الرجوب: لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن الانتهاكات المستمرة في فلسطين    الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازل    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    مستعمرون يحرقون شاحنة ويعتدون على سائقها شرق رام الله    شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال في بلعا وعنبتا شرق طولكرم    "الأونروا": ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال التسعة أيام    الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة    مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى ويرفعون علم الاحتلال في باحاته    الاحتلال يغلق المدخل الغربي للمغير شرق رام الله    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35173 والاصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان    بوليفيا تدعو سلطات الاحتلال إلى إجراء "تحقيق شفاف" في اعتداءات المستعمرين المتواصلة بحق شعبنا وضرورة محاسبتهم    المعتقل محمد عارضة من عرابة جنوب جنين يدخل عامه الـ23 في الأسر    إدارة جامعة "UW" في ولاية "ويسكونسن" الأميركية تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لشعبنا    الاعتداء الثالث خلال أسبوع: مستعمرون يضرمون النار بمقر "الأونروا" في القدس    14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات  

14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات

الآن

"فتح" نجاح الانتخابات مؤشر على النهج الديمقراطي الذي تسعى القيادة لتكريسه

جراد: فوز "فتح" في كافة المجالس المحلية بطولكرم يعد انتصارا ديمقراطيا
قال أمين سر حركة فتح/ إقليم طولكرم إياد جراد، إنّ فوز حركة "فتح" في كافّة المجالس المحليّة التابعة للمحافظة يعد انتصارا ديمقراطيا، وجاء نتيجة القناعة الشعبيّة بنهج الحركة الوطني والسياسي، الذي أسّس قواعده الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ويمثّله الرئيس محمود عبّاس.

وأكد جراد في حديث لإذاعة "موطني"، اليوم الأحد، أنّ قائمة "فتح" حقّقت انتصارًا كبيرا في بلدتي (عتيل) و(دير غصون)؛ رغم المنافسة المحتدمة، مبينًا أنّها أخذت على عاتقها خدمة شعبنا الفلسطينيّ، والمحافظة على النسيج الاجتماعيّ والسّلم الأهليّ.

وأضاف، أنّ الانتخابات هي جزءٌ من النضال الوطنيّ، واصفًا العمليّة الانتخابيّة بـ"العرس الوطنيّ".

وعبّر جراد عن ألمه جرّاء حرمان الشعب الفلسطينيّ من المشاركة في الانتخابات المحليّة، وممارسة حقّه بالانتخاب والاقتراع في قطاع غزة، موضحًا أنّ ما فعلته (حماس) يؤكّد رفضها للديمقراطيّة كمبدأ.

مطور: نهج "فتح" تأسس على الديمقراطيّة
- اعتبر أمين سر حركة فتح- إقليم القدس شادي مطور، أنّ النتائج الأوليّة للانتخابات المحليّة صفعة لكلّ الذين كانوا ينتظرون نهاية "فتح" ومشروعها الوطنيّ، الذي أسّسه الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ويمثّله الرئيس محمود عبّاس.

وأكد مطور في تصريحات صحفية لإذاعة "موطني"، أن نهج حركة (فتح) تأسس على الديمقراطيّة، وهي تلجأ إلى الشعب الفلسطينيّ في تحديد خياراتها الوطنيّة.

وأضاف أنّ الشعب الفلسطينيّ جدّد ثقته بحركة "فتح"، التي تضع الإنسان الفلسطينيّ في أولوياتها، ولا تتناحر إلا مع الاحتلال وأدواته.

وطالب "حماس" بعدم مصادرة حقّ الشعب الفلسطينيّ في غزّة بالاقتراع والمشاركة السياسيّة، داعيًا إياها إلى تغليب المصلحة الوطنيّة العامّة على مصلحتها الحزبيّة الخاصّة.

الفتياني: إجراء الانتخابات المحلية دليل على مصداقيّة النهج السياسيّ لحركة "فتح"
- قال أمين سر المجلس الثوريّ لحركة "فتح" ماجد الفتياني، إنّ إجراء الانتخابات المحليّة؛ دليل على مصداقيّة النهج السياسيّ لحركة "فتح" التي كانت تحرص على مشاركة الشعب الفلسطينيّ في عمليّة البناء الوطنيّ؛ باعتباره صاحب المشروع الوطنيّ.

وأضاف الفتياني خلال حديثه عبر إذاعة "موطني"، اليوم الأحد، أنّ كثافة المشاركة الشعبيّة؛ يؤكد رغبة الشعب الفلسطينيّ باختيار ممثليه الذين يرعون مصالحه، ويقدّمون الخدمات له، مبينًا أنّ منع حماس إجراء الانتخابات في قطاع غزّة؛ يعني أنّها تريد أن تمارس سلطة مطلقة دون شراكة مع أحد.

وأوضح أنّ فلسفة حركة "فتح" تأسست على الوحدة الوطنيّة كضرورة استراتيجيّة، والانتخابات استحقاق ديمقراطي في كافّة المجالات، سواء السياسيّة أو الخدماتيّة.

"فتح" جنوب الخليل: نجاح الانتخابات مؤشر على النهج الديمقراطي الذي تسعى القيادة لتكريسه

 قال أمين سر حركة فتح جنوب الخليل إياد ريان، إنَّ المطلوب من حركة "حماس" إعطاء المواطنين حقهم باختيار من يمثلهم وتعزيز روح الديمقراطية في قطاع غزة، في ظل نجاح العملية الديمقراطية التي تمثلت بإجراء المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في الضفة.

وشدد ريان في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأحد، على أنَّ نجاح الانتخابات المحلية مؤشر على مدى نجاح النهج الديمقراطي الذي تسعى إلى تكريسه وترسيخه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة.

وأضاف أنَّ "فتح" لا تزال تتصدر المشهد الفلسطيني، إذ حققت قوائم حركة البناء والتحرر فوزاً في معظم المجالس المحلية والبلدية جنوب المحافظة.

المصري: المطلوب من "حماس" فتح صناديق الاقتراع في غزة لتعزيز روح الديمقراطية
طالب أمين سر حركة "فتح" في بيت لحم محمد المصري حركة "حماس" بفتح صناديق الاقتراع في قطاع غزة لكافة القطاعات، لتعزيز روح الديمقراطية أسوة بالمحافظات الشمالية، تكريسًا لنهج القيادة والرئيس محمود عباس لتكريس العمل الديمقراطي.

وأشار المصري في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأحد، إلى أن نتائج الانتخابات المحلية تحمل رسائل مهمة أبرزها أن "فتح" تستحوذ على ثقة أبناء شعبنا، وستعمل على تعزيزها.

"فتح" في سلفيت: يتوجب على "حماس" تطبيق مشاركتها بانتخابات الضفة على قطاع غزة
 قال أمين سر حركة "فتح" في سلفيت عبد الستار عواد، إنَّ مشاركة حركة "حماس" في الانتخابات المحلية في الضفة تصويتا وترشحا يتطلب منها تطبيق العملية الانتخابية في قطاع غزة؛ لتعزيز الديمقراطية والشفافية لدى شعبنا.

وأشاد عواد بنجاح العملية الانتخابية في مرحلتها الأولى لصالح حركة "فتح"، مشيرًا إلى أنَّ نتائجها كانت مميزة، ما يعزز الثقة بين الحركة والجماهير، مؤكدا السعي لتطبيق البرنامج الانتخابي الذي تمَّ عرضه من قبل الحركة والقوائم المدعومة منها؛ لدعم المواطنين وتطوير البنية التحتية لقرانا وبلداتنا.

إياد نصر: مشاركة "حماس" في الانتخابات المحلية بالضفة يؤكد نهج القيادة الديمقراطي
 قال المتحدث باسم حركة التحرير الوطني "فتح" إياد نصر، إنَّ السلطة الوطنية الفلسطينية أكدت مجددًا أنَّ إدارتها للانتخابات المحلية بعيدة عن الحزبية واحتكار التفرد في الحكم، ضمن عملية ديمقراطية، في حين تمنع حركة "حماس" المواطنين في قطاع غزة من اختيار ممثليهم، وإجراء الانتخابات بشكل ديمقراطي.

وأضاف نصر في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأحد، أنَّ "حماس" شاركت في انتخابات الهيئات المحلية في الضفة، ما يؤكد نهج القيادة وحركة "فتح" بالديمقراطية، والانفتاح على مشاركة الجميع، مؤكدا أنَّ تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية، كان بسبب منع الاحتلال إجراءها بمدينة القدس المحتلة.

 

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024