دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم    تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية    "الأسرى": آلاف العمال تعرضوا للاعتقال والتعذيب من قبل الاحتلال منذ السابع من أكتوبر    الشرطة الأميركية تقتحم جامعة كاليفورنيا وأخرى جنوب فلوريدا لفض اعتصامات مناصر لفلسطين    القواسمي يثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية الداعم للقضية الفلسطينية    سعد: الاحتلال قتل 25 عاملا منذ مطلع العام الجاري واعتقل 5100 آخرين    "هيئة الأسرى": إدارة سجون الاحتلال تواصل ارتكاب أبشع المجازر بحق المعتقلين داخل السجون    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 34568 شهيداً و77765 مصابا    الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من عدة مناطق بالضفة الغربية    في اليوم الـ208 من العدوان على غزة: شهداء ومصابون في غارات متفرقة على القطاع    شرطة نيويورك تقتحم حرم جامعة كولومبيا ورئيستها تطالب بـ"تطهير مواقع الاحتجاج"    الاحتلال يفرج عن الأسير علي باسم حسين من قلقيلية بعد 22 عاما من الاعتقال    شهداء بينهم أطفال في غارات إسرائيلية على جنوب ووسط وشمال قطاع غزة    قراقع: على العالم وقف المذبحة التي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون    "فتح": عمال فلسطين يقاومون الاحتلال بيد ويبنون مؤسسات دولتنا المستقلة باليد الأخرى  

"فتح": عمال فلسطين يقاومون الاحتلال بيد ويبنون مؤسسات دولتنا المستقلة باليد الأخرى

الآن

حتى القدس

كتب رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة

 

على مشارف العام السابع والخمسين من عمرها تتحرى حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" التي أعلنت رصاصتها الأولى، انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، هلال الدولة في دروب المقاومة الشعبية، ومن فوق جبل صبيح وتلال برقة.

لا تعرف ولم تعرف حركة فتح يوما شيئا اسمه المستحيل، لتواصل مسيرتها في دروب الثورة ذاتها، ونحو انتزاع حقوق شعبها المشروعة كافة، في الحرية والعودة والاستقلال.
وفي كل مرحلة من مراحل النضال الوطني الفلسطيني تجد "فتح" حلقتها المركزية لتعمل على التصدي لمهاماتها بأساليب نضالية جديدة، أساليب عملية ومشروعة، غايتها التقدم نحو تحقيق الأهداف الوطنية الكبرى، بثوابتها المبدئية، وحماية النضال الوطني، بكل فصائله، وجماهيره في الوقت ذاته.
على مشارف العالم السابع والخمسين من عمرها، حركة فتح هي المقاومة الشعبية وقد تجسدت في أيقونات باهرة، في باحات الأقصى المبارك، وحارات الشيخ جراح وسلوان، وفي أعالي بيتا وبرقة.
و"فتح" في هذا العمر، والحكمة ضالتها، حراك ونضال سياسي، ودبلوماسي لافت ومثمر، حتى باتت فلسطين على خريطة الوجود السياسي العالمي، في محافلها الشرعية، من الأمم المتحدة الى مختلف هيئاتها ومنظماتها واتفاقياتها الدولية.
ترأست مجموعة السبعة والسبعين زائد الصين، مثل دولة كاملة العضوية عام 2019، وجاءت بالولاية القضائية لمحكمة الجنايات الدولية على الاراضي الفلسطينية المحتلة في العام 2021، وصارت فلسطين تقاضي الاحتلال في محكمة العدل الدولية وحتى الولايات المتحدة ضد نقل سفاراتها الى القدس المحتلة، وفي دروب مكافحة الارهاب أينما كان، سجلت فلسطين انجازات لافتة استحقت الاعجاب والتقدير من المجتمع الدولي.
وفتح منذ انطلاقتها وحتى اللحظة هي فتح البناء والعمل والتأسيس، وإذا كانت ثمة أعطال، وعراقيل في مسيرة النضال الوطني، فإنها تظل أعطال، وعراقيل اللحظة المريضة التي سببها الانقلاب الحمساوي، وما أنتجه من انقسام بغيض ما زال يغذي هذه اللحظة المريضة ...!!
وللموضوعية، لن نتجاهل واقعية الخلل الحاصل بشأن هذه المسألة، أو تلك من مسائل الشأن العام، الخلل الذي يعرقل التقدم المطلوب، نحو مزيد من التفعيل في دروب البناء والمقاومة الشعبية معا، ويقينا تظل هذه المسألة في حسابات حركة "فتح" بولاية السلطة الوطنية، لمعالجتها على نحو استئصال الخلل ومكامنه ومسبباته.
سبع وخمسون عاما واليفاعة تطرق أبوابها دائما، وتدخل إلى باحات أطرها، ومواقع هذه الأطر القيادية، والشبيبة رافدها،وللمراة مكانتها في هذه الاطر، وقد أعلنتها وثيقة الاستقلال   حارسة لبقائنا،  ونارنا الدائمة.
وفي ذكرى انطلاقتها اليوم تحية لشهداء شعبنا، تحية لأسراه، تحية لجرحاه، تحية مجد ومحبة ووفاء، سلام لكل شهداء اللجنة المركزية من أحمد موسى وحتى ياسر عرفات الزعيم الخالد وشعاره الراسخ: يا جبل ما يهزك ريح..
وفي ذكرى انطلاقتها نجدد العهد والوعد والقسم، قدما ماضون خلف قياة شعبنا الحكيمة والشجاعة برئاسة الأخ الرئيس أبو مازن حتى القدس حتى القدس حتى القدس.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024