الأغا يبحث مع مدير عمليات الأونروا الأوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، ومدير عمليات الأونروا في قطاع غزة بو شاك، الأوضاع الاقتصادية الصعبة والقاسية التي يعاني منها قطاع غزة بصفة عامة، والمخيمات بصفة خاصة، والعمل على إيجاد آلية عمل سريعة وطارئة لمساعدة المحتاجين. وأكد الأغا لدى استقباله بو شاك اليوم الأربعاء، تفهم دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، للضائقة المالية التي تعاني منها الأونروا، ودعا المانحين والأشقاء العرب إلى تقديم الدعم المطلوب للأونروا، لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، الذي من شأنه أن يدعم استمرار الاستقرار في المنطقة. وأشار إلى ضرورة تطوير الأونروا لعلاقاتها مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى فلسطين، وحثهم على زيارة قطاع غزة للاطلاع عن قرب على أوضاع السكان الإنسانية والمعيشية وتردي البنية التحتية وحجم المعاناة، في ظل استمرار الحصار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة. وأكد الجانبان استمرار التعاون والتنسيق بين الدائرة والأونروا في شتى المجالات، التي من شأنها خدمة اللاجئين الفلسطينيين. وفي سياق آخر، استقبلت الدائرة في رام الله، خبراء وكالة التعاون الدولي الياباني للتنمية "جايكا"، الذين قدموا شرحا حول برنامج الأونروا لتطوير المخيمات.
ha

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017