الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

فتح تحصد 19 مقعدا مقابل 11 لحماس في انتخابات البوليتكنك

-    محيسن: نهدي فوز الشبيبة في البوليتكنك للأسرى المضربين عن الطعام
-    فتح: الانتصار في البوليتكنك التفاف حول الحركة

الخليل- فازت كتلة شهداء الأقصى، الذراع الطلابي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الأربعاء، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل، بحصولها على 19 مقعدا من أصل 31.
وأعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات المؤتمر الطلابي العام في الجامعة مصطفى أبو الصفا، أن حركة الشبيبة الطلابية "كتلة شهداء الأقصى" حصلت على (19 مقعدا)، والكتلة الإسلامية على (11 مقعدا)، وكتلة القطب الطلابي وتجمع المبادرة "اليسار الطلابي" على مقعد واحد، ولم يجتاز المرشح المستقل نسبة الحسم.
وبيّن أن 3014 طالباً من أصل 5381 طالباً توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع موزعين على احد عشر صندوقاً، ووصلت نسبة الاقتراع إلى 56.01%، وبلغ عدد الأوراق الصحيحة 2903 أوراق، واللاغية 70 ورقة، والفارغة 41 ورقة.
وأشاد ابو الصفا، بتعاون الطلبة والتزامهم، وقال: "الانتخابات جرت في جو ديمقراطي ساده الهدوء والنظام، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم".
وأشرف على الانتخابات لجنة مشكلة وفق النظام من: د. مصطفى ابو الصفا رئيساً، وعضوية: النائب الاداري في الجامعة د. أمجد برهم، ود. وليد الريماوي عميد شؤون الطلبة، ود. محمد الدشت، والمهندس يوسف صلاح مدير مكتب رئيس الجامعة، ود. محمد سلهب عضو هيئة تدريس، والأستاذة خولة المحتسب عضو هيئة تدريس، بحضور ممثل وزارة التعليم العالي أيمن الهودلي، وعلاء الجعبري مدير مكتب التعليم العالي في الخليل، عضو مجلس رابطة الجامعيين.
وثمن رئيس الجامعة د. عماد الخطيب، التزام الطلبة وتحليهم بروح الديمقراطية التي سادت الجامعة في هذا العرس الديمقراطي، وأشاد بما أبدوه من وعي ورقي وانتماء خلال أيام الانتخابات.
كما أشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة احمد سعيد التميمي، بجهود اللجنة المركزية العليا للانتخابات وجميع الطواقم الفنية، مثمنا جهود إعلام الجامعة في التغطية المباشرة لأحداث الانتخابات، وإيصال الصورة الحية لسير العملية الانتخابية لبيئة الجامعة والمجتمع.
واعتبر هذا اليوم عرسا فلسطينيا حقيقيا تفتخر به الجامعة التي نجحت بتعزيز رسالتها التي تمثلت في احترام رأي الآخر، وتوفير أجواء ديمقراطية حقيقة، مؤكدا أهمية تكاتف جميع الكتل من أجل تعزيز المسيرة التعليمية لصالح الطلبة.
وأهدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ، مفوضية التعبئة والتنظيم، فوز الشبيبة الفتحاوية بانتخابات مجلس طلبة جامعة البوليتكنك، إلى أسرانا الأبطال المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم العاشر على التوالي.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن، إن الشبيبة الفتحاوية رهان المستقبل وعهد الشهداء، وتهدي فوزها اليوم لأسرانا الأبطال الذين يخوضون اضراب الكرامة بقيادة المناضل مروان البرغوثي.
وتقدم محيسن بالشكر لجميع اقاليم الحركة على جهودهم في إسناد الشبيبة وتقديم الدعم لها في كل المحافل.
كما اعتبرت حركة فتح فوزها الساحق في انتخابات جامعة بوليتكنيك فلسطين، دليل على الوعي الوطني للطلبة، والتفاف حول حركة فتح لما تحمله من قيم وطنية واخلاقية عالية.
وتقدم المتحدث الرسمي باسم الحركة أسامه القواسمي في بيان له، اليوم الأربعاء، بالتهنئة لكافة الطلبة الذين شاركوا  في العرس الديمقراطي، معبرا عن فخر واعتزاز حركة فتح وقيادتها بشبيبتها الفتحاوية واخوات دلال ابناء الختيار ابو عمار، الذين يشكلون الحصن المنيع الحامي للمشروع الوطني، والمدافعين عن الهوية الوطنية الفلسطينية.
وأكدت حركة فتح بكافة اطرها التنظيمية، وقوفها الكامل خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، الذي يحمل على كتفيه أمانة القدس والشهداء، كما تقدمت حركة فتح بتحية اكبار واجلال لأسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال.
ودعا القواسمي حماس لإجراء انتخابات في جامعات الوطن في غزة الممنوعة منذ عشر سنوات، معتبرا أن مشاركتها في انتخابات الجامعات في الضفة ومنعها في غزة درب من دروب النفاق.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024