عناوين الصحف الاسرائيلية

 فيما يلي أهم عناوين الصحف الاسرائيلية اليوم الثلاثاء :

هارتس :

- عملية إرهابية في مانهاتن، ارهابي قام بتفجير عبوة ناسفة كان يحملها ما أدى الى إصابة ثلاثة أشخاص قرب ساحة "التايم سكوير"، المنفذ أصيب بصورة بالغة وتم اعتقاله.

- اثر تهديد درعي بالاستقالة من الحكومة، مجهود ليلي للمصادقة على اغلاق الحوانيت أيام السبت، رئيس الوزراء وصل من جولته الاوروبية مباشرة الى الكنيست، وتمت المصادقة عليه بالقراءة الأولى.

-وزيرة الخارجية للاتحاد الاوروبي تقول إن القدس ستكون عاصمة لدولتين، وقالت لنتنياهو إن الحل الأمثل هو حل الدولتين للشعبين.

-كحلون أعلن عن خفض الجمرك وضريبة الشراء على أجهزة كهربائية وملابس وألعاب.

-بوتين يصل سوريا بشكل مفاجئ ويعلن عن سحب القوات الروسية من سوريا.

-المصادقة بالقراءتين الثانية والثالثة على قانون طرد طالبي اللجوء الأفارقة من اسرائيل.

-ليبرمان لأعضاء الكنيست العرب انتم مجرمو حرب.

معاريف :

- عملية ارهابية في نيويورك انتقامية ضد اسرائيل، مهاجر مسلم حاول القيام بعملية كبيرة ولكنها انفجرت كما يبدو قبل الوقت المخطط له ما أدى الى إصابته وثلاثة أشخاص آخرين من المارة وخلال التحقيق معه قال إنه قام بفعلته انتقاما لغزة.

- القبة الحديدية تنجح في اعتراض قذيفة اطلقت من قطاع غزة، وقذيفتان سقطتا في مناطق مفتوحة والجيش يقصف شمال غزة.

- وعودات كحلون.. لأول مرة وزير المالية سيقوم بإلغاء ضريبة الجمارك بقيمة 800 مليون شيقل على منتجات لأجهزة كهربائية والكترونية وملابس والعاب.

- الجيش الاسرائيلي: الفلسطينيون عرضوا حياة المستوطنين للخطر في قصرة.

-في مقابلة صحفية .. وزير الخارجية الأميركي جورج شولتز ينادي بإزالة حل الدولتين للشعبين.

- ليبرمان: أعضاء القائمة المشتركة مجرمو حرب.

- حسن نصر الله: اعتراف ترامب أن القدس عاصمة اسرائيل هو بداية نهاية اسرائيل.

- تقرير جديد لدائرة الاحصاء المركزية الاسرائيلية حول متوسط العمر في اسرائيل يكشف بأنه ارتفع الى معدل 82.5 عاما.

يديعوت احرنوت :

- اعتراض قذيفة فوق مدينة اشكلون "عسقلان" عن طريق القبة الحديدية، وقذيفة أخرى سقطت في ارض خلاء.

- معركة ليلية في الكنيست وتأجيل التصويت  على مشروع قانون الحوانيت في محاولة من الليكود الحصول على اغلبية تسمح لوزير الداخلية بإغلاق الحوانيت التي تعمل ايام السبت.

- تقرير حول حملة كحلون والمنتجات التي سيتم تخفيض اسعارها وانتقادات للسياسة الاقتصادية قبيل الانتخابات.

- اغلاق ملف التحقيقات ضد رجل الاعمال رامي ليفي، التهمة أنه حصل على مزايا ضريبية بملايين الشواقل عند إقامة مجمع تجاري غربي القدس.

- اضراب عام في قلنسوة حدادا على مقتل شاب بطلق ناري بالخطأ.

- تقرير مفصل بعنوان "ترامب2" مجموعه نساء طالبن  بتحريك دعوى ضد ترامب بتهمة التحرش الجنسي.

- وزير الثقافة السعودي يعلن بأنه خلال تسعين يوما ستفتتح دار للسينما في السعودية.

اسرائيل هيوم :

- قبيل منتصف الليل: سماع صفارات الانذار في جنوب اسرائيل واعتراض قذيفة فوق "اشكلون" عسقلان.

- ارهابي وسط منهاتن، واعجوبة الحظ منعت وقوع عملية ضخمة، المنفذ مهاجر من بنغلادش عمره 27 عاما.

- منفذ عملية التفجير في نيويورك قال إنه قام بعمليته ردا على السياسية الاسرائيلية.

- زجاجة حارقة على كنيس يهودي في السويد.

- الجيش يقول ان حياة المستوطنين في قصرة كانت في خطر.

ha

التعليقات

اليقين الفلسطيني لا بد أن ينتصر

 كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

العنوان أعلاه هو ملخص خطاب اليقين الذي هيمن على اجواء مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي يختتم أعماله اليوم في القاهرة، والسبب ليس هو الثقة المعرفية والإيمان العميق، عند احرار الأمة العربية والإسلامية والعالم اجمع، بحتمية انتصار الحق  الفلسطيني على الباطل الاسرائيلي فقط، كما اشارت كلمات الافتتاح لهذا المؤتمر جميعها، وليس لأن هذا المؤتمر يبحث عن خطوات عملية وجادة لدعم القدس وصمود اَهلها فحسب، وإنما أيضا لتجلي حقيقة الصلابة الوطنية الفلسطينية، وتمسكها بثوابتها المبدأية بصورة لا لَبْس فيها، والتي عكستها على نحو بليغ وحاسم (اللا) الكبيرة الي اطلقها الرئيس الزعيم أبو مازن بوجه الادارة الاميركية، لمواجهة وإسقاط قرارها الباطل بإعلان القدس الفلسطينية العربية عاصمة لدولة الاحتلال، والتي أعاد التأكيد عليها وتشديدها مرة اخرى بكلمته امام مؤتمر الأزهر العالمي في جلسته الافتتاحية صباح أمس.

وفِي هذا المؤتمر الذي يعد اكبر تظاهرة تضامن عملياتية مع القدس، ضد قرار الرئيس الاميركي ترامب حيث تشارك في أعماله اكثر من ست وثمانين دولة وهيئة ومنظمة وشخصية، عربية واسلامية ودولية، في هذا المؤتمر ومع هذا الحشد اللافت، تكشفت وتتكشف اكثر وأكثر حقيقة ورطة القرار الاميركي الباطل وحماقته، وليس لأن مؤتمر الأزهر الشريف برعايته الرئاسية المصرية، سينهي هذا القرار بما سيعلن في خاتمة أعماله، وإنما لانه الذي يؤكد بكلمات اليقين الإيمانية التي لا تدع للشك مكانا، ان القدس حقا وفعلا وواقعا خط احمر ومن يتجاوزه لن يلقى غير المهانة والخسران طال الزمن أم قصر.

انها القدس ليست درة التاج الفلسطيني فحسب، ولا هي زهرة المدائن الفلسطينية فقط، وإنما هي كذلك روح الانسانية في تطلعاتها النبيلة؛ لأنها مدينة ايمان وقداسة ومحبة وسلام للعالم اجمع.

انها فصل الخطاب، وخطاب الفصل بين الحق والباطل، ولان هويتها الفلسطينية والعربية قضية كل المنصفين والعقلاء في العالم، كما جاء في كلمة فضيلة الامام الأكبر، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين احمد الطيب، الذي له- حقا- من اسمه نصيب وقد جاء بالعالم كله تقريبا، ليقول كلمة حق بشأن القدس وأهلها المرابطين.

الفلسطيني يقينا لا بد ان ينتصر وهذه بالنص كلمات رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، صاحب موقعة طرد ممثل اسرائيل من اجتماعات البرلمان الدولي، وعلى نحوها بعبارات اخرى تكرس هذا اليقين في كلمات البابا تواضرس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط، ووزير الشؤون الاسلامية في المملكة العربية السعودية صالح بن عبد العزيز آلِ الشيخ، والامين العام لمجلس الكنائس العالمي اولاف فيكس تافيت، ورئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي. وبالطبع كانت كلمة مصر كلها تجاور هذه الكلمات وتتماهى معها، وتقول عباراتها ذاتها بهذا المعنى وذاك، وهي تحتضن بمنتهى الدفء والمحبة وحسن الضيافة وكرمها، الحاضرين مؤتمر الأزهر الشريف وقد جاءوا من مختلف أنحاء العالم لتتأكد حقيقة القدس الجامعة، ونصرتها هو المحك  للعمل الصالح في الدنيا لثواب الدنيا والآخرة.

 الأزهر الشريف... هذا هو الدور وهذه هي المكانة الأيقونة، للمثال والعمل بوسطية الاسلام السمحة وحيث لا تقوى بغير الانتصار لقضايا الحق والعدل، وهي مازالت منذ اكثر من مائة سنة قضايا فلسطين بقدسها وشعبها وامتها العربية، بمسلميها ومسيحييها، وبمحبيها من احرار العالم وعقلائه.. الأزهر الشريف لك من القدس تحية محبة واحترام وتقدير، ودعوة زيارة لصلاة وزمن يتعاظم عربيا وإنسانيا حتى يوم خلاصها الاكيد من ظلم الاحتلال وظلامه، وإنه ليوم قريب بإذن الله تعالى.

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2018