فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

ثوري فتح يشيد بصمود الأسرى ويثمن انضمام قيادات فصائل للإضراب

- توسيع دائرة الاسناد والدعم للأسرى بتصعيد المقاومة الشعبية

رام الله- دعا المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح، اليوم الخميس، الفصائل الوطنية والإسلامية للانخراط في معركه إضراب الأسرى  الحرية والكرامة  الوطنية.

وثمن في بيان صحفي انضمام قيادات بعض الفصائل للإضراب، مشيدا في الوقت ذاته بالحالة الجماهيرية المساندة للإضراب شعبياً ورسميا.

ودعا إلى توسيع دائرة الاسناد والدعم للأسرى البواسل عبر تصعيد المقاومة الشعبية في مناطق التماس مع الاحتلال ومستعمراته.

 كما طالب الصليب الاحمر الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية إزاء الأسرى ومطالبهم العادلة.

 وجاء في بيان الثوري: إن سلطات الاحتلال تمعن بخرقها الجسيم لقانون الدولي الانساني وتنكرها لانطباق اتفاقية جنيف الرابعة على الأرض الفلسطينية المحتلة.

وطالب الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة للقيام بواجبها والضغط على حكومة الاحتلال لإجبارها على تلبية المطالب العادلة للأسرى المضربين.

كما أهاب بالقوى والدول الشقيقة والصديقة لتكثيف جهودها لإنقاذ حياة الأسرى، منبها الى الخطر المحدق بحياتهم.

وأكد المجلس الثوري على قيادة حركة فتح للإضراب وقيادته ودورها المركزي في دعمه على المستويات الوطنية والدولية كافة.

وقال البيان إن الإضراب شرعي يخوضه مناضلون أحرار قاوموا احتلالاً استعمارياً مقاومة تنسجم مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ومن هنا يشدد الثوري على دعم إضراب الأسرى، وتوسيع دائرته بمشاركة أسرى الحركة في معتقلات الاحتلال.

وثمن المجلس دور القيادة السياسية وجهودها واتصالاتها المكثفة لإنجاح وتلبية مطالب الأسرى الأبطال، مطالبا الكل الوطني بتحمل مسؤولياته.

ووجه التحية اكبارا وتقديرا للأسرى المضربين وصمودهم الاسطوري في اليوم الخامس والعشرين لمعركة الامعاء الخاوية بقيادة القائد عضو اللجنة المركزية للحركة المناضل مروان البرغوثي.

وحيا ذوي الأسرى وعائلاتهم على عظيم تضحياتهم وصمودهم، وتوجه بالتقدير للجنة الوطنية لمساندة الاضراب وللأطر الحركية والوطنية والشعبية والرسمية على جهودهم بمساندة الأسرى.

وأكد المجلس اتخاذه قرارات وتوصيات لدعم واسناد الأسرى الابطال في معركة الحرية والكرامة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024