"يوم العمال" العالمي يصادف غد    غزة: 10 آلاف مفقود غير مدرجين في إحصائية الشهداء منذ بدء العدوان    حركتا "فتح" و"حماس" تؤكدان ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام    "إنقاذ الطفولة الدولية": خان يونس أصبحت "مدينة أشباح"    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة والنصيرات ورفح    الرئيس يجتمع مع ولي العهد السعودي    مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان

الآن

الحياء نقطة

على ما يبدو هذا عصر سقطت فيه نقطة الحياء، من وجوه الكثيرين، دولا، وقوى، واحزابا، وجماعات، فما عاد كل هؤلاء يستحون من أي شيء في الموقف، والقول، والفعل...!! ونعرف طبقا للحديث الشريف "إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تستح فاصنع ما شئت" وهاهم عديمو الحياء، يصنعون ما يشاءون في الموقف والقول والفعل..!! ومن هؤلاء في هذه اللحظة الذين ما زالوا يرددون تلك الاسطوانة الممجوجة عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وأمنها...!! إسرائيل الجيش المسلح، بأعتى الاسلحة واحدثها، إسرائيل العنصرية، حليفة الغرب الاستعماري، الذي يمدها بكل مقومات القوة والغطرسة، إسرائيل هذه الحاضرة دوما كحرب بين الحروب، من حقها الدفاع عن نفسها(...!!) وفي مواجهة من..؟ في مواجهة شعب أعزل، لا يمتلك شيئا مما تمتلك إسرائيل من عناصر القوة المجحفلة التي تحتل أرضه، وتنتهك كل يوم، أبسط حقوقه المشروعة، وأكثر تطلعاته الانسانية عدالة ونزاهة وشفافية.

من يهدد أمن من في هذه المعادلة..؟؟؟ ومن له حق الدفاع عن نفسه في هذا الاطار، إن لم يكن هو شعبنا الفلسطيني الاعزل، لكن انعدام الحياء ما زال يسمح بترديد تلك الاسطوانة وحقا إذا لم تستح فاصنع  وقل ما شئت...!!

ومن عديمي الحياء أيضا في هذا العصر، الشعاراتيون، والمتسلقون على اكتاف الشهداء، لأجل صور استعراضية، ومزاعم إنشائية، الساعون لسرقة مشهد الصمود والبطولة في جنين المدينة والمخيم، ثلاثة أيام من العدوان الاسرائيلي الشرس على هذه المدينة، ومخيمها، قضتها حماس بصراخ الشعارات، والتحريض على السلطة الوطنية، واجهزتها الامنية، ثلاثة أيام أخرجت فيها  غزة من معادلة وحدة الميادين، ووحدة النضال الوطني، وغرفة عملياتها المشتركة تمخضت عن دعوة لوقفة إسناد إعلامية فحسب، مثلها مثل وقفات متضامنين أجانب...!!

ثلاثة أيام من التصريحات من العواصم البعيدة عن ساحة الحرب الاسرائيلية العدوانية، على شاشات الخديعة التي عملت على استثمار دم الشهداء لصالح المتاجرين به...!!

انسحب جيش الحرب الاسرائيلي من المدينة والمخيم مخلفا وراءه اثني عشر شهيدا ودمارا شاملا في جنين، خاصة في مخيمها، فذهب عديمو الحياء الى تصدر تلك الشاشات ليعلنوا الانتصار، والاستعداد للاحتفال به...!!! تماما كما فعلوا مع معركة القدس عام 2021 حين لم يفعلوا شيئا في هذه المعركة، سوى أن جعلوا لها اسما فحسب..!! وثمة حبكة دعائية لا بد من الاشارة إليها للضرورة المعرفية، وهي ما نشره موقع اسرائيلي ليلة امس الاول من خبر يقول "إن حماس تهدد اسرائيل إذا لم تخرج من جنين الليلة (ليلة الثلاثاء) فان غزة ستتدخل"..!! واضح تماما هذا التعاون الاعلامي الحمساوي الاسرائيلي في هذا الاطار، فحين بات واضحا الانسحاب الاسرائيلي، مرر ذلك الموقع لحماس هذا الخبر، حتى يبدو الانسحاب امتثالا لهذا التهديد...!! يا لها من حبكة مفضوحة، إنها نقطة الحياء التي سقطت فباتت كل كذبة وكل خديعة ممكنة، ولا ندري إن كان هؤلاء يعرفون أن الحياء شعبة من الايمان، وها قد أسقطوها، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.  

رئيس التحرير            

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024