مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

جدارية للطفلة عهد التميمي في بيت لحم

 بيت لحم- عنان شحادة- يوم الأحد المقبل، الموعد المقرر للإفراج عن الطفلة عهد التميمي (17 عاما) من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهو الموعد الذي اختاره رسامان إيطاليان للكشف عن جدارية ضخمة للطفلة التميمي، على مقطع من جدار الفصل العنصري، الذي يفصل محافظتي القدس وبيت لحم عن بعضهما.

يتلثم الاثنان بقميص كتب عليه الحرية لفلسطين، ويواصلان عملهما رغم إعاقتهما من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين حاولوا قبل يومين احتجازهما، واستولوا على جزء من معداتهما.

ويقول الناشط الذي يرافق الرسامين سلطان ناصر، إن الفكرة جاءت تكريما للطفلة عهد التميمي، أما الموقع فاختير كونه موقعا يشهد مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال.

ويعكف الرسامان على رسم صورتين، الأولى صورة شخصية للطفلة عهد، والثانية باللونين الأبيض والأسود وهي خلف القضبان معصوبة العينين.

ونقل عنهما أنهما تعرضا للصدمة عندما شاهدا فيديو اعتقال الطفلة عهد، وقررا التعبير عن تضامنهما معها من خلال رسم هذه الجدارية.

ويصل ارتفاع الصورة الأولى 7 أمتار وعرضها 7 أمتار. أما الثانية فطولها 5 أمتار، وعرضها 5 أمتار.

بدوره، قال رئيس اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية منذر عميرة، إن هذا العمل يعتبر شكلا من أشكال التعبير عن التضامن مع شعب فلسطين ومع الطفلة عهد التميمي، بالتزامن مع يوم الإفراج عنها.

وأضاف عميرة ان رسم الجدارية يأتي في إطار تحدي الاحتلال الذي حاول منع الرسامين من الاستمرار بعملهما، كما أنها فرصة لزوار المدينة للاطلاع على التجربة الفلسطينية في النضال الشعبي السلمي.

 

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024