الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

"هآرتس": جمعية تربوية تعمل في تسوية البؤر الاستيطانية

 ذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن جمعية "هروعيه هعفري- الراعي العبري" تعمل في تسوية البؤر الاستيطانية وبنائها، فيما تدعي انها تعمل في معالجة الشبيبة المتسربين من جهاز التعليم، ورفضت الرد على استفسار صحيفة "هآرتس" حول الإجابة الكاذبة التي قدمتها في وقت سابق من العام الحالي .

وطالبت الجمعية وزارة المعارف بتسوية بأثر رجعي لبؤرة استيطانية أقيمت بالقرب من مستوطنة "كفار أدوميم" المقامة على أراضي شرقي القدس المحتلة، علما أن الجمعية تحصل على دعم من الوزارة.

يشار إلى أن الطريق المؤدية إلى البؤرة الاستيطانية قد تم شقها في أراض فلسطينية خاصة. كما أن المباني فيها قد أقيمت من دون ترخيص على أراض يصنفها الاحتلال الإسرائيلي كـ"أراضي دولة"، وصدرت أوامر بهدمها.

وجمعية "هروعيه هعفري"، التي تدعي أنها تعمل على إصلاح عناصر عصابات "شبيبة التلال"، قدمت إلى الإدارة المدنية التابعة للاحتلال طلب تسوية البؤرة الاستيطانية، الصيف الماضي، ولكن الأخيرة لم تبحث في الطلب بعد.

وتبين أن خطة تسوية البؤرة الاستيطانية أطلقت على البؤرة اسم "هروعيه هعفري– مؤسسة تربوية"، بينما تكون الجمعية هي الجهة التي بادرت إلى إقامتها.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن جمعية "هروعيه هعفري" تهدف إلى إنشاء علاقة مع الشبيبة المتسربين من جهاز التعليم لصالح النشاط في البؤر الاستيطانية، ومساعدتهم في العودة إلى التعليم أو التجنيد في الجيش.

وفي إطار عملية الإصلاح هذه، يقوم ناشطو الجمعية، الذين يعملون مع وزارة المعارف وفي خدمتها، باستجلاب شبيبة مستوطنين من بؤر استيطانية أخرى إلى هذه البؤرة الاستيطانية، وتعمل على دعم إقامة هذه البؤرة الاستيطانية بميزانية سنوية تصل إلى 700 ألف شيقل.

ــــــــــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024