مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

أبناء شعبنا في الوطن والشتات يحيون الذكرى الـ17 لاستشهاد الرئيس عرفات

 انطلقت، اليوم الخميس، في مختلف محافظات الوطن والشتات، فعاليات إحياء الذكرى الـ17 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

ويحيي أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم ذكرى رحيل القائد "أبو عمار" بفعاليات وطنية مختلفة تتمثل بوقفات ومسيرات ومهرجانات، يشارك فيها قادة فصائل العمل الوطني ورفاق درب الشهيد.

الرئيس يضع إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد عرفات

وضع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، لمناسبة الذكرى الـ17 لاستشهاده.

وقرأ سيادته، الفاتحة على روح الشهيد عرفات، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، وأعضاء من المجلس الثوري، وعدد من الوزراء.

رام الله والبيرة

وأحيت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة رام الله والبيرة، الذكرى الـ17 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مدرسة ذكور رام الله الثانوية، جابت شوارع المدينة، وصولا إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات، للمشاركة في المهرجان المركزي.

ونقل نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، تحيات الرئيس محمود عباس الى أبناء شعبنا.

وقال إن الذكرى الـ17 لرحيل القائد الشهيد ياسر عرفات تعتبر مناسبة ضاغطة على مشاعرنا، لأننا نتحدث بها عن قائد استثنائي ومفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأضاف ان ياسر عرفات الفدائي والقائد الذي حمل البندقية في الجبال والكهوف، وهو يبني اللبنات الأولى للثورة الفلسطينية، وقائد المسيرة الكبرى، حرص أن تكون هذه الثورة ملكا لشعبنا الفلسطيني من خلال القرار الوطني المستقل.

وخاطب العالول المشاركين، أنتم أبناء ياسر عرفات الذي احتضن أبناء وأهالي الأسرى والشهداء، وقال: "الوفاء للشهيد ياسر عرفات يكون بالسير على نهجه، والحفاظ على الثوابت التي استشهد من اجلها".

ويحيي أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم ذكرى رحيل القائد "أبو عمار" بفعاليات وطنية مختلفة تتمثل بوقفات ومسيرات ومهرجانات، يشارك فيها قادة فصائل العمل الوطني ورفاق درب الشهيد.

 

بيت لحم

شهدت مختلف مدارس محافظة بيت لحم إلقاء كلمات خلال الطابور المدرسي الصباحي، استذكرت القائد الخالد أبا عمار، كما خصصت الحصة الأولى للحديث عن سيرته، إضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات كما جرى في مدرسة الإخاء الإسلامية وروضة الأرقم بتنظيم من لجنة الزكاة المركزية.

وشارك طلبة مدرسة ذكور تقوع في مسيرة حاشدة في ذكرى استشهاد أبو عمار، كما نظمت حملة تبرع بالدم في مستشفى بيت جالا الحكومي من قبل حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، إضافة إلى عمل تطوعي في مستشفى فلسطين العسكري.

وأصيب عشرات الطلبة من مدرسة ذكور تقوع الثانوية جنوب شرق بيت لحم، بحالات اختناق، إثر قمع قوات الاحتلال، مسيرة سلمية نظمت لمناسبة ذكرى عرفات.

وقال الناشط الشبابي محمد البدن لــــ"وفا"، إن قوات الاحتلال هاجمت مسيرة طلابية إحياء لذكرى استشهاد أبو عمار، واطلقت باتجاه المشاركين فيها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عشرات الإصابات بحالات اختناق.

وأضاف: أن الهيئة التدريسية وخوفا على حياة وسلامة الطلبة قامت بتعليق الدراسة، علما أن قوات الاحتلال ما تزال تحاصر محيط المدرسة الواقعة قرب مدخل البلدة الشمالي .

الخليل

أصيب عشرات الطلبة من مدرسة طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، بحالات اختناق، إثر قمع قوات الاحتلال، مسيرة طلابية لمناسبة ذكرى عرفات.

وأفادت مصادر محلية لـــ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز في محيط مدرسة طارق بن زياد والمنازل القريبة منها وباتجاه مسيرة طلابية لإحياء لذكرى استشهاد أبو عمار، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

يذكر ان الإذاعة المدرسة في مدارس المحافظة خصصت للحديث عن حياة الشهيد ياسر عرفات ونضاله، ورفع خلالها الطلاب الأعلام الفلسطينية، وتوشحوا بالكوفية.

كما أصيب عشرات الطلبة والمواطنين بحالات اختناق، إثر قمع جيش الاحتلال، مسيرة طلابية في بلدة بيت أمر شمال الخليل، لمناسبة ذكرى استشهاد عرفات.

وأكد الناشط الإعلامي محمد عوض لـ"وفا"، أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين في مسيرة انطلقت من مدارس بلدة بيت أمر صوب منطقة عصيدة، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وقال إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل البلدة بالبوابة الحديدة، ومنعت المواطنين ومركباتهم من الدخول إليها أو الخروج منها.

كما أحيت جماهير غفيرة وإقليم حركة فتح جنوب الخليل، ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، في مدرسة اشبيلية الثانوية ومدارس بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وشارك في الفعالية عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، وممثلون عن بلدية الظاهرية ومديرية تربية الجنوب، ومدراء المؤسسات الأمنية والمدنية.

وأكد المتحدثون التمسك بالثوابت الوطنية، والسيرة التاريخية للشهيد ياسر عرفات، وأن طلاب المدارس هم حملة الموروث التاريخي والنضالي الذي خطه الشهيد القائد.

كما نظمت مدارس المحافظة فعاليات في الإذاعات المدرسية تناولت سيرة نضال الشهيد أبو عمار، وثباته على الثوابت الوطنية.

وفي السياق، قمعت قوات الاحتلال مسيرات طلابية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وبلدة بيت امر شمالها، والمدخل الشرقي لبلدة دورا جنوب الخليل.

الأغوار

افتتح في مدرسة كردلة الأساسية المختلطة، معرض "مسيرة قائد وصمود"، في الذكرى الــ17 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وضم المعرض صورا لمحطات نضالية من حياة الرئيس عرفات، وتنقله بين الدول العربية، حتى استشهاده، ولقطات من جنازته.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، إن هذا المعرض يبرز الفكر الذي حمله الشهيد ياسر عرفات، وصفاته الفذة في قيادة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنه كان سياسيا حازما ومحنكا، وهو مفجر الثورة.

بدوره، قال مدير تربية طوباس أحمد صوالحة، إن هذا المعرض هو ضمن سلسلة فعاليات لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس عرفات، وإن واجب التربية هو تثبيت المفاهيم الوطنية التي كان يسير عليها الشهيد عرفات، في عقول الطلبة.

إحياء ذكرى استشهاد الرئيس عرفات في موسكو

افتتح في مدينة "تشيبوكساري" الروسية، معرض روسيا الفني الدولي الثامن، "فلسطين بعيون فناني روسيا التشكيليين"، لمناسبة ذكرى استشهاد عرفات.

وقال رئيس المنظمة الإقليمية العامة لجمهورية تشوفاشيا، رئيس جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين بسام البلعاوي، إن الراحل الكبير كان قائدا أمميا عظيما، ناضل من أجل حرية وطنه وشعبه، وساند جميع حركات التحرر العالمية، وكان صديقا كبيرا ووفيا، للشعوب السوفيتية والروسية، وكان ضيفا دائما على روسيا وقادتها، كما فاز بجائزة نوبل للسلام.

وأضاف البلعاوي، ان افتتاح المعرض الفني الروسي الدولي الثامن، لأجل فلسطين هذا العام، منح شعب روسيا من كافة الفئات العمرية التعرف أكثر على تاريخ الثقافة والحضارة الفلسطينية عن قرب، وذلك بفضل لوحات كبار أساتذة الفن التشكيلي في روسيا، الذين أبرزوا من خلالها المكانة الخاصة لفلسطين في قلوبهم.

بدورها، قالت مديرة "قصر الإبداع الشبابي للأطفال"، إن افتتاح هذا المعرض في قصر الثقافة يشكل أهمية كبيرة، كونه أحد أهم قصور الثقافة في جمهورية تشوفاشيا الروسية، وتمارس فيه أنشطة عديدة مختلفة لتنمية مواهب الاطفال ويضم صالات عديدة، و9 فروع في مناطق مختلفة بالجمهورية الروسية، وسيتم نقل هذا المعرض لكافة الفروع من أجل إطلاع الأطفال على الثقافة الفلسطينية، وتنمية روح الصداقة في قلوبهم تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال ممثل اللجنة الثقافية لجمعية الصداقة الفلسطينية التشوفاشية في مدينة "تشيبوكساري" الكساندر بافلوف، إننا اليوم أمام حدث هام سيساهم بكل تأكيد في نشر الوعي بثقافة الشعب الفلسطيني لدى أطفال روسيا، ففلسطين هي المكان الأقدس في العالم لكافة الأديان، وسنواصل رسم فلسطين من أجل دعم علاقات الصداقة والمحبة مع الشعب الفلسطيني.

ويضم المعرض عشرات اللوحات الفنية المميزة، التي تعرض للمرة الأولى في روسيا، وهي لفنانين من مدن مختلفة من روسيا، وكذلك من فلسطين، واليمن والأردن.

قطاع غزة

وفي قطاع غزة، أحيت جماهير شعبنا الذكرى الـ17 لرحيل الزعيم الخالد ياسر عرفات "أبو عمار"، بعدة فعاليات تؤكد السير على خطاه.

وتوافد المئات من المواطنين من طلبة جامعات ومدارس وممثلي القوى والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي ومن مختلف شرائح المجتمع، إلى منزل الرئيس أبو عمار، غرب مدينة غزة.

وقال مدير مؤسسة ياسر عرفات في غزة موسى الوزير، نتمنى أن تأتي الذكرى القادمة وقد تحررت بلادنا فلسطين وعاصمتها القدس.

وأضاف، نستلهم من هذه الذكرى الوفاء لكل الشهداء الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن. ولفت إلى أن فتح منزل الرئيس الراحل أمام أبناء شعبنا، يأتي لبث الروح الوطنية عند الكبار والصغار.

وألقيت داخل منزل الرئيس الراحل العديد من الكلمات، التي تستذكر عطاء أبو عمار وإنسانيته وحرصه على وحدة شعبنا، في وجه الاحتلال وكل المؤامرات التي تحاك ضد قضيته العادلة.

وزين منزل الزعيم الراحل أبو عمار الذي يحتوي مقتنياته الشخصية، بالكوفية وخارطة فلسطين التاريخية وأعلام فلسطين.

قلقيلية

أحيت فعاليات محافظة قلقيلية، الذكرى الـ17 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وذلك في مهرجان أقيم بمدرسة قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية.

وقال نائب محافظ قلقيلية حسام ابو حمدة، خلال كلمته، إن الشعب الفلسطيني سيبقى محافظا على الثوابت الوطنية والنهج الذي سار عليه القائد الرمز ياسر عرفات، ومن بعده الرئيس محمود عباس.

وأضاف أن ذلك النهج يسير نحو تحرير الارض من غطرسة الاحتلال وممارساته الهمجية الهادفة الى تهجير أهلها، مؤكدا أن ذلك لن يحدث طالما ان هناك وحدة وطنية ومقاومة شعبية فلسطينية.

بدوره، استذكر أمين سر "فتح"، منطقة الشهيدة مريم، مجد أبو حجلة، مناقب الرمز عرفات وحياته النضالية وتضحيته في سبيل إعلاء اسم فلسطين، قائلا: إن هذه الذكرى الأليمة لن تزيدنا إلا عزما وإصرارا على ما نحن عليه، وكما قالها الشهيد أبو عمار "يا جبل ما يهزك ريح".

وقال مدير تربية وتعليم قلقيلية أمين عواد، إن التربية والتعليم اختارت ان تنطلق بفعاليات الاحتفاء من مدرسة قرية "عزون عتمة" التي تعاني من مضايقات الاحتلال بشكل مستمر، لكونها على مقربة من جدار الفصل العنصري، والتواجد بشكل مستمر بهذه القرية يعزز الوجود الفلسطيني وحقوقه المشروعة كحقه في الحصول على التعليم.

يذكر ان المهرجان شمل فقرات فنية متنوعة، إضافة الى افتتاح معرض من الصور في المدرسة يسرد قصة حياة ياسر عرفات.

نابلس

أحيت مدارس محافظة نابلس، الذكرى الـ17 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، من خلال عدة فعاليات بالطابور الصباحي والإذاعة المدرسية، تحدثت فيها عن مسيرة الشهيد القائد ونضاله، ودوره في الكفاح الوطني، فيما نظمت عدة مدارس نشاطات تراثية وشعبية، ومباريات رياضية.

 

ففي بلدة بيت فوريك شرق المحافظة، أحيت مديرية التربية والتعليم في نابلس الذكرى الـ17 لاستشهاد أبو عمار، في مدرسة بيت فوريك الثانوية، تحت رعاية محافظ نابلس، وبحضور أعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح والاقليم، ومؤسسات وفعاليات المحافظة.

وقالت عضو مجلس ثوري فتح كفاح حرب، إن "أبو عمار هو عنوان للقضية وفلسطين، وإذا ذهبنا لأقصى العالم وقلنا أبو عمار سيقولون فلسطين التي جسدها أينما ذهب وأينما حل".

وأشارت إلى أن الشهيد عرفات "أتى على رسائل كثيرة في تفاصيل حياته، داخلية ركزت على الوحدة الوطنية وخارجية أكدت أن السياسة الفلسطينية لا بد أن تكون على الخارطة الحقيقية للعالم في يوم من الأيام".

وتابعت حرب أن "أبو عمار الإنسان القريب من كل ابناء شعبنا، أبو عمار بإرادته وضع فلسطين على الخارطة الدولية وانتم من ستكملون الراية التي طلب أبو عمار رفعها فوق أسوار القدس ومآذنها وكنائسها".

وفي كلمة نيابة عن محافظة نابلس، قال غسان دغلس إن "بيت فوريك القلعة الأولى للثورة تتوشح بالكوفية وتقول كلمة وفاء لسيد الثوار والثورة أول الرصاص، أبو عمار، ودائما بيت فوريك لها كلمة وخصوصية في المشهد الوطني الثقافي والعلمي".

بدوره، قال مدير التربية والتعليم في نابلس طارق علاونة إن القائد الراحل ربما يكون قد غاب بجسده عن أرض الوطن لكنه باق وحاضر فينا، فإرثه النضالي متجذر لدى أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى التربوية.

وأشار إلى أن الفعاليات التي تقوم بها المدارس تشكل جزءا من التغذية الوطنية والتوعوية والتثقيف لجيل المستقبل الذي سيبقى محافظا على مسيرة النضال التي خطها أبو عمار.

من جهته، قال رئيس بلدية بيت فوريك حسين حج محمد، "17 عاما مرت على رحيل القائد المؤسس الخالد فينا، الذي نستلهم من ذكراه الصبر والعزم على مواصلة مسيرة نضالنا وثورتنا الفلسطينية العملاقة، والتي قدمنا الشهداء والجرحى والاسرى فداء للوطن".

وأضاف ان الذكرى تأتي وقضيتنا الوطنية العادلة تمر بمرحلة دقيقة هي الأصعب في تاريخنا النضالي، فالاحتلال يوغل بسياسته الاستعمارية والعنصرية ويمارس عدوانا ممنهجا لتغيير الوضع التاريخي لعاصمتنا الأبدية القدس.

وأكد "في هذه الذكرى الأليمة نجدد التمسك بوحدة شعبنا والحفاظ على القرار الوطني المستقل، ونشيد بجهود أبناء شعبنا والمقاومة الشعبية بكل المواقع ضد الاستيطان والتهويد ورفض الاحتلال".

وشدد حج محمد على تجديد البيعة للرئيس محمود عباس، وأننا سنبقى على العهد وفاء لمشروعنا الوطني والثوابت الوطنية حتى نيل الحرية والاستقلال.

سلفيت

دشنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وبلدية سلفيت، اليوم الخميس، ميدان الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار"، في الذكرى الـ17 لاستشهاده.

وقال محافظ سلفيت عبد الله كميل، إننا اليوم ونحن نضع حجر الأساس لميدان الشهيد ياسر عرفات نستلهم من وحي تاريخه أسمى معاني الصبر والصلابة والقوة والإرادة على مواصلة المسيرة النضالية، التي خطها مع القادة الذين أطلقوا الرصاصة الأولى من أجل فلسطين.

بدوره، تحدث عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الديك، عن أن الشهيد ياسر عرفات لم يمت لأن الفكرة لا تموت، حتى لو حاولوا اغتيال الفكرة، مؤكدا أن "فتح" ستبقى على العهد مخلصة لشعبنا الفلسطيني ورئيسه محمود عباس، والشهداء والجرحى والأسرى.

من جهته، أشار نائب رئيس بلدية سلفيت أسامة قمبز، إلى أن الميدان سيتم إنجازه قبل نهاية العام الجاري من قبل بلدية سلفيت وحركة "فتح".

وسبق الفعالية مسير عسكري للشبيبة الثانوية، انطلق من مدرسة ذكور سلفيت الأساسية باتجاه مكان الفعالية.

بيت لحم

وأحيا أبناء شعبنا في محافظة بيت لحم، ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات بمهرجان مركزي احتضنته جامعة بيت لحم.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن "أبو عمار رمز وطني فتحاوي وشخصية عميقة تؤثر في كل الأجيال الفلسطينية".

وأضاف ان إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار هو تجديد للعهد بالاستمرار بمقاومة الاحتلال والصمود في وجه مطامعه في الأرض الفلسطينية، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني سيحقق حلمه بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره، قال أمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري، إن شعبنا يستذكر في هذه الذكرى فكر الرمز أبو عمار الذي يسعى نحو وطن مستقل يضم كل أطياف الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن عرفات بحد ذاته رسالة لأبناء شعبنا بالتحلي بالصبر للصمود في وجه الاحتلال، والحفاظ على البقاء الفلسطيني على أرضنا المقدسة.

وجابت مسيرة تحمل علم فلسطين وصور الرئيس الراحل أبو عمار شوارع مدينة بيت لحم.

جنين

أطلقت مديرية التربية والتعليم في قباطية جنوب جنين، اليوم الخميس، فعاليات "أسبوع الوفاء والاستقلال"، وأحيت الذكرى الـ17 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في مدرسة بنات ميثلون الثانوية .

وحضر الفعاليات مساعدا محافظ جنين منصور السعدي وأحمد القسام، وممثلون عن بلدية ميثلون وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم جنين، واللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين، ومدراء وممثلون عن العديد من المؤسسات المدنية والأهلية والأمنية، واتحاد المعلمين ومجلس أمهات الطالبات، ومدراء مدارس منطقة ميثلون التعليمية وعدد من موظفي مديرية التربية والتعليم في قباطية وأسرة مدرسة بنات ميثلون الثانوية.

ورفع المشاركون صور الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ويافطات خُطت فوقها عبارات عكست روح الوفاء له، كما ارتدوا الكوفية الفلسطينية في إشارة اعتزاز بتاريخه النضالي.

وأثنت مديرة التربية والتعليم في جنين وقباطية سلام الطاهر، على جهود أسرة المدرسة وكل من دعم هذه الفعاليات النضالية، مشيدةً بإبداع الطالبات والطلاب في أداء العديد من الفقرات الفنية، والتي تعبر عن حبهم وإنتمائهم لفلسطين ورموزها وعلى رأسهم القائد الرمز الشهيد أبو عمار .

وأكدت ضرورة ترسيخ رموز القضية الفلسطينية في أذهان الطلبة، مشيرةً إلى أن مثل هذه الفعاليات تعزّز الانتماء الوطني.

وتخلل الفعاليات العديد من الكلمات والفقرات الفنية والوطنية، وافتتاح المعرض الوطني والتراثي والفني.

 

البحرين

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، مساء اليوم الخميس، الذكرى الـ17 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، في مقرها بالعاصمة البحرينية المنامة، بفعالية خطابية وايقاد الشموع ومعرض صور.

وقال سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف: "ظنوا أنه باغتيال أبو عمار يقضون على هذه الثورة وعلى النضال الفلسطيني، لكن نقول لهم أنتم اغتلتم الجسد لكن الروح والفكرة باقية، فعندما انطلقت حركة فتح عام 1965 قالها ياسر عرفات إنها فكرة نضال، فالاشخاص يموتون ولكن الفكرة لا تموت".

وأشار إلى وجود الأطفال بالزي الفلسطيني في الفعالية، مؤكدا أن وجود هؤلاء الأطفال الأشبال والزهرات لهو دليل حي بأن شعبنا متمسك بقضيته وبعقيدته وبمبدأ العودة إلى أرضه، كونها أرض الأجداد والآباء، منوها إلى أن هؤلاء الأطفال لم يروا ياسر عرفات ولم يلتقوا به، ووجود هؤلاء الشباب هنا رسالة منهم لكل العالم بأن شعبنا الفلسطيني ليس فقط في الوطن وإنما في كل الشتات وفي كل أنحاء العالم يقف تقديرا واحتراما لفارس الفرسان الشهيد الرمز ياسر عرفات.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024