عناوين الصحف الإسرائيلية

احتل خبر الاعتداء الارهابي الذي وقع في وسط العاصمة الفرنسة باريس في شارع الشانزلزيه عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة.

وفيما يلي أهم عناوين هذه الصحف:

صحيفة معاريف :

# معاريف كتبت في عنوانها البارز "إرهاب في باريس، مقتل رجلي شرطة في جادة الشانزلزيه وسط العاصمة الفرنسية باريس " ثلاثة ايام ما قبل الانتخابات الفرنسية، فرنسا تتعرض للإرهاب من جديد في اعتداء دام والمشتبه فيه بعملية اطلاق النار قتل على يد دورية شرطة على الفور.

# هناك تقارير كما كتبت معاريف أن المشتبه فيه كان نشر على أحد مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، نشر حول نيته ارتكاب الاعتداء.

 صحيفة يديعوت احرنوت:

# في عنوانها البارز كتبت" ثلاثة أيام على الانتخابات الفرنسية، مقتل شرطي وجرح آخرين بصورة خطيرة في وسط باريس " إحدى السائحات الاسرائيليات التي كانت في المكان وقت وقوع الاعتداء قالت إن الأمر كان مريعا للغاية فجأة رأيت أن الجميع بدأ يركض في كل حدب وصوب في بداية الامر لم نكن نعرف ما الذي يجري.

# الاهالي الثكالى طالبوا رئيس الوزراء نتنياهو بأن يندد بشكل وصوت واضح بالمس الخطير الذي لحق بهم وبازدرائهم خلال المداولات حول عملية الجرف الصامد العسكرية، ومداولات لجنة مراقبة الدولة البرلمانية. ومنظمة " يد لابانيم" أرسلت ببرقية إلى رئيس الوزراء وإلى رئيس الكنيست جاء فيها أنه  تم تجاوز الخط الأحمر  والتسبب بجرح عميق لأهالي الضحايا وهم يشعرون بأن العلم الاسود يرفرف  فوقهم .

عضوا الكنيست بيتان وزوهر اللذان حضرا المداولات قاما بإهانة العائلات الثكلى.

 #عضو الكنيست زوهر قال إني أخطأت كان الأجدر بي ألا اقاطع كلام الأم  الثكلى خلال مداولات لجنة  مراقب الدولة البرلمانية. إني اخجل من نفسي.

 #اعتبارا من اليوم سيتم خفض اسعار الهواتف الخلوية الذكية بمئات الشواقل، خطة وزير المالية كحلون تنطلق.

صحيفة اسرائيل هيوم :

# تقرير لموفد الصحيفة إلى باريس ينقل حالة الهلع التي شهدتها فرنسا الليلة الماضية بشكل عام وجادة الشانزلزيه بشكل خاص جراء وقوع اعتداء بإطلاق النار فيها  "عشية الانتخابات شرطي واحد على الأقل قتل في هذا الاعتداء  وآخر أصيب بصورة خطيرة إثر تعرض دورية كانا يستقلانها لإطلاق النار" شهود عيان في المكان رووا أن منفذ الهجوم كان ترجل من سيارة وكان يمسك بسلاح من طراز كلاشنكوف .

# عدد اليهود في العالم اليوم 14 مليونا و411 ألف

# رئيس الأركان ايزنكوت التقى عددا من الناجين من براثن النازية وأحفادهم في إطار مشروع خاص بعنوان "وردة نقدمها لكل ناج "

# ورئيس الوزراء التقى بمن سيقومون بإيقاد المشاعل خلال "عيد الاستقلال"  القريب  من بينهم البروفسور الجراح أحمد عيد.

# "الغاء الضرائب وانخفاض الاسعار بشكل ملحوظ " في اعقاب دخول خطة كحلون حيز التنفيذ. المسوقون أعلنوا عن انخفاض بنسبة 15% على أسعار الهواتف الذكية، ومنح عدة تراخيص أخرى لشركات هواتف خلوية لدخول سوق الاتصالات الاسرائيلية .

#خسارة ثامنة لفريق مكابي تل أبيب لكرة السلة المدرب أعلن فشله وسيترك الفريق

# وحول الطقس كتبت " حار حار حار نهاية أسبوع حار جدا. درجة الحرارة في بعض المناطق ستصل إلى 40 درجة مئوية.

صحيفة هآرتس:

# جاء في عنوانها " عشية الانتخابات الفرنسية اطلاق نار في باريس من شانه ان يرجح الكفة لمرشح على حساب مرشح آخر"  وكتبت استطلاعات الرأي الأخيرة  بشأن النسب التي يحصل عليها المرشحون  الأربعة في الانتخابات الفرنسية وتظهر تقدما لماري ليبيه حيث تحصل على 23% خلف المرشح عمونئيل مكرون الذي حصل على 24%  وفرانسوان بيو على 20%  وجاك ليمانشيون على 19%.

# اسرائيل تعيد فتح الحدود المصرية وتحذر من أن تهديد سيناء مازال وشيكا

# وزير الدفاع الامريكي ماتيس يصل إسرائيل لإجراء محادثات .

#ايفانكا ترامب وجاريد كوشنر وسامانثا بين أكثر 100 شخصية الاكثر تأثيرا في العالم

# إسرائيل تقاتل لمنع وقف الفرق الاستيطانية لكرة  القدم في الفيفا

 

 

kh

التعليقات

جولة العيد والمحبة

 كتب رئيس تحرير الحياة الجديدة:
ليس صحيحا أن الرئيس أبو مازن أراد من جولته الحرة فيشوارع رام الله، مساء امس الاول، وحضوره بين أهلها على هذا النحو الحميم، أن يرد على شائعات الخارجين عن الصف الوطني التي روجوها على صفحات مواقعهم الالكترونية بصياغات اوهامهم وتمنياتهم البغيضة، والتي تقولت بتدهور صحته، وأنه نقل إلى المدينة الطبية في العاصمة الأردنية لتلقي العلاج ...!!! ليس صحيحا البتة أن الرئيس أبومازن أراد ردا على هذه الشائعات بجولته هذه، وهو الذي ما التفت يوما لسقط الكلام، وهذيانات أصحاب القلوب المريضة، وأدوات الاحتلال الرخيصة، غير ذلك هذا ليس أول رمضان يتجول فيه الرئيس في شوارع رام الله، متفقدا أحوال أسواقها وروادها، فلطالما كانت له هذه الجولات في رمضانات ماضية، ما يعني حرصه على تكريس هذه العلاقة المباشرة مع أبناء شعبه كلما أمكن ذلك، وبعيدا عن خطب السياسة ودروبها التقليدية.

غير ذلك أيضا، حال الرئيس أبو مازن حال الصائمين في كل مكان، ما أن يتفتح ليل رمضان بعد الإفطار على امسياته حتى يتوق الصائم إلى تواصل حميم مع أهله واحبته وأصحابه، وللمسؤول القائد توق أشد، للتفقد والإطلاع عن كثب على أحوال الناس والمدينة، ولايرجو من وراء ذلك غير لقاء الثقة والمحبة،  والمعرفة الصافية بعيدا عن اي تقولات وتقارير، ثم هناك عيد الفطر وقد بات على الأبواب وأسواق المدينة تعج بالباحثين عن بهجة العيد في الملابس الجديدة لفلذات أكبادهم، وما من بهجة للعيد دون بهجة الطفولة، التي تعد واحدة من دلالات تفتح الحياة على المستقبل، وهي في بلادنا دلالات أمل وأمثولة صمود بقوة البطولة الناعمة، بطولة الطفولة في بهجتها، التي تؤكد حتمية مستقبل الحرية والاستقلال ، وما من شك أن الرئيس أبو مازن في جولته قبيل العيد يسعى لتلمس هذه البهجة، تلمس القلب واليد والعين، وهو المؤمن المتيقن بحتمية ذلك المستقبل الزاهر، مستقبل  الدولة السيدة، التي يحمل مشروعها الوطني مع إخوانه في القيادة، طالما ظلت بهجة العيد تشع في أعين أطفالنا، وتسكن روحهم كأجمل سبل التحدي لوجود الاحتلال البغيض، من أجل دحر هذا الوجود مرة وإلى الأبد .

جولة الرئيس أبو مازن في شوارع رام الله وأسواقها هي جولة هذا التحدي، وهذا اليقين، وهذه البهجة، وهي بعد كل قول وتقدير، جولة العيد في أوان معانيه البهيجة الطيبة، وجولة المحبة في طبيعتها الصريحة والحميمة، والصحة صحة القلب دائما  كلما ظل عامرا بالإيمان والتقوى، وهذا هوقلب الرئيس أبو مازن شاهرا طبيعته وصحته في جولته الحرة.

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017