دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم    تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية    "الأسرى": آلاف العمال تعرضوا للاعتقال والتعذيب من قبل الاحتلال منذ السابع من أكتوبر    الشرطة الأميركية تقتحم جامعة كاليفورنيا وأخرى جنوب فلوريدا لفض اعتصامات مناصر لفلسطين    القواسمي يثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية الداعم للقضية الفلسطينية    سعد: الاحتلال قتل 25 عاملا منذ مطلع العام الجاري واعتقل 5100 آخرين    "هيئة الأسرى": إدارة سجون الاحتلال تواصل ارتكاب أبشع المجازر بحق المعتقلين داخل السجون    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 34568 شهيداً و77765 مصابا    الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من عدة مناطق بالضفة الغربية    في اليوم الـ208 من العدوان على غزة: شهداء ومصابون في غارات متفرقة على القطاع    شرطة نيويورك تقتحم حرم جامعة كولومبيا ورئيستها تطالب بـ"تطهير مواقع الاحتجاج"    الاحتلال يفرج عن الأسير علي باسم حسين من قلقيلية بعد 22 عاما من الاعتقال    شهداء بينهم أطفال في غارات إسرائيلية على جنوب ووسط وشمال قطاع غزة    قراقع: على العالم وقف المذبحة التي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون    "فتح": عمال فلسطين يقاومون الاحتلال بيد ويبنون مؤسسات دولتنا المستقلة باليد الأخرى  

"فتح": عمال فلسطين يقاومون الاحتلال بيد ويبنون مؤسسات دولتنا المستقلة باليد الأخرى

الآن

رام الله: إطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب

 أعلنت وزارة الثقافة إطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب، بمقر المكتبة الوطنية في سردا، بالفترة ما بين 3 و13 أيار، بمشاركة أكثر من 500 دار نشر فلسطينية، وعربية، وأجنبية على مساحة خمسة آلاف متر متربع، ويحمل شعار "فلسطين الوطن.. القدس العاصمة".

وأشارت الوزارة خلال تصريح صحفي، إلى أن هناك العديد من الدلالات لإقامة المعرض في المكتبة الوطنية، وإحياء الذكرى السبعين للنكبة من خلاله، وكذلك اعتماد القدس شرف معرض فلسطين الدولي للكتاب لهذا العام، لافتا إلى أن قبة عملاقة ترمز للقدس تتوسط المعرض، بداخلها كتاب عملاق، سيكون متاحا لكل من يزور المعرض أن يدون ما يريد من رسائل للعاصمة.

وتابع: علاوة على تخصيص جناح الأطفال للحديث عن انتفاضة الحجارة في العام 1987، وتحت عنوان "الولد الفلسطيني" في تكريم للشاعر الكبير الراحل أحمد دحبور، فيما يحمل فضاء الندوات الرئيسة اسم الشهيد ماجد أبو شرار عرفانا، واعترافا بالدور المحوري، والبارز، والمؤثر والملهم الذي لعبه على الصعيد الثقافي، والإعلامي، والوطني.

وتنطلق أولى فعاليات المعرض، في الساعة الخامسة من مساء الجمعة، 4 أيار 2018، بندوة تحمل عنوان: الترانسفير بين النكبة والبقاء. يشارك فيها: عادل مناع، نبيه بشير، كمال قبعة، أيمن اغبارية. وذلك في قاعة ماجد أبو شرار، بإدارة ومشاركة أنطوان شلحت.

ومن الساعة الـ6:30 إلى الـ8 من ذات المساء، تُعقد ندوة: "الهوية والتراث والثقافة الوطنية بعد النكبة"، وضيوفها: عبد الرحمن بسيسو (فلسطين)، وجميل هلال (فلسطين)، وأحمد البرقاوي (الإمارات/ فلسطين) بإدارة ومشاركة: سامح خضر.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024