مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإغلاقات وهدم واعتداءات للمستوطنين

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتُقل 18 مواطنًا غالبيتهم من القدس، وهدم منزل قيد الانشاء، وقمع الاحتلال وقفة تضامنية مع أهالي النقب جنوب أريحا، وأغلق طريقي جنين- نابلس والمسعودية، واقتحم المستوطنون المسجد الأقصى، وهاجموا مركبات المواطنين شمال نابلس.

 

الاحتلال يعتقل 18 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 مواطنا غالبيتهم من القدس.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من حزما، وهم: محمد الخطيب، ونديم الخطيب، وعودة الخطيب، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي العيسوية، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين بينهم شقيقان، وهم: محمد غانم مصطفى، ومحمد موسى مصطفى، وأمير مجدي مصطفى، وداود أبو ريالة، وعبد بلال محمود، والشقيقين هيثم وحسين عبيد، وشاب لم تعرف هويته بعد، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، عقب مداهمة منازل ذويهم في العيسوية، وفتشتها.

وفي الطور، اعتقل ستة مواطنين، وهم: أشرف الهدرة، ومجدي الهدرة، وهثيم أبو الهوى، ومحمد بكر أبو الهوى، ومحمد وائل أبو الهوى، وأنس قراوي.

كما اقتحمت تلك القوات منزل المواطن نصر الله محمود، وسلمته استدعاءً لمراجعة مخابراتها.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ياسين طالب واستولت على مركبته، عقب هدم منزل شقيقه في العقبة.

 

الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء شرق طوباس ويغلق طريقي جنين- نابلس والمسعودية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منزلا قيد الإنشاء في قرية العقبة شرق طوباس، مساحته 220 مترا مربعا، يعود للمواطن إسماعيل طالب.

وأغلقت تلك القوات طريق جنين- نابلس، عند مدخل قرية برقة، والبوابة المقامة على مدخل بلدتي الناقورة وسبسطية القريبة، وتمنع المواطنين العبور من خلالها.

كما أغلقت مدخل منطقة المسعودية التابعة لأراضي قرية برقة شمال غرب نابلس.

 

الاحتلال يقمع وقفة في الخان الأحمر ويهدد أسيرا محررا من بيت لحم عبر "باقة ورد"

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة تضامنية ضد الاعتداءات الإسرائيلية بحق أهالي النقب، نظمت في قرية الخان الأحمر جنوب أريحا.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال أطلقت عددا من القنابل الصوتية والغاز تجاه المشاركين في وقفة نظمتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الرسمية والوطنية.

كما هددت قوات الاحتلال الأسير المحرر عوض عساكرة من قرية العساكرة شرق بين لحم، بأنه "سيعرض نفسه للخطر" إذا ما عاد لمقاومة الاحتلال.

وقال عساكرة لمراسلنا، في اتصال هاتفي، إن أمر التهديد وصله اليوم من خلال مغلف داخل باقة ورد لمناسبة خطوبته التي تمت قبل أسبوع.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويهاجمون مركبات المواطنين شمال نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وهاجم مستوطنون، مساء اليوم الأحد، مركبات المواطنين بالحجارة على طريق جنين نابلس، ما أدى إلى تكسير نوافذ وزجاج بعضها.

 

طائرات إسرائيلية تنفذ غارات وهمية في سماء قطاع غزة

نفذت طائرات الاحتلال غارات وهمية في سماء قطاع غزة، وسمعت في عدة مناطق، منها: خان يونس والمحافظة الوسطى، الأمر الذي خلق حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين، خاصة الأطفال منهم.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024