مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واحتجاز طواقم دفاع مدني ومحاصرة صيادين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون في مواجهات مع الاحتلال وهجمات للمستوطنين، فيما اعتقل الاحتلال مواطنين وسلم 3 استدعاءات لمراجعة المخابرات وجدد الحبس المنزلي لشاب مقدسي، واحتجزت طواقم من الدفاع المدني قرب جنين، وحاصرت مركبي صيد شمال قطاع غزة.

إصابات في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 7 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و12 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إضافة لإصابة مواطن بحروق، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال.

كما أصيب مواطن بالرصاص المطاطي، و4 بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأصيب شاب بالرصاص في القدم والعشرات بالاختناق، في مواجهات شهدها شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين.

وقمع جيش الاحتلال فعالية ضد سياسة التهجير في مسافر يطا بالخليل، وأطلق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، خلال محاولة المواطنين فتح شارع أغلقه الاحتلال، كما اعتدى على المشاركين بالفعالية بالضرب بأعقاب البنادق، واعتقل اثنين من المتضامنين الأجانب.

وفي منطقة عين البيضة بمسافر يطا، قمعت قوات الاحتلال فعالية انطلقت بعد صلاة الجمعة، باستهداف المشاركين فيها بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ورش غاز الفلفل بشكل مباشر في وجه عدد منهم.

إصابات في اعتداءات للمستوطنين بالخليل

هاجمت مجموعة من المستوطنين، بالحجارة والهراوات، عددا من المواطنين أثناء تواجدهم في أراضيهم المهددة بالمصادرة في خربة زنوتا جنوب الخليل، ما أدى لإصابة المواطنين سامر الطل، وسعيد الخضيرات، بجروح ورضوض.

وأصيب صحفيان ومتضامنون أجانب، في اعتداء للمستوطنين على المشاركين في فعالية ضد الاستيطان وسياسة التهجير في مسافر يطا بالخليل.

اعتقال مواطنين واستدعاء 3 للتحقيق وتجديد الحبس المنزلي لمقدسي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من منطقة باب العامود في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد سوداني، بعد مداهمة منزله، في عزبة الطياح بمحافظة طولكرم.

وسلمت قوات الاحتلال، المواطنين محمد رزق، وطارق التعمري من منطقة "جبل الموالح" وسط بيت لحم، والشاب أسيد الورديان، من جبل هندازة "شرقا"، استدعاءات لمراجعة المخابرات للتحقيق.

من جانب آخر، جددت سلطات الاحتلال الحبس المنزلي، للشاب عبد الكريم سمرين، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، حتى يوم الأحد المقبل.

الاحتلال يحتجز طواقم دفاع مدني ويحاصر مركبي صيد ويجري عملية إحصاء للأهالي في تجمع "المجاز"

احتجزت قوات الاحتلال طاقماً من مركز دفاع مدني بلدة قباطية جنوب جنين، عند حاجز عسكري بالقرب من قرية حداد السياحية، واحتجزوا مركبته لنحو ساعة أثناء عودتهم من إخماد حريق.

وأرغم الاحتلال الطاقم على إنزال علم فلسطين بعد تفتيش المركبة وتفتيشهم جسديا واستجوابهم.

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا بالقرب من بلدة صانور، ومنعت طاقما من مركز الدفاع المدني في قرية سيريس من العودة الى مقره أثناء مروره عن الحاجز، بعد أن توجهوا الى بلدة جبع لإخماد حريق.

كما أجرت قوات الاحتلال عملية إحصاء لعدد من الأهالي في تجمع "المجاز" في مسافر يطا جنوب الخليل، شمل تسجيل أسماء وأرقام بطاقاتهم وأسماء الأبناء القصّر، وعدد أفراد كل عائلة.

من جانب آخر، حاصرت زوارق بحرية الاحتلال، مركبي صيد مقابل منطقة الواحة شمال قطاع غزة، وقامت بضخ المياه صوبهما.

احتراق مئات الأشجار بفعل قنابل مضيئة غرب جنين

اندلع حريق كبير في "جبل شمرخ" بقرية رمانة غرب جنين، والواقع بمحاذاة معسكر "سالم" الاحتلالي، بفعل قنابل مضيئة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

وأتت النيران على مئات أشجار الزيتون، التي تقع أراضي تعود لعائلات أبو بكر والأحمد وبشناق.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024