بوريل: لا مكان آمن في قطاع غزة ونحن على مشارف أزمة إنسانية كبرى    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 34789 شهيدا و78204 اصابات    الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة بينهم طفل جريح    الحراك الطلابي يتسع.. انضمام جامعات جديدة في العالم دعما لفلسطين    21 شهيدا وعشرات الاصابات في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة غالبيتهم من رفح    الاحتلال يحتل معبر رفح ويوقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة    الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس    في اليوم الـ214 من العدوان: شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجباليا    الهلال: الاحتلال يحاصر مجموعة من المتطوعين داخل منزل في مخيم طولكرم    الأونروا: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والوفيات    الاحتلال يطالب المواطنين بإخلاء رفح جنوب القطاع    "جوال" تعلن عن وجود خلل عام يؤثر على خدمات الاتصال الخلوي    خريجون يرفعون العلم والكوفية الفلسطينية أثناء حفلات التخرج في الجامعات الأميركية    الاحتلال يهدم طابقا من منزل ومنشأة تجارية في رأس كركر شمال غرب رام الله    في اليوم الـ 213 من العدوان: استشهاد 22 مواطنا بينهم 8 أطفال إثر غارات للاحتلال استهدفت 11 منزلا في رفح  

في اليوم الـ 213 من العدوان: استشهاد 22 مواطنا بينهم 8 أطفال إثر غارات للاحتلال استهدفت 11 منزلا في رفح

الآن

"عشتار" يحتفي بيوم المسرح العالمي

احتفالية يوم المسرح العالمي

احتفى مسرح عشتار في مدينة البيرة، مساء اليوم الأربعاء، بيوم المسرح العالمي بحضور نخبة من الفنانين المسرحيين والمهتمين.

وأكد وزير الثقافة إيهاب بسيسو، خلال مشاركته في هذه المناسبة، أن الثقافة مقاومة، ولها تأثير كبير على السياسة لأنها عامل تغيير قوي.

وقال: "إن المسيرة الثقافية عبدت بجهود كبيرة وحققت نجاحات مميزة على المسرحين الوطني والدولي، ولدينا الكثير من الفنانين الذين قدموا للمسرح ليكون على مستوى مواجهة التحديات".

وأعلن بسيسو، في كلمته، عن إطلاق مشروع أعمال المخرج المسرحي الراحل فرانسوا أبو سالم خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن المسرح في قلب الفسيفساء الثقافية.

من جهتها، قالت مديرة مسرح عشتار إيمان عون: "كل عام والمسرح بنبض بنبضكم وينتعش بعرقكم"، مشيدة بجهود المسرحيين الفلسطينيين وما قدموه من رسالة فنية ووطنية وإنسانية من خلال أعمالهم.

وتخلل الاحتفالية قراءة للرسالة العالمية للمسرح، شارك فيها مجموعة من المسرحيين الشباب من مسارح فلسطينية مختلفة، بالتعاون مع مسرح الحرية، من إخراج نبيل الراعي، وكذلك فقرة موسيقية لمؤسسة الكمنجاتي.

وعرضت مسرحية "جبرا" لمسرح عناد في بيت جالا، التي تحدثت عن الراحل جبرا إبراهيم جبرا، واختتمت الاحتفالية بحلقة نقاش حول المونودراما الفلسطينية حول "هل هي خيار انتاجي أم فني"، تحدث فيها الفنانون خالد المصو، وأحمد أبو سلعوم، وأحمد طوباسي.

ويحتفل العالم في 27 من آذار من كل عام بيوم المسرح العالمي، بمبادرة من قبل المعهد الدولي للمسرح منذ عام 1961، حيث تقام جملة من الأنشطة والاحتفاليات الخاصة بهذه المناسبة التي جرى العرف أن يتم اختيار شخصية إبداعية ومسرحية لكتابة كلمة خاصة بهذه المناسبة تلقى في اليوم ذاته، ويتم تعميمها على جميع المؤسسات المسرحية في العالم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024