فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

"هآرتس": قوات الجيش تمنع الفلسطينيين من دخول أراضيهم بعد إخلاء "عمونة"

ذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، "أن قوات الجيش الإسرائيلي تمنع الفلسطينيين من دخول الأراضي التي كانت تقوم عليها البؤرة الاستيطانية "عمونة"، فيما تسمح للمستوطنين بدخولها بحرية تامة".

وأشارت الصحيفة إلى "أن قوات الجيش ترفض كذلك السماح بدخول أصحاب الاراضي الذين التمسوا الى المحكمة العليا، ونجحوا بإخلاء "عمونة" من أراضيهم، الشهر الماضي".

وكانت السلطات قد أخلت سكان البؤرة، وهدمتها بناء على قرار المحكمة العليا، لأنها اقيمت على أراض فلسطينية خاصة، ولكن الجيش أصدر قبل فترة وجيزة من اخلائها، امرا بإغلاق المنطقة، ويمنع الدخول الى الأراضي التي تقوم عليها، وذلك بهدف منع الإسرائيليين من التواجد في المكان بشكل يعرقل عمليات الاخلاء، الا ان الجيش لم يلغ هذا القرار، وتم تحديده لمدة عامين. وعمليا يَمنع الفلسطينيين من العودة الى أراضيهم.

وقالت الصحيفة "إن قوات الجيش قامت في الآونة الأخيرة بنصب حاجز في المنطقة، ومنع حرس الحدود المواطنين الاسرائيليين من الصعود الى التل، لكنه لا يمنعهم من ذلك حاليا، بينما يمنع دخول الفلسطينيين بشكل خاص".

وأفاد المواطنون من القرى المجاورة، خاصة أصحاب الاراضي، بأنهم يمنعون من الوصول اليها، وقام الجيش بنصب كاميرات على التل المطل على القرى المجاورة، لرصد كل محاولة للوصول إلى الأراضي التي أقيمت عليها "عمونة" سابقا، وحين تقترب سيارة من جهة القرى، يتم ارسال قوة عسكرية، لمنع دخولها إلى المنطقة".

وقال أحد رجال الحراسة من مستوطنة "عوفرا" المجاورة، يمنع دخول السيارات القادمة من جهة البلدات الفلسطينية، حتى وإن كانت اسرائيلية، بينما يسمح بدخول السيارات الاسرائيلية فقط من جهة "عوفر".

ونقلت الصحيفة عن الناطق العسكري قوله ان "منطقة بؤرة عمونة كانت تخضع لأمر اغلاق، والدخول اليها ممنوع للإسرائيليين والفلسطينيين معا، الا اذا حصلوا على تصريح استثنائي، ويتم تطبيق الأمر من قبل قوات الجيش، والدخول الى المنطقة يعالج كما يجب".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024