الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

فتوح يوجه رسائل للتضامن مع "الأقصى" ووضع حد لانتهاكات الاحتلال

وجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، رسالة للأحزاب الدولية وجمعيات التضامن والصداقة، دعاهم فيها لتحمل مسؤولياتهم تجاه القضية والتضامن مع شعبنا، رفضا لإجراءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي الخطيرة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقال إن المسجد الأقصى المبارك أحد أهم الأماكن المقدسة للمسلمين، يواجه وضعا صعبا وحرجا هذه الأيام بسبب التصعيد الإسرائيلي، والتي تنتهك قدسية المكان وحرية العبادة فيه، وتغيير للوضع التاريخي والقانوني للمسجد.

وحذر فتوح من العواقب الوخيمة المترتبة على الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى، بتشديد إجراءات دخول المصلين ووضع البوابات الالكترونية ما يعيق حرية العبادة، في الوقت الذي تسمح للمستوطنين باقتحام المسجد وتدنيسه. واعتبر ممارسات الاحتلال محاولة لخلق واقع جديد وفرض سيطرتها على المكان تمهيدا لإجراءات خطيرة لاحقة.

وأضاف أن هذه الإجراءات والممارسات الإسرائيلية تنتهك الوضع الراهن الذي يحكم الوضع في القدس و"الأقصى"، وتتنافى مع الاتفاقات الموقعة بين إسرائيل والأردن، وبين إسرائيل وفلسطين، وتشكل تحديا لقرار "اليونسكو" الذي اعتبر "الأقصى" مكانا خاصا للمسلمين وحدهم.

واعتبر أن عدم تراجع الاحتلال عن إجراءاته الاستفزازية يعني وصفة لتصعيد العنف وإراقة الدماء، ويعقد من فرص نجاح الحل السياسي.

وناشد فتوح أصدقاء حركة فتح وفلسطين في العالم أن يتحملوا مسؤولياتهم بالتضامن مع شعبنا، وأن يضعوا حدا للانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى، وأن يوفروا الحماية الدولية للأماكن المقدسة، حيث إن إسرائيل كقوة احتلال لا تملك أي سلطة على القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024