مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحامات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 4 شبان بالرصاص الحي في طوباس وآخرون بالاختناق في الخليل، واعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين من القدس وطوباس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وهاجموا المواطنين في أريحا.

 

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في طوباس والخليل

أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس.

وأفادت مصادر طبية لــ"وفا"، بأن طواقم الهلال الأحمر تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وصفت بالبسيطة، ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما أصابت قوات الاحتلال الشاب أشرف رائد دراغمة (20 عاما) واعتقلته، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام المدينة.

وفي محافظة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز صوبهم في منطقة اللتواني بمسافر يطا، جنوب المحافظة.

 

اعتقال 8 مواطنين

في محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين، هم: المواطن سامي أبو الحلاوة والشاب مهدي جابر من بلدة سلوان، هيثم الجعبة ورامي بركة من البلدة القديمة، والأسير المحرر أويس حمادة (42 عاما) من بلدة صور باهر جنوب شرق المحافظة،  والمواطنة خديجة خويص خلال تواجدها قرب باب حطة بالمسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق، استدعت قوات الاحتلال الشاب زهير الرجبي من حي بطن الهوى في بلدة سلوان للتحقيق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية في عناتا، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من عدة محال تجارية، فيما اقتحمت بلدة سلوان، وحررت غرامات مالية على عدد من المركبات.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المصاب أشرف رائد دراغمة (20 عاما)، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام المدينة، والشاب طارق إياد عبد الرازق، بعد أن داهمت منزل ذويه في المدينة، وفتشته.   

وفي محافظة بيت لحم، سلّمت قوات الاحتلال الشاب براء رائد العمور من بلدة تقوع جنوب شرق المحافظة، بلاغا لمقابلة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

 

الاحتلال يقتحم أطراف حي الطيرة برام الله وبلدة تقوع في بيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطراف حي الطيرة بمدينة رام الله، من جهة بلدة عين قينيا الواقعة شمال غرب المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال نصب حاجزا عسكريا على الطريق الرابط بين حي الطيرة وبلدة عين قينيا، ومنع المركبات من الوصول إلى الحي.

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق المحافظة، وشنت حملة دهم واسعة لعدد من منازل المواطنين من عائلة العمور، وعبثت بمحتوياتها، وسلّمت الشاب براء رائد العمور بلاغا لمقابلة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويهاجمون المواطنين في أريحا

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 224 مستوطنا اقتحموا خلال الفترة الصباحية، المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحته، وتلقوا شروحات حول "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة في المنطقة الشرقية للأقصى.

وفي محافظة أريحا، هاجم نحو 20 مستوطنا مسلحا يستقلون عددا من المركبات مساكن المواطنين في منطقة عرب المليحات بالمعرجات ونفذوا جولات استفزازية بين مساكنهم، وأرهبوا سكانها.

كما أن المستوطنين وبحماية من شرطة وجيش الاحتلال قاموا بالعربدة في منطقة نبع العوجا، وألقوا الحجارة على المركبات المارة.

 

الاحتلال يستهدف الصيادين ومنازل المواطنين جنوب قطاع غزة

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، نيران رشاشاتها الثقيلة، وقنابل الغاز والإنارة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظة رفح، فتحت وبشكل عشوائي وعنيف نيران أسلحتها الرشاشة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الإنارة تجاه الصيادين العاملين في بحر رفح وأجبرتهم عنوة على مغادرة البحر.

وأضاف أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل الأبراج العسكرية شرق محافظة خان يونس، أطلقوا وبكثافة الرصاص تجاه منازل المواطنين، وقنابل الإنارة على طول الحدود الشرقية لبلدة القرارة شمال شرق خان يونس.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024