مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

تواصل انىهاكات الاحتلال: اعتقالات وإصابات وهدم واعتداءات للمستوطنين

واصل  جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 14 مواطنا، وأجبر الاحتلال مواطنا على هدم منزله في القدس، فيما واصل المستوطنون اقتحام الأقصى.

 

الاحتلال يعتقل 14 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب عبد المالك أبو صلاح من بلدة عرابة جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري "دوتان" المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سالم محمد الهريمي (19 عاما) من قرية أبو انجيم جنوب المدينة، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عز الدين عبد الرحمن ريحان، ومالك بلال اشتية، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، واعتقلت المواطن أحمد صائل يدك من قرية قوصين غربا، بعد أن فتشت منزله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من بلدة يطا، أسامة احريزات وشقيقه مجدي، بعد أن داهمت منزلهما وعبثت بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال والد وزوجة الأسير عمار أمين النجار (27 عاما)، الذي اعتقل ظهر اليوم.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، بينهم فتى، هم: أحمد جميل السلوادي ووالده في سلوان، والفتى محمد إبراهيم الجولاني في القدس، وخالد الشريف من باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا بعد إصابته بالرصاص في قرية شوفة.

 

الاحتلال يغلق مداخل بيت لحم وإصابات خلال مواجهات بمناطق مختلفة

أغلقت قوات الاحتلال مداخل محافظة بيت لحم كافة، حيث أغلقت مدخل عقبة حسنة الموصل لقرى الريف الغربي، والمدخل الجنوبي لبلدة الخضر "النشاش" بالبوابة الحديدية، ومداخل بلدتي بيت فجار وتقوع، كذلك حاجز الكونتير العسكري، والمدخل الغربي لبيت جالا.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المحال التجارية في بلدة جناته جنوب شرق بيت لحم، وقامت بفحص كاميرات المراقبة والاستيلاء على بعضها.

وكانت قوات الاحتلال، أغلقت مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وعززت قوات الاحتلال من اجراءاتها العسكرية قرب مدخل مستوطنة "تقواع"، وانتشر العشرات من المستوطنين على الشارع الرئيسي، وذلك بذريعة إطلاق نار في المكان، أسفر عن إصابة ثلاثة مستوطنين.

كما أغلقت قوات الاحتلال، المدخل الرئيس لإسكان بيت جالا غرب بيت لحم بالسواتر الترابية، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت تجاه المواطنين في منطقتي الشواورة شرقا وعقبة حسنة غربا دون وقوع إصابات.

وأصيب شابان بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عقب اقتحامها المدينة.

وتسببت قوات الاحتلال بإحراق عشرات الدونمات بفعل القنابل الحارقة التي أطلقتها في منطقة السينما وسط المدينة

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة الصناعية في بلدة الدوحة، ومدينة بيت لحم، وسط اغلاق مداخلها كافة، بذريعة إطلاق نار في المكان، أسفر عن إصابة ثلاثة مستوطنين.

وفي نابلس، أصيب مواطن بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة تل جنوب نابلس.

وقال شهود عيان لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب بعد أن صدم جيب عسكري الدراجة النارية التي كان يقودها، ما أدى إلى إصابته في قدمه، قبل أن يتم اعتقاله.

وأصيب مواطنون، بالاختناق بالغاز السام خلال مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحام المستوطنين بورين جنوب نابلس.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وفي جنين، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جرافة، في بلدة برطعة جنوب جنين.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويهاجمون مركبات المواطنين في مختلف المناطق ويحرقون أراضي

اقتحم 79 مستوطنا، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية بالقرب من أبوابه.

وفي بيت لحم، احتشد مستوطنون، مساء اليوم قرب بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي مصطفى البدن، لمراسلنا، بأن عشرات المستوطنين احتشدوا قرب مفترق مستوطنة "تكواع" الجاثمة على أراضي المواطنين، بالقرب من الشارع الرئيس، وسط تخوفات من تنفيذهم اعتداءات على مركبات المواطنين.

وفي نابلس، أضرم مستوطنون، النيران في أراضي قرية بورين جنوب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس لـ"وفــا"، بأن مجموعة من المستوطنين قاموا بإشعال النيران في أراض مزروعة بالزيتون، ما أدى إلى إحراق المئات منها في قرية بورين جنوب نابلس، مشيرا إلى أن المستوطنين المتواجدين في المكان منعوا مركبة الإطفاء من الوصول إلى مكان الحرائق.

وأشار إلى أن جرافة تابعة للمستوطنين تتواجد في مكان قريب من الأراضي التي أضرم فيها المستوطنون الحرائق.

ونوه دغلس إلى أن المستوطنين قاموا بنصب "عريشة" على أطراف القرية، وهناك خشية من الأهالي بأن تكون هذه العريشة، بداية لإنشاء بؤرة استيطانية أخرى في المكان.

كما هاجم مجموعة من مستوطني "يتسهار"، بحماية جنود الاحتلال منزل "أم أيمن صوفان" في بورين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي قلقيلية، تجمهر عشرات المستوطنين، مساء اليوم الأحد، على شارع قلقيلية - نابلس الرئيسي، بحماية جنود الاحتلال، ما أدى لعرقلة حركة المواطنين.

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن مستوطنين تجمعوا قرب مفترق قرية جيت شرق قلقيلية، وحملوا لافتات وشعارات عنصرية ضد الفلسطينيين، ما أدى إلى عرقلة حركة مركبات المواطنين.

وفي سلفيت، هاجم مستوطنون، مساء اليوم الأحد، مركبات المواطنين عند مدخل قرية حارس غرب سلفيت.

وقال المواطن تيسير كليب، إن عددا من المستوطنين تجمعوا عند مدخل القرية، وأغلقوه، وهاجموا مركبته بالحجارة بينما كان هو وعائلته بداخلها.

وفي رام الله، هاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين، عند مدخل قرية بيتين الغربي، قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين تجمعوا عند المدخل الغربي لقرية بيتين بحماية قوات الاحتلال، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لتحطم زجاج عدد منها.

وفي جنين، منع مستوطنون عددا من المزارعين من بلدة برطعة من دخول أراضيهم ورعي ماشيتهم

 

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن أحمد مصطفى قراعين من حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، على هدم منزله ذاتيا.

وكانت محكمة الاحتلال في القدس، أصدرت قرارا بإخلاء منزل قراعين، وهدمه على نفقة صاحبه، أو أن يتحمل نفقات الهدم في حال هدمه الاحتلال، بحجة عدم الترخيص.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024