مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واقتحامات واعتقالات واعتداء للمستوطنين

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته. وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في برقة وكفر قدوم، كما اقتحمت قوات الاحتلال حي كفر عقب شمال القدس، واستهدفت رعاة أغنام شرق خان يونس، واعتقلت 4 مواطنين من رام الله وجنين، وحرمت أمين سر "فتح" في القدس من المشاركة في جنازة والده. كما اقتحم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال قرية برقة جنوب شرق رام الله.

إصابات خلال مواجهات في كفر قدوم وبرقة واقتحام لكفر عقب

وفي محافظة قلقيلية، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى العشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد شهود عيان لـ "وفا" أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى الى إصابة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وفي محافظة نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة برقة شمال غرب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مواجهات اندلعت في بلدة برقة وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة.

وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال حي كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان لـ "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي وأطلقت وابل من قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين، قبل أن تنسحب من المكان.

كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزًا عسكريًا على مدخل نفق بلدة بدو، وشرعت بتفتيش المركبات والتدقيق في البطاقات الشخصية للمواطنين. ويقطن في منطقة شمال غرب القدس قرابة 50 ألف مواطن في 11 قرية، ولا يوجد أي مدخل للمنطقة سوى نفق بلدة بدو، الذي يعمد الاحتلال على نصب حواجزه العسكرية عنده، ضمن سياسة التضييق التي ينتهجها بحق المواطنين في المنطقة.

الاحتلال يستهدف رعاة الأغنام شرق خان يونس

وفي المحافظات الجنوبية، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي رعاة الأغنام شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع "كيسوفيم" العسكري شرق القرارة شمال خان يونس، أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع ونيران رشاشاتها صوب رعاة أغنام في المنطقة، ما أجبرهم على التراجع عن منطقة الرعي، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

مستوطنون يقتحمون قرية برقة جنوب شرق رام الله

واقتحم عشرات المستوطنين قرية برقة جنوب شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفا" أن عشرات المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا المنطقة الشرقية من القرية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين الذين خرجوا للتصدي لاقتحام المستوطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعرض قرية برقة لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، حيث أقام الاحتلال على أراضي القرية والقرى المجاورة مستوطنات "بسجوت" و"كوخاف يعقوب" و"جفعات أساف" و"مجرون".

اعتقال 4 مواطنين من جنين ورام الله

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من رام الله وجنين.

ففي محافظة جنين، أفاد شهود عيان باعتقال الشاب ذاكر عبد الرحيم من قرية فقوعة شمال شرق جنين، أثناء تواجده بمحاذاة جدار الفصل العنصري المقام فوق أراضي القرية.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة عمال يعملون في مدرسة قيد الإنشاء في منطقة "الطبيل" ببلدة كفر مالك شرق رام الله، واستولت على مركبتهم الخاصة.
وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة التابعة لعين سامية، واعتقلت ثلاثة عمال يعملون في المدرسة، واستولت على مركبتهم الخاصة، بحجة وقوعها في المنطقة المصنفة "ج". وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة، وقامت بتصويرها.

الاحتلال يحرم أمين سر "فتح" في القدس من المشاركة في جنازة والده

وحرمت سلطات الاحتلال أمين سر حركة "فتح" إقليم القدس شادي المطور من المشاركة جنازة والده سعد حسن المطور الذي وافته المنية أمس.

وأفادت مراسلتنا في القدس، بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي حرمت المطور من المشاركة في جنازة والده كونه ممنوعًا بأوامر احتلالية من دخول المسجد الأقصى والبلدة القديمة، وعدد من أحياء القدس ومحافظات الضفة.

وكانت سلطات الاحتلال جددت في 23 كانون الأول/ ديسمبر المنصرم قرار منع المطور من دخول الضفة الغربية لمدة ستة أشهر أخرى، للمرة الثالثة على التوالي، إضافة إلى قرارات تقييد حركته داخل مدينة القدس، ومنعه من التواصل المباشر وغير المباشر مع عدد من قيادات الحركة، وسحب الإقامة من زوجته، ووقف مخصصات التأمين الصحي عنه وعن عائلته.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024