مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداءات واسعة للمستوطنين

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون ولحق الضرر بعدد من المنازل والمركبات في هجمات للمستوطنين تركزت في محيط محافظة نابلس، وأصيب عدة مواطنين خلال قمع فعاليات مناهضة للاستيطان، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من القدس ونابلس وجنين، بينما شهدت عدة بلدات اقتحامات بداعي الاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة.

 

إصابات وتضرر ممتلكات في هجمات واسعة للمستوطنين

أصيب عدد من المواطنين بجروح وكسور عقب هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قرية قريوت جنوب نابلس.

وحاول المستوطنون اختطاف مواطن، إلا أن تصدي الأهالي حال دون ذلك.

وفي برقة إلى الشرق من نابلس، استهدف مستوطنون منازل عدد من المواطنين بالرصاص، وأحرقوا "بركسا".

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص المطاطي، و3 بقنابل غاز أحدها بالرأس، و62 بالاختناق، خلال تصدي الأهالي لهجوم المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما أصيب مواطن بكسر في الصدر، إثر اعتداء مستوطنين على مركبة كان يستقلها بالحجارة، في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأغلق جيش الاحتلال الشارع الرئيس المحاذي لمستوطنة "حومش" المخلاة، لتوفير الحماية للمستوطنين الذين مارسوا أعمال عربدة ورددوا شعارات وهتافات عنصرية تدعو لقتل العرب.

وهاجمت مجموعة أخرى من المستوطنون، منزلا على أطراف بلدة سبسطية شمال نابلس، وحطموا عددا من مركبات المواطنين قرب مدخل البلدة.

وفي السياق، رشق مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة، قرب قرية اللبن الشرقية، على الشارع الواصل بين مدينتي نابلس رام الله، ما أدى لتضرر عدد منها.

كما اعتدى مستوطنون على المزارعين واستولوا على جرار،  أثناء حراثة أراضيهم المهددة بالاستيلاء في مناطق الحمرة، والخروبة، والعرقوب، بمسافر يطا جنوب الخليل.

وتصدى شبان مقدسيون لعدد من المستوطنين المسلحين، حاولوا الاعتداء عليهم أثناء تواجدهم في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

ونصب مستوطنون "كرفانًا" وخياماً على تلة قرب مستوطنتي "كريات أربع" و"خارصينا" المقامتين على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل.

وتم إزالة ما نصبه المستوطنون بعد عدة ساعات، بعد تصدي المواطنين والأهالي لها.

 

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات

أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 5 آخرين نتيجة السقوط، و53 بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي بيت دجن شرقاً، أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني و14 بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في القرية مع قوات الاحتلال.

كما أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بالاختناق، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب قمع الاحتلال المسيرة الأسبوعية التي تنظم رفضاً للاستيطان، وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.

وأصيب أيضاً عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وفي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، أصيب عدد المواطنين برضوض وكسور من بينهم صحفي، فيما اعتقل آخران، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة إسنادية لعائلة سالم، التي يتهددها خطر الإخلاء من منزلها.

 

اعتقال 11 مواطناً في القدس ونابلس وجنين

اقتحمت قوات الاحتلال منازل عائلة غوشة في منطقة باب حطة بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، واعتدت على العائلة، قبل أن تعتقل الأشقاء الثلاثة: أيمن ومحمد وأحمد كمال غوشة، والشابين يوسف محمد غوشة؛ وعمر إبراهيم.

واقتحمت قوة من مخابرات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية، منزل الأسير المقدسي المحرر محمد خالد عويسات في بلدة جبل المكبر جنوب المدينة، وفتشته وعاثت فيه خرابا.

كذلك، اعتقلت شرطة الاحتلال الشابين: محمد الكسواني، ومحمد غتيت، خلال قمع وقفة إسنادية لعائلة سالم التي يتهددها خطر الإخلاء من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة برقة شمال نابلس، طالت كلا من: عماد عبد الحليم دغلس، ومحمود عمر شبيب ونجله عمر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنة نادرة طالب صادق الشاعر، والشاب ليث حاتم مراعبة، عقب مداهمة منزليهما في بلدة عرابة جنوب غرب جنين.

ومن بلدة سيلة الظهر، اعتقل الاحتلال الشاب محمد حافظ رحال، عقب اقتحام منزله.

 

اقتحامات واستيلاء واحتجاز رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بزاريا شمال نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وشهد الطريق الواصل بين جنين ونابلس انتشارا مكثفا لجنود الاحتلال، حيث اقتحموا محال تجارية ومنازل بهدف الاستيلاء على أجهزة تسجيل كاميرات.

وفي السياق، استولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات مراقبة من محلات تجارية ومنازل، على الشارع الرئيسي في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

من جانب آخر، احتجز الاحتلال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وسائقه ومرافقه، أثناء مرورهم عبر حاجز عطارة العسكري المقام على أراضي المواطنين شمال رام الله.

واستولت قوات الاحتلال على مركبة تعود للمواطن مصطفى محمد الخطيب، من قرية ظهر المالح غرب جنين.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024