فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

استمرار فعاليات دعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام في جنين

جنين- تواصلت في جنين اليوم الخميس، فعاليات دعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم التاسع والثلاثين على التوالي.

وعقد مؤتمر صحفي داخل خيمة التضامن في مدينة جنين، وشاركت جموع غفيرة من المواطنين ومن المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات والقوى، وأعضاء من التشريعي والمجلس الثوري لحركة فتح، وطلبة المدارس وأهالي الأسرى ، ومتضامنين أجانب في وقفة التضامن داخل الخيمة، ورفع خلالها المشاركون الشعارات واللافتات التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى، مطالبين بمزيد من الحراك والاسناد للأسرى، ومعبرين عن قلقهم الشديد بعد دخول الأسرى في مرحلة الخطر.

وفي المؤتمر الصحفي، عبر راغب أبو دياك عن القلق والتخوف من وضع الأسرى المضربين عن الطعام في ظل تعنت إسرائيل تجاه مطالبهم المشروعة والعادلة .

  وأكد النائب جمال حويل، أن شعبنا متمسك بالثوابت الوطنية وفي المقدمة ملف الحركة الأسيرة،  وطالب   ببذل مزيدا من الحراك لنصرة الأسرى الذين أصبحت حياتهم في خطر، وطالب العالم بتحمل مسؤوليته إزاء ما يتعرض له الاسرى من ظلم وقهر.

وعبرت أمهات الأسرى المعتصمات داخل الخيمة، عن قلقهن الشديد من خطورة أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام، وطالبن بالوقوف الى جانب الأسرى .

 وتضمنت الفعاليات إلقاء قصائد شعر، وفقرات فنية ملتزمة، وشارك عدد من الفنانين التشكيليين برسومات داخل الخيمة تعبر وتجسد معاناة الحركة الأسيرة.

 وقالت الفنانة التشكيلية فداء سمار، إننا داعمون ومساندون لأسرانا في معركتهم من خلال ريشتنا الفنية التي تعبر عن عمق المأساة التي يعيشها الأسرى .

وفي السياق ذاته، افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وبرعاية وزارة الثقافة في جنين، المعرض الفني الإبداعي دعما للأسرى في سجون الاحتلال، بعنوان "أسرى الكرامة والعزة"، بمشاركة الفنانين عروبة عمير، وفداء السمار، ومحمد ربايعة، ومحمد نصار، وعبد الله أبو قذيلة، وقتيبة يحيى.

وخلال حفل الافتتاح، ألقيت عدة كلمات أكدت أن رسالة هذا المعرض التشكيلي لتأكيد دعم وإسناد الأسرى، والتمسك بثوابتنا الوطنية المشروعة كاملة وغير منقوصة  .

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024