فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

وزارة الاتصالات تكرم الفائزين بمسابقة أفضل تطبيق حكومي محمول

كرمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفائزين بمسابقة أفضل تطبيق حكومي محمول، وذلك خلال حفل نظمته الوزارة اليوم الأربعاء في مقرها برام الله.

وحضر حفل التكريم: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، والوكيل سليمان زهيري، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة مراد السوداني، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، ومدير عام اتحاد انظمة المعلومات "بيتا" يحيى السلقان، إضافة إلى مشاركة شخصيات اعتبارية مثلت العديد من المؤسسات الحكومية، وممثلين عن شركات خاصة عاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلين من رعاة هذه المسابقة من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركة مايكروسف، وشركة نيو ستيب للدعاية والإعلان، وطاقم لجنة التحكيم.

وأكد موسى أن الريادة والابتكار أضحت من أهم أدوات النهوض الحضاري والتنمية الشاملة في الدول والمجتمعات، لما يمثله من حل لمشاكل الفقر والبطالة والجهل في العديد من الدول النامية ونقلها لمصاف الدول الغنية والمتقدمة، وقال، إن فلسطين من أحوج الدول لتبني هذا النهج في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لما تعانيه من شح للموارد والثروات الطبيعية اضافة الى اجراءات الاحتلال التي تقيد الحركة والبناء والتطوير، وأضاف: ان فلسطين تمتلك فرصة كبيرة للنجاح بأبنائها المبدعين والمتميزين الذين يمتلكون درجة عالية من التعليم والثقافة، معتبرا أن ما يفصلنا عن الإبداع والريادة تهيئة الظروف المحفزة لذلك، مؤكدا قراره بأن تعقد المسابقة بشكل دوري وبصورة اوسع للسنوات القادمة.

وشدد الوزير موسى على أن القيمة الحقيقية للتطبيقات الفائزة تتمثل في وضعها في الاستخدام الفعلي في المجال التي بنيت من أجله، داعيا المؤسسات الحكومية والمؤسسات العاملة في رعاية الابداع لتبني التطبيقات التي تخدمها بالتعاون مع مطوره وتطويره لخدمة فلسطين ومؤسساتها.

بدوره ثمن أبو زيد هذه المبادرة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معتبرا ذلك حافزا نحو التطور والابداع عند جميع المؤسسات وتوليد الابتكار، وتطويع التكنولوجيا في كافة المجالات لتسهيل الخدمة على المواطن الفلسطيني ومتلقي الخدمة من المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأشار إلى أن الجائزة التي حصل عليها ديوان الموظفين العام هي دافع للدخول والمنافسة على الجوائز العالمية في ذات المجال، لأن فلسطين تمتاز بمواردها البشرية القادرة على حصد أعلى المراكز على مستوى العالم .

واشاد أبو زيد إلى الشراكة المتكاملة مع وزارة الاتصالات، التي تعتبر الراعي والحاضنة الرئيسية لمثل هذه الابداعات والابتكارات.

يشار الى أن عدد الفائزين لأفضل تطبيق حكومي محمول ثلاثة أشخاص لكل قطاع وهم: عن القطاع الصحي: حسني أبو سمرة (تطبيق سجل الحمل)، ويوسف زهير عمر زمار (تطبيق دوائي)، ومؤمن جمال جمعة سلامة (تطبيق مرشد المكفوفين).

وعن القطاع التعليمي: موسى اسماعيل صبحي مقاط (ضاد- تطبيق تعليمي للأطفال)، وتهاني أمين محمد أبو ريا (تعلم الأردوينو، نادي الروبوت)، ومرح عمر حسن عنبتاوي (حاكي جسدك).

وعن القطاع المدني: ديوان الموظفين العام (تطبيق وظيفتي)، وعلاء حاتم يوسف موسى (مواصلاتي)، وأحمد ابراهيم مصطفى عساف (دليل الخدمات في فلسطين).

وعن القطاع الحر: حسن محمد أيمن عودة (SnapGoal)، وإبراهيم اسماعيل ابراهيم مطر (بابك)، وعلاء محمد ابراهيم الفتياني (ستي كليك).

يذكر أن وزارة الاتصالات قامت بإطلاق مسابقة أفضل تطبيق حكومي محمول العام الماضي على أن يتم إطلاقها بشكل دوري، حيث تهدف الى توفير البيئة الثقافية والفنية المناسبة لتطوير الخدمات الحكومية، ورفع مستوى المحتوى الرقمي العربي، خاصة المحتوى الفلسطيني، ما يتيح للرياديين الفلسطينيين وطلاب الجامعات واصحاب الشركات الناشئة وغيرهم فرصة التقدم بتطبيقات حكومية تخدم المواطنين وتساهم في توفير الخدمات الحكومية الإلكترونية، حيث إن مجال تطبيقات المسابقة تتمثل في تطوير قطاع الخدمات المدنية للمواطنين، الخدمات الصحية والخدمات التعليمية، اضافة الى خدمات وتطبيقات حرة يستطيع اي مشارك أن يتقدم بها.

ومن الجدير ذكره أن معايير الاختيار تمت بناء على الابتكار وإمكانية الاستغلال التجاري واحتمالات النجاح (استدامة العمل) وتأثيرها الاجتماعي فيما يتعلق بتسهيل حياة المواطنين من خلال تطبيقات خدمات أسهل، إضافة الى توفير قيمة اجتماعية، وكونه قابلا للتكيف لكافة ابناء شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024