مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وتجريف واقتحام للأقصى

 واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي السياق، أصابت قوات الاحتلال طفلاً بالرصاص في طولكرم، إضافة إلى عدة إصابات بالاختناق في الخليل ورام الله، واعتقلت 16 مواطناً من مختلف أنحاء الضفة، كما هدمت منزلين واستكملت هدم آخر في القدس، وجرفت أرضاً واقتلعت 120 شجرة في الخليل، كما اقتحمت جامعة بيرزيت، فيما جدد المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى المبارك

إصابة طفل بالرصاص في طولكرم وإصابات بالاختناق في الخليل ورام الله واقتحام جامعة بيرزيت

وفي محافظة طولكرم، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلاً يبلغ من العمر 14 عاما بالرصاص الحي في الفخذ، أثناء تواجده ومجموعة من الفتية قرب حاجز عناب العسكري، شرق المحافظة. وتم نقله بواسطة مركبة إسعاف إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وفي محافظة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في مخيم العروب شمال المحافظة؛ جراء استنشاق الغاز، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب الشبان وأهالي المخيم، خلال مواجهات اندلعت فجرًا.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بلعين غرب المحافظة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حرم جامعة بيرزيت، وفرضت طوقا عسكريا على الجامعة من جميع مداخلها، واعتدت على حرس الجامعة.

وقالت جامعة بيرزيت في بيان لها، إن قوات الاحتلال اقتحمت حرمها الجامعي، واعتدت على الحرس، وقامت بالعبث والتخريب لمحتويات الجامعة، وأدانت الاقتحام، واعتبرته "انتهاكا لكل الأعراف والمواثيق التي تجرّم الاعتداء على المرافق الأكاديمية والصحية".

اعتقال 16 مواطنًا من محافظات رام الله والخليل وطولكرم وبيت لحم ونابلس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 مواطنًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

ففي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين، وهم: الفتى نوار مزهر التميمي (16 عاما) من دير نظام، محمد تيسير زهران (41 عاما)، نضال إبراهيم البيض (32 عاما)، من دير أبو مشعل، والطالب في جامعة بيرزيت أسيد أبو عادي من كفر نعمة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، بعد مداهمة منازلهم، والعبث بمحتوياتها، وهم: جهاد موسى شلالدة، محمد كوازبة من بلدة سعير، محمد يوسف وراسنة، قسام عاطف حلايقة من بلدة الشيوخ، وحسن مازن ابو دبوس من بلدة ترقوميا.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين، وهم: علي العبوشي من مدينة طولكرم، فادي عبد الفتاح خطاب من بلدة كفر اللبد، وعمر عساف وهيثم يعقوب من بلدة فرعون.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، وهما: عرابي محمود الجواريش (25 عاما) من منطقة جبل الموالح وسط المدينة، وموسى محمد عبد ربه من قرية الولجة غربا.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي عويس من اللبن الشرقية، بعد تصدي أهالي القرية لمحاولة اقتحام عشرات المستوطنين مدرسة بنات اللبن الثانوية.

هدم منازل وتجريف أراضي

وهدمت بلدية الاحتلال في القدس منزلاً في منطقة رأس الجبل في بلدة جبل المكبر، تعود ملكيته للمواطن عطا جعفر، بحجة البناء دون ترخيص. كما هدمت آليات الاحتلال منزلا لعائلة الحليسي قرب باب المغاربة، بحجة البناء دون ترخيص.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية منطقة الشياح في حي الطور شرق المحافظة، واستكملت عمليات هدم أساسات منزل عائلة برقان، الذي هدمته العائلة ذاتيا قبل نحو شهر.

وفي محافظة الخليل، جرفت آليات الاحتلال 3 دونمات، واقتلعت 120 شجرة مثمرة، وهدمت بئر مياه في خلة الفرن بقرية بيرين جنوب شرق المحافظة.

مستوطنون يقتمحون "الأقصى" والاحتلال يبعد 4 مواطنين عنه

وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنون المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وفي السياق، أبعدت سلطات الاحتلال الشابين المقدسيين رشيد الرشق وسفيان العجولي عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين، كما أبعدت الأسير المحرر رامي الفاخوري وزوجته إيمان أبو صبيح عن المسجد الأقصى للفترة ذاتها، وأصدرت قرارًا بمنعه من السفر، لمدة شهر قابل للتجديد.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت الشابين الرشق والعجولي، والمحرر الفاخوري وزوجته أمس، ضمن حملة اعتقالات استهدفت عددا من المقدسيين، ومدّدت اعتقال بعضهم، وأفرجت عن آخرين بشروط.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024