الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

نابلس تحتفل بانتصار الأسرى في معركة الحرية والكرامة

 شارك المئات من أهالي نابلس، مساء اليوم السبت، بمسيرة جماهيرية، احتفالا بانتصار الأسرى في معركة الحرية والكرامة على إدارة السجون الإسرائيلية، بعد 41 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام.

وانطلق المحتفلون من خيمة التضامن في ميدان الشهداء وجابت شوارع المدينة، حيث تواصلت الاحتفالات وصدحت مكبرات الصوت بالأغاني الوطنية التي تمجد الأسرى وانتصاراتهم، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى.

والدة الأسير رائد عبد الجليل المحكوم بالسجن مدى الحياة، والمعتقل منذ 15 عاما، قالت لـ "وفا": إن الأسرى انتصروا على السجان وحكومة الاحتلال، وحققوا أحلامهم، أتمنى أن يتحقق حلم الإفراج.

وأضافت: "جئنا لنحتفل بنصر الأسرى الأبطال في معركة الكرامة والحرية، الذي هو نصر كبير لفلسطين، وأعاد للقضية الوطنية عزتها وكرامتها، فرحتنا لا توصف، أربعون يوما من البطولة والصبر، وانتصروا على السجان.

بدورها، تقدمت والدة الأسير رائد عادل الرطروط من نابلس والمحكوم 27 عاما أمضى منها 10 سنوات، بالشكر لأبناء شعبنا على الوقفة المشرفة مع قضية الأسرى، مؤكدة أن الأسرى خرجوا من الظلمات إلى النور في نصرهم وحققوا مطالبهم بكل فخر واعتزاز.

من جهته، قال منسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى مظفر ذوقان إن الالتفاف الجماهيري الواسع خلف إضراب الأسرى أكد للاحتلال الإسرائيلي بأن الأسرى ليسوا وحدهم، وحيّا صمود أهالي الأسرى خاصة أمهاتهم؛ اللواتي لازمن خيام الاعتصام مع الأسرى طوال الأربعين يوما الماضية.

ودعا للمشاركة يوم غد الأحد في المهرجان الجماهيري في بلدة بيتا جنوب نابلس، مسقط رأس شهيد إضراب الحرية الكرامة معتز بني شمسة الذي استشهد برصاص مستوطن خلال مسيرة تضامنية مع الأسرى في بلدة حوارة الأسبوع الماضي.

بدوره، قال مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر، إن الحركة الأسيرة أعادت الهيبة والروح الوطنية للحركة الوطنية الفلسطينية، فمنذ عدة سنوات لم نشاهد المسيرات والمهرجانات في كل دول العالم، إلا أن إضراب الحرية والكرامة جعل العالم يتحرك لنصرة لأسرانا الأبطال.

وأضاف أن الأسرى أرسلوا رسالة لحكومة الاحتلال والمجتمع الدولي بأنهم لم ينكسروا بل توحدوا في النضال والصمود أمام إجراءات الاحتلال وجرائمه.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024