مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وهدم وإخطارات واقتحام للأقصى

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت 18 مواطنا، وأخذت مقاسات عمارة سكنية في سلوان تمهيدا لهدمها، واستهدفت صيادين جنوب القطاع والأراضي الزراعية شرق خان يونس، كما اقتحم مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى، وآخرون يعيدون بناء بؤرة استيطانية في منطقة "الجنينة".

 

الاحتلال يعتقل 18 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال 18 مواطنا من الضفة، بينهم أسرى محررون.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال: حسني محمد عميرة (27 عاما)، من بلدة نعلين، ومحمد عبد الله النعسان (19 عاما)، ومؤيد ثائر أبو عليا (19 عاما)، من قرية المغير، وعبد اللطيف عبد السلام رحيمي (25 عاما)، من بلدة بيت ريما.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين وهم: عميد حسين ابراهيم قدورة، وشاهر نعيم مسعود وكلاهما من مخيم بلاطة شرق نابلس، والأسير المحرر سنان أبو عياش من روجيب، والأسير المحرر نضال خلف الحاج محمد من بيت دجن.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر احمد طالب أبو بكر من يعبد، وناصر عيسى بعجاوي من الطرم، ومحمد ماجد تركمان من حي السويطات في المدينة.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال: كامل عماد ديرية (18 عاما)، ومحمد حسن ديرية (20 عاما)، بعد ان داهم منزلي ذويهما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، كما اعتقلت الفتيين أشرف رائد دراغمة (18 عاما)، وأنس غالب أبو دواس (16 عاما)، أثناء مرورهم على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر رأفت جميل عبد الرحمن ناصيف (56 عاما) من الحي الجنوبي لمدينة طولكرم، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب عبد الله هاني ابو هشهش (19 عاما)، وامجد الطيطي من مخيم الفوار.

 

الاحتلال يستهدف صيادين ويعتقل اثنين جنوب القطاع والأراضي الزراعية شرق خان يونس

أطلقت بحرية الاحتلال، نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الإنارة في بحر جنوب قطاع غزة. وقال مراسلنا، إن زوارق الاحتلال أطلقت النار والغاز وقنابل الإنارة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوبا، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر عنوة.

كما اعتقلت اثنين من الصيادين في بحر محافظة غزة واستولت على مركبهما، وأفاد مراسلنا بأن جنود بحرية الاحتلال اعتقلوا الصيادين زايد زكي طروش، ومحمود سعيد الصعيدي، واستولوا على مركبتهما من بحر غزة.

كما توغلت آليات ودبابات الاحتلال شمال شرق غزة، وأفاد مراسلنا، بأن عدة آليات ودبابات إسرائيلية توغلت شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وسط إطلاق النار وقنابل الصوت.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع شرق محافظة خان يونس.

 

137 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى وآخرون يعيدون بناء بؤرة استيطانية

اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الاقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت مصادر محلية، بأن 137 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد.

وأعاد آخرون بناء بؤرة استيطانية على أراضي اللبن الشرقية جنوب نابلس، وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن عشرات المستوطنين تجمهروا بعد منتصف الليلة الماضية في منطقة "الجنينة"، الواقعة على منعطفات اللبن الشرقية في منتصف طريق نابلس- رام الله، وأعادوا بناء البؤرة التي أخلاها جيش الاحتلال عصر أمس الثلاثاء.

 

الاحتلال يأخذ مقاسات عمارة سكنية في سلوان تمهيدا لهدمها ويزيل أعلاما

اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي، عمارة سكنية في حي واد قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأخذت مقاسات عمارة سكنية، أنذرت ساكنيها قبل نحو أسبوع بإخلائها تمهيدًا لهدمها، بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت 12 عائلة تضم مئة فرد بينهم أطفال ومرضى وذوو إعاقة، تسلمت قرارات بالإخلاء، تمهيدًا لهدم البناية التي تتكون من أربعة طوابق تحوي اثنتي عشرة شقة سكنية.

وأصدرت محكمة احتلالية، حكما بالاعتقال الإداري بحق الأسير المقدسي حسن عميرة من قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي صور باهر والعيسوية بمدينة القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال استكملت ازالة الأعلام الفلسطينية المرفوعة فوق عدد من المنازل والمحال التجارية في صور باهر.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024