الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

الأحمد يستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي

- أطلعه على أوضاع الأسرى المضربين
رام الله- استقبل رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، والدكتور عبد الله عبد الله في مقر المجلس التشريعي بمدينة رام الله، اليوم السبت، رئيس مجلس النواب القبرصي ديميترس سيلوريس والوفد المرافق له، حيث يقوم بزيارة رسمية لدولة فلسطين يلتقي فيها بعدد من القيادات الفلسطينية.

وأكد الأحمد خلال اللقاء أن قبرص قريبة من فلسطين ليست جغرافيا فقط ولكن بحكم الروابط التاريخية والسياسية التي تربط البلدين والتي تتجلى بالزيارات المتبادلة بشكل دائم بين البلدين.

وأضاف ان الفلسطينيين يبحثون عبر كل الوسائل المتاحة لإنهاء العنف في المنطقة وتقريب حل الدولتين وانهاء الصراع، مطالبا قبرص بمزيد من الجهد والمساهمة في تحقيق ذلك.

وحول حل الدولتين أشار الى انه اصبح حلا دوليا وفق قرار 1515 في الأمم المتحدة وفق خطة السلام العربية ايضا التي تم اعتمادها في قمة بيروت 2002 والتي اصبحت اساسا لأي حلي سلمي لهذا الصراع.

وقال الأحمد، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ليس لديه الرغبة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والتي وقع هو بنفسه على جزء من قراراتها والتي تؤكد على انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود 1967   .

وحول اضراب الأسرى المستمر منذ أكثر من 33 يوما قال، ان مطالب الاسرى شرعية وتعكس حاجة انسانية تحرمها منهم سلطات الاحتلال، مؤكدا ان اسرائيل لم تلتزم بإطلاق سراح الأسرى وفق اتفاقيات اوسلو، مطالبا قبرص بالضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين بما فيهم من اطفال ونساء.

وحول الاستيطان اكد الأحمد، ان اسرائيل ماضية في تعنتها وضربها القوانين الدولية بعرض الحائط، وانه حتى اللجنة المشتركة الاميركية الاسرائيلية التي تم تشكيلها لمناقشة هذا الملف لم تستطع التوصل الى موقف واضح.

بدوره أكد الضيف القبرصي بذل ما يمكن، مؤكدا ان لقاء سيجمعه بالإسرائيليين مستقبلا، وانه سيؤكد لهم رغبة الفلسطينيين الشديدة بتحقيق السلام، كما سيطرح موضوع الأسرى أيضا.

وقال الضيف القبرصي، ان قبرص ستستغل علاقاتها مع اسرائيل لدعم عملية السلام، مضيفا: "لن نتخلى عن مبادئنا وتاريخنا المشترك"، وسنستمر في تعزيز العلاقات الفلسطينية القبرصية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024