مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: مداهمات واعتقالات وإخطارات واقتحام للأقصى

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 18 مواطنا، وأخطرت بهدم منشآت سكنية وزراعية في القدس والأغوار الشمالية والخليل، فيما جدد المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك والموقع الأثري في سبسطية غرب نابلس.

اعتقال 18 مواطنا من المحافظات الشمالية والجنوبية

اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من بلدة يطا جنوب الخليل، وهم: قتيبة حامد نواجعة (25 عاما) وثائر قطامش نواجعة (38 عاما)، ومحمد ابراهيم حريزات، وشادي العمور، وحمودة دعيس، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، كما استولت على مركبتين.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين.

وفي المحافظات الجنوبية، اعتقلت بحرية الاحتلال 4 صيادين، واستولت على مركبي صيد في بحر جنوب قطاع غزة.

وقال الناشط المختص في شؤون الصيادين زكريا بكر لـ"وفا"، إن بحرية الاحتلال اعتقلت أربعة صيادين، وهم: بيان خميس بكر، ورامي عزات بكر، ومحمود يحيى بكر، ومحمد ناهض بكر خلال عملهم في بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوبا.

وأشار بكر إلى أن الاتصال قطع بهم الليلة الماضية، وتبين فيما بعد أنهم معتقلون لدى الاحتلال، وأن بحرية الاحتلال استولت على مركبي صيد بمعداتهما كان يستخدمهما الصيادين الأربعة للحصول على مصدر رزقهم، واقتادتهما إلى ميناء السدود.

وأضاف، أن هناك قاربا ثالثا لا زال مجهول المصير، وعلى متنه اثنين من الصيادين، وهما: عدي مسعد بكر، وأحمد محمود اللوح.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من مخيم الدهيشة جنوب المحافظة أثناء تواجدهم قرب مفرق مراد عند الجهة الغربية للمدينة، وهم: أنس محمد سباتين (24 عاما)، وعدي فارس أبو عليا (19 عاما)، ورامي اللحام.  

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شادي باسم جعار من بلدة علار شمالاً، والشاب إسلام أسامة الساعي (18 عاماً) من ضاحية ارتاح جنوباً، بعد مداهمة منزلي ذويهما، والعبث بمحتوياتهما.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر نضال سمارة من مخيم قلنديا شمالاً، أثناء مروره على حاجز جبع شمال شرق المحافظة.

وفي السياق، أصدرت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة القدس المحتلة حكماً بالسجن الفعلي بحق الأسيرين  نزيه عويوي (29 عامًا) بالسجن 16 عاماً، ومحمد خضور (21 عاماً) بالسجن لمدة 11 عاماً.

كما اقتحمت طواقم تابعة لضريبة الاحتلال بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وداهمت عدداً من المحال التجارية في البلدة، وفتشت محتوياتها.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد تيسير حامد (26 عاما)، عقب مداهمة منزله في البلدة، وتفتيشه في بلدة سلواد شرق المحافظة.

وفي السياق، اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال قسمي (15) و (16) في سجن "عوفر"، وأجرت تفتيشات واسعة فيهما.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب آدم صلاح الدين فراج من مخيم بلاطة شرق المحافظة، بعد أن اقتحمت المخيم وداهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

ومن محافظة جنين، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشاب قصي أمجد جرار من بلدة جبع جنوب المحافظة، أثناء تواجده في أراضي الـ48.

وفي السياق، استدعت سلطات الاحتلال محاسب مجلس قروي الجلمة شمال جنين بلاغا لمراجعة مخابراته  في  معسكر سالم.

وقال رئيس المجلس القروي امجد أبو فرحة لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال وبعد مداهمة المجلس القروي، سلمت استدعاء لعامر احمد أبو فرحة أحد موظفي مجلس قروي الجلمة للتحقيق معه في معسكر سالم، وذلك بعد إخضاعه للتحقيق داخل المجلس.

وفي وقت لاحق، أغلقت قوات الاحتلال حاجزي الجلمة و"سالم" في محافظة جنين واقتحمت قرية الجلمة، وداهمت المجلس للمرة الثانية، وقامت باحتجاز كافة الموظفين داخل غرفة، والتحقيق معهم ميدانيا.

كما داهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل في القرية، وفتشتها، بالإضافة إلى فحص تسجيلات كاميرات مراقبة لعدد من المحال التجارية على شارع عرانة - جنين كاميرات المراقبة، عرف من أصحابها: هاشم وعبد الله بهجت شعبان، وجواد سعيد أبو فرحة، كما داهمت عدة ورش في محيط المكان.

ومن جانب آخر، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري جنوب جنين، ونصب الحواجز في محيط قرى وبلدات عرابة، ويعبد، ومركة، وفحمة، صانور، وبير الباشا.

الاحتلال يخطر بهدم منشئات سكنية وزراعية في القدس والأغوار الشمالية والخليل

أخطرت سلطات الاحتلال سكان التجمع البدوي "عرب الكعابنة" الواقع بين بلدتي بير نبالا وبيت حنينا بإخلاء التجمع، حيث سلمت 15 عائلة إخطارات بالرحيل خلال اقتحامها.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أخطرت قوات الاحتلال بهدم منشآت سكنية، وحظائر أبقار لعدد من العائلات في عين الحلوة بالأغوار الشمالية، وأمهلت أصحابها سبعة أيام لمغادرتها.

وأفاد رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية مهدي دراغمة لــ"وفا"، بأن الاحتلال داهم المنطقة وأخطر بهدم 14 منشأة منها سكنية، وأخرى حظائر للأبقار لسبع عائلات تسكن المنطقة، وهي عائلات: عادل عليان دراغمة، وهلال عادل دراغمة، ومحمد عادل دراغمة، وكمال عادل دراغمة، وفتحي عليان دراغمة، ومهيب فتحي دراغمة، وفاطمة عليان دراغمة.

وفي محافظة الخليل، أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في منزل وبئر مياه وازالة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب المحافظة، حيث داهمت مسافر يطا وأخطرت المواطن جمال حزازي بوقف العمل في بئر ماء قيد الانشاء، والمواطن خليل نواجعة بوقف العمل في منزله التي تبلغ مساحته ١٥٠ مترا مربعا.

كما اخطرت أحمد نواجعة وعلي شواهين شفهيا بإزالة منشآت زراعية، بينما استدعت المواطن محمد حسين نواجعة لمقابلة مخابراتها.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والموقع الأثري في سبسطية

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته وباحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول أسطورة "هيكلهم" المزعوم.

وتأتي هذه الاقتحامات وسط تحضيرات يجريها المستوطنون لتنفيذ أكبر اقتحام تاريخي للمسجد الأقصى في 29 من أيلول الجاري؛ لمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

وفي محافظة نابلس، اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب المحافظة، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال التي أغلقت المنطقة أمام المواطنين، ومنعت أصحاب المحال التجارية من فتح أبوابها.

آليات الاحتلال تتوغل شرق الوسطى في قطاع غزة وسط أعمال تجريف

توغلت عدة آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية شرق المحافظة الوسطى من قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف وتخريب في المكان.

وأفاد مراسلنا، بأن آليات الاحتلال توغلت شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وقامت بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية على طول الشريط الفاصل شرق المدينة.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024