الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

الأحمد للقيادة الفلسطينية بلبنان: احموا المخيمات من محاولات العبث بها

بيروت- شدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، على وجوب أن تكون لدى الفصائل والقوى الفلسطينية في لبنان عقيدة حماية المخيمات وحفظ أمنها واستقراره.

واختتم الأحمد، اليوم الخميس، زيارته إلى لبنان، أجرى خلالها لقاءات السياسية مع قيادات الفصائل الفلسطينية، وشخصيات لبنانية.

وعقد خلال الزيارة، اجتماعا مع قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان و"القوى الإسلامية" وحركة أنصار الله، وذلك في سفارة فلسطين بلبنان.

وناقش المجتمعون القضايا المتعلقة بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وبخاصة مخيمي عين الحلوة والبداوي.

كما تطرقوا إلى الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال، مشددين على ضرورة الحفاظ على العمل الوطني الفلسطيني المشترك ووحدة الموقف.

وأكد المجتمعون تمسكهم بحفظ أمن كل المخيمات الفلسطينية في لبنان، خصوصاً عين الحلوة والبداوي، ودعمهم المطلق للقوة الفلسطينية المشتركة في عين الحلوة.

وشددوا على الدعم الكامل للتوجهات والإجراءات التي اتخذتها قيادة الفصائل والقوى الفلسطينية في طرابلس، للتصدي للعصابة التي سعت إلى خطف مخيم البداوي، لتجعل منه مقراً ومنطلقاً لاستهداف الفلسطينيين.

كما اجتمع الأحمد، أمس، مع الرئيس السابق للحكومة نجيب ميقاتي.

وقال الأحمد: "ناقشنا طويلاً وضع المخيمات وخصوصاً مخيم عين الحلوة في ظل محاولات تفجير الأوضاع الأمنية فيه، وانعكاس ذلك على المحيط اللبناني، باعتبار أن أمن لبنان والمخيمات الفلسطينية مترابطان".

وأضاف أنه أطلع ميقاتي على الجهود التي بذلت للملمة الأوضاع داخل المخيم، وتوحيد الجهود الفلسطينية للالتزام الكامل للسلم الأهلي في لبنان وداخل المخيمات، ومنع محاولات العبث بالأمن حتى لا تتكرر تجربة مخيم نهر البارد، وقطع الطريق على كل المحاولات الخارجية لاستخدام المخيمات وسيلة لتحقيق أهدافها.

وأردف الأحمد انه استمع من الرئيس ميقاتي إلى نصائح كثيرة عن هذا الموضوع.

ولفت إلى أن البحث تركز أيضاً على التطورات الأخيرة المتعلقة بالقضية الفلسطينية في ظل التحرك الإقليمي والدولي مع وصول الإدارة الأميركية الجديدة، لإحياء عملية السلام، وكذلك العدوان الاستيطاني الاسرائيلي.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024