مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدمٌ واقتحام للأقصى واعتداءات للمستوطنين

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، فأصابوا عددا من المواطنين بالاختناق واعتقلوا آخرين من مختلف أنحاء الضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

إصابات في الخليل ونابلس جنين

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر بالخليل، جرى علاجهم ميدانيا.

وفي نابلس، أصيب مواطنان بحروق جراء رشهما بغاز الفلفل الحار بشكل مباشر، فيما أصيب ثالث برضوض بعد تعرضه للضرب، و3 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في بلدة حوارة جنوب المحافظة، خلال تصدي المواطنين لهجوم مستوطنين.

وفي جنين، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية الجلمة، شمال شرق المحافظة.

اعتقال 22 مواطناً

واعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنا بينهم عدة أطفال من محافظة الخليل، هم: مازن جرادات من بلدة سعير، ومحمود أيمن وراسنة من بلدة الشيوخ، ومحمد باسم خميّس (17 عاما) من بلدة بيت أمر، وأحمد ومحمود أبو داود من مدينة الخليل، وحمزة عمر محيسن (14 عاما)، وعلاء بسام ابو لبن (15 عاما)، وحمزة عيسى ابو عريش (14 عاما)، ومحمد محمود محيسن (14 عاما) من مخيم العروب.

كما اعتقلت كلا من: إبراهيم سلامة كعابنة (37 عاما)، وشقيقه يحيى (34 عاما)، والطفل جمال ابراهيم كعابنة (16 عاما) من قرية زويدين شرق يطا، واعتقلت المواطنين عمار عيسى قفيشة (34 عاما)، ومحمد وليد الجعبري من مدينة الخليل، أثناء مرورهما على حاجز عسكري قرب باقة الشرقية شمال الضفة الغربية.

كذلك، اعتقلت المواطن زياد يونس أبو عيشة على الحاجز العسكري المقام بمحاذاة مسجد جبل الرحمة وسط المدينة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدة حزما، هم: يوسف عسكر الخطيب، وعودة عبد الله عسكر، وعيسى توفيق صبيح، وعبد الله بسام أبو خليل.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منزل مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، واستولت على جهاز الحاسوب الخاص به وبعض الوثائق والمقتنيات، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى أحد مراكزها في المدينة، وأفرجت عنه في وقت لاحق.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين فارس أحمد نعسان (20 عاما)، وأنس زكي أبو عليا (20 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في قرية المغير، شرق المحافظة.

وفي نابلس، اعتقلت المواطن راكز صلاح عواد بعد أن داهمت منزله وفتشته في بلدة تلفيت، جنوب المحافظة.

الاحتلال يهدم 3 مساكن ويدمر سياجا وشبكة مياه ويستولي على 7 خيام في أريحا

وهدمت سلطات الاحتلال ثلاثة مساكن في تجمع عرب الرشايدة البدوي، جنوب غرب أريحا، تعود ملكيتها للمواطنين محمد علي طريف رشايدة، وعماد علي طريف رشايدة، وأمين محمد مليحات، كما دمرت سياجا وشبكة مياه يحيطان بأرض زراعية عرف من أصحابها احمد الحشاش من نابلس، قرب قرية العوسج التعاونية، شمال مدينة أريحا، واستولت عليهما.

وفي السياق ذاته، استولت قوات الاحتلال على سبع خيام ومعداتها، في قرية العوجا شمال مدينة أريحا، بادعاء أن جزءا من هذه الخيام تقع في مناطق مصنفة "ج".

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته، واستمعوا لشروحات حول "الهيكل" المزعوم.

وتتواصل دعوات جمعيات ومنظمات الهيكل المزعوم لتنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى في 29 أيلول الجاري، لمناسبة رأس السنة العبرية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه، وتزداد حدة هذه الاقتحامات وشراستها في مواسم الأعياد اليهودية.

آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت حانون

وفي غزة، توغلت قرابة 10 آليات وجرافات عسكرية داخل الأراضي الزراعية شرق بلدة بيت حانون شمالا، وقامت بأعمال تجريف وتخريب لممتلكات المواطنين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024