الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

رام الله: النقابة تحتفل بتخريج 200 مشارك في برنامج السلامة المهنية للصحفيين

 احتفلت نقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، بمدينة رام الله، بتخريج 200 طالب من كليات الاعلام في مختلف الجامعات على مستوى الضفة الغربية، ضمن برنامج ومساق خاص للسلامة المهنية للصحفيين.

وتم تدريب 200 طالب وطالبة، إضافة الى تدريب اساتذة اعلام، ضمن مساق السلامة المهنية الذي أعده الاتحاد الدولي للصحفيين، وبدعم من اليونسكو في 8 جامعات بالضفة الغربية.

ويأتي التدريب في إطار تعزيز وعي ومهارات وقدرات طلبة الصحافة والاعلام في مجال السلامة المهنية لضمان سلامتهم وحمايتهم، حيث جرى اعتماده كمساق رئيسي في بعض الجامعات.

وقال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر خلال حفل التخريج، إن هذا المساق تم اقراره لتدريسه في كليات الاعلام في مختلف الجامعات الفلسطينية، مشيرا الى أن دولة فلسطين كانت السباقة من بين الدول العربية في ذلك.

وأكد أن المساق الذي أعد من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين واليونسكو، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، جرى تحضيره ونقاشه أكثر من عامين ضمن ورش عمل متواصلة في الجامعات العربية، حيث تم اقراره من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأضاف، "فلسطين تحتاج الى موضوع السلامة المهنية بشكل كبير، نحن دربنا المئات في الدورة، ونريد أن ندرب المزيد، وذلك من أجل حماية الصحفيين الفلسطينيين من المخاطر التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين، وأمين اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، إن موضوع السلامة المهنية يعد مهما في وطن تهدد فيه السلامة الوطنية ويستهدف الوجدان الجماعي بكل سياقاته.

في هذا السياق، أكد مدير وممثل اليونسكو في فلسطين لودمنكو فولن، سعي اليونسكو لدعم التعليم والثقافة، وأن المساق يأتي في إطار حماية الصحفيين.

من جهته، قال مسؤول ملف السلامة المهنية في نقابة الصحفيين منتصر حمدان، إن المساق جاء نتيجة جهد من النقابة وكافة الأطراف ذات الاختصاص، لتطوير مساق في السلامة المهنية واعتماده في الجامعات، مشددا على ضرورة أن يتواصل هذا الجهد في إطار عمل منظم وقادر على إحداث نقلة نوعية على مستوى الوعي في أهمية موضوع سلامة الصحفيين.

ـــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024