مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

حماة القدس

بلال غيث كسواني

هم حماة القدس وأبناؤها، يتنقلون من ساحة إلى أخرى دفاعا عن مدينتهم المقدسة... في الخان الأحمر، كانت لهم صولة مع الاحتلال وأفشلوا هدمه، وفي البلدة القديمة كانت المعركة دفاعا عن المنازل التي يسعى الاحتلال لتسريبها.

لم تتحمل سلطات الاحتلال ما يقوم به أبناء القدس المحتلة من دفاع عن مدينتهم، فشنت حملة اعتقالات واسعة طالت محافظ القدس عدنان غيث والعشرات من أبناء فتح والاجهزة الامنية .

أمناء سر المناطق في العيساوية، وشعفاط، وبيت حنينا تم اعتقالهم أيضا، إضافة إلى نائب أمين سر حركة فتح في القدس عادل أبو زنيد أيضا، ومدير مكتب المحافظة.

شراسة الهجمة التي يخوضها الاحتلال بحق حماة القدس من أبناء "فتح" تشير إلى حجم الانزعاج من نضالهم ووقوفهم إلى جانب أبناء شعبهم، وتصديهم لمحاولات تسريب مدينتهم ونبذهم لكل الخونة ممن يقومون بتسريب بيوت القدس.

أمين سر حركة فتح القدس، الذي أبعده الاحتلال عنها وعن الطرقات المؤدية إليها لستة أشهر شادي مطور، قال إن الاحتلال يواصل هجمته المسعورة على قيادات وكوادر حركة "فتح"  إقليم القدس، التي طالت اليوم نائب أمين السر عادل أبو زنيد ومطاردة عدد كبير من كوادر الحركة.

وأضاف مطور ان الاحتلال سيفشل في اجتثاث حركة فتح من العاصمة، وستواصل الحركة عملها الدؤوب من دعم صمود المقدسيين في وجه الاحتلال، وستتصدى لكل محاولات تهويد القدس وتسريب بيوتها وعقارتها.

وأوضح مطور، ان الاحتلال يحاول فرض سياسة جديدة في القدس لإنهاء الوجود السياسي الوطني لفتح فيها، ولكنه سيفشل لأن فتح هي جزء أصيل من المجتمع المقدسي، وتقف في مقدمة المقدسيين في الدفاع عن مدينتهم.

وتابع: ستنتصر إرادة الفتحاويين وستبقى القدس بكنائسها ومساجدها تواجه الاحتلال وكل إجراءاته التي يحاول الاحتلال فرضها منذ إغلاق بيت الشرق قبل 18 عاما ستفشل، وسنمضي في معركة الدفاع عن المقدسات، وهذه الاجراءات لن تثنينا ولن تضعفنا وان استهداف أبناء حركة فتح سيزيد من قوتها ولن يضعفها لأن كل الوطنيين سيواصلون الالتفاف حول حركة فتح.

وأشار مطور إلى أن الهجمة على حركة فتح في القدس تؤكد أنها تسير في الاتجاه الصحيح نحو أهدافنا الوطنية التي استشهد من أجلها القائد ياسر عرفات ويتبناها السيد الرئيس محمود عباس، الذي يتعرض لضغوط كبيرة من أجل التنازل عن القدس ووقف أمام العالم أجمع، مؤكدا أن القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين.

إلى ذلك، قال أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ماجد الفتياني، إن صمود شعبنا في القدس المحتلة يؤكد أن الحركة بالتفاف شعبنا حولها تسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن حركة فتح ستنظم في الأيام المقبلة وقفات احتجاج في مختلف أرجاء الوطن تضامنا مع القدس.

وأضاف ان استهداف المحافظ والكادر التنظيمي وكادر الأجهزة الأمنية في القدس لن تثني  شعبنا عن الدفاع عن المدينة المقدسة بكل ما تعنيه لنا كعاصمة روحية وسياسية ودينية والوقوف في وجه كل السياسات والاجراءات الاحتلالية المجنونة الممارسة بحق الكادر الذي تصدى لكل أولئك العابثين في القدس ومقدراتها وعقاراتها.

وأضاف ان شعبنا لن يتوقف عن التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بالقدس ومقدراتها وعقاراتها، كذلك شعبنا سيتصدى لكل السياسات الإسرائيلية الهادفة لعزل المدينة المقدسة، ولا يوجد فتحاوي واحد ولا فلسطيني واحد سيستكين لهذه الاجراءات التي تستهدف اقتلاع وجودنا من القدس وخاصة البلدة القديمة ومحيطها تمريرا لسياسات الاستيطان،  وتمريرا لقرار الإدارة الاميركية بإفراغ القدس من الوجود الفلسطيني تنفيذا لقرارات الاحتلال، وسنتصدى لكل هذه السياسات الإسرائيلية.

وأوضح الفتياني أن فتح منذ انطلاقتها الأولى بوصلتها لم تحد يوما عن فلسطين ولا عن القدس العاصمة، وفتح كانت هي الحاضنة لكل من آمن بالتضامن مع الشعب الفلسطيني وكل إجراءات الاحتلال ستفشل بإرادة الفتحاويين وكل المؤمنين بحقوقنا في فلسطين.

واشار الى أن استهداف فتح في هذه المرحلة هو استهداف للكل الفلسطيني في القدس والالتفاف الجماهيري حول القادة الأبطال الذين يعتقلون كل يوم في القدس هو تأكيد على دور هذه الحركة ورسالتها بأنها موجودة وباقية وصامدة تتحدى وتتصدى لهذه السياسات الإسرائيلية.

ودعا الكل الوطني للالتفاف حول مشروع فتح لإفشال مخططات الاحتلال في القدس ولن ترهبنا الاعتقالات ولن تثني كادرنا في القدس عن الوقوف ضد إجراءات الاحتلال، وستبقى بوصلتنا دائما نحو القدس.

وأوضح الفتياني أن حركة فتح أعدت خطة للتحرك الميداني في كل المحافظات في فلسطين وخارجها وفي القدس تحديدا لدعم صمود أهلنا هناك في التصدي لإجراءات هذا الاحتلال وسياسته وسنرى في الأيام القادمة حراكا شعبا واسعا لدعم إخواننا ورفقاء دربنا في الحركة في كل الاتجاهات.

وطالب الجميع ونحن على أبواب الانطلاق لحركة فتح الاستعداد وحشد كل الطاقات لتكون هذه الانطلاقة المجيدة تحمل رسالة واضحة أن فتح التي قادت النضال الوطني لا يمكن القفز عليها ومسامتها على حقوق شعبنا خصوصا في القدس المحتلة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024