيم الديمقراطية والمجتمع المدني الحضاري .

وذكر البيان بما نصت عليه وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني الصادرة عن المجلس الوطني الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1988 وما تبعها من تشريعات فلسطينية وما وقعت عليه السلطة الوطنية الفلسطينية وحكوماتها المتعاقبة لحماية حقوق المرأة الفلسطينية . كما طالب حركة حماس بالعدول عن هذا القرار المسيء للنضال الوطني الفلسطيني المشرف من أجل التحرر والاستقلال والديمقراطية والعدالة الاجتماعية

ha

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017