الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

عناوين الصحف الاسرائيلية

فيما يلي أهم عناوين الصحف الاسرائيلية اليوم الجمعة:

يديعوت احرنوت:

-"وعد وأخلف"، الرئيس دونالد ترامب يقرر عدم نقل السفارة الأميركية حاليا من تل ابيب إلى القدس وابقاء الوضع على ما هو عليه.

- في اتفاق المناخ، ترامب ضد العالم بأسره بعد أن اعلن عن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق الذي كان يرمي الى بذل الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الاحتباس الحراري.

- مباراة حاسمة غدا في نهائي دوري ابطال اوروبا، فريق يوفنتوس الايطالي سيحاول منع ريال مدريد من تحقيق فوز ثان على التوالي في البطولة والـ12 في تاريخه.

- تداعيات تصريحات وزيرة الثقافة ميري ريجيف التي حذرت فيها من أنها لن تمول عروض مهرجانات في اسرائيل يتخللها مقاطع يظهر فيها الفنانون عراة.

معاريف:

- ترتيبات جديدة في منطقة النقب وزيرة العدل اييلت شاكيد اتمت هذا الأسبوع وضع اللمسات الاخيرة على خطة دراماتيكية تقضي بتسجيل الملكية على ما يقارب 180 الف دونم كانت سجلت كاملاك دولة بعد حرب "الاستقلال" في غرب النقب ومن الآن وصاعدا ستكون هذا المنطقة خارج أي ترتيبات او اي اتفاق مستقبلي مع السكان البدو في الجنوب.

- الوزير درعي يستدعى للتحقيق مرة اخرى ويشتبه فيه بالسرقة.

- سفارة الولايات المتحدة باقية حاليا في تل أبيب ولن يتم نقلها الى القدس رغم كل التعهدات التي قطعها الرئيس ترامب.

-العنف يستشري في الوسط العربي،  مقتل شابين في كفرقاسم.

اسرائيل هيوم:

-كما هو متوقع ترامب يعلن رسميا انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ لان هذا الاتفاق يستغل الولايات المتحدة كما قال ترامب وفي العالم وجهت الكثير من الانتقادات للرئيس ترامب جراء هذا القرار.

- الدولار يتأرجح وينخفض مرة اخرى.

- تحقيقات الشرطة تقول إن الشبهات تشير إلى سرقة تبرعات كانت حصلت عليها عقيلة درعي وبمعرفته.

هارتس:

- الرئيس ترامب يوقع على قرار تأجيل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

- ادارة ترامب تدرس "خطة ايلان " بشأن الترتيبات الامنية المستقبلية في الضفة.

- شبهات تشير إلى تبرعات كانت حصلت عليها عقيلة درعي باطلاعه هو شخصيا وهذه التبرعات تم استبدالها بمبالغ مالية نقدية  لدى عدد من الصرافين.

- تقارير نشرت مؤخرا اعتمدت على شهادات لمسؤولين سوريين كبار اشرفوا على برنامج السلاح الكيماوي السوري وكانوا فروا من سوريا الى فرنسا قالوا فيها إن الرئيس بشار الاسد قام وقاد بنفسه عمليات تطوير غاز الاعصاب لاستخدامه ضد شعبه.

- تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية: تصاعد الأزمة في اليمن، ظاهرة الجوع تتسع فيها والأمور وصلت إلى حد بيع الفتيات مقابل الحصول على لقمة العيش.

- فشل الحملة الانتخابية لرئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي، حملة يشوبها الاهمال حتى وإن سجلت فوزا في الانتخابات القادمة  الا أن شخصيتها ومكانتها تصدعت بشكل خطير في أوساط البريطانيين واستطلاعات الرأي الاخيرة تقلص الفجوة بين ماي ومنافسها العمالي إلى ما بين 8- 9% وهذه النسبة تتقلص مع الأيام بسبب الحملة الفاشلة التي يقودها المحافظون في بريطانيا.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024