مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واقتحامات واستيلاء واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

 

وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنا من الضفة، واقتحمت عدة مناطق ما أدى لاندلاع مواجهات، واستولت على "حفار" شرق طولكرم وعلى جرار زراعي في جنين، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة.

اعتقال 15 مواطنا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كلاً من: محمد أحمد أبو عليا، وأحمد عبد الفتاح، ومؤيد عبد المجيد أبو عليا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة المغير شرق رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين معتصم محمد البرغوثي، والأسير المحرر عبيدة خلدون البرغوثي، من بلدة كوبر، وحسين بهاء الريماوي من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مؤيد غازي، ونجليه أحمد وعمر، عقب دهم منزلهم وتفتيشه في قرية جماعين جنوب المحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الغندور، بعد أن داهمت إحدى الشقق في المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال مغسلة مركبات بالقرب من مخيم عسكر القديم شرق نابلس، واعتقلت الشاب إبراهيم شكوكاني، وانسحبت من المكان.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة شمال غرب نابلس، وداهمت عددا كبيرا من المنازل، وفتشتها، وعاثت فيها خرابا، وأجرت تحقيقات ميدانية مع عدد من المواطنين، بعد احتجازهم.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الشاب أحمد كمال العمور (19 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في بلدة تقوع جنوب شرق المحافظة.  

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال منطقة عقبة حسنة، وهي المدخل الموصل لقرى الريف الغربي: حوسان، وبتير، ونحالين، ووادي فوكين، ومنعت المواطنين من الدخول إلى تلك القرى أو الخروج منها.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المزارع شادي محمد رجب، بعد أن استولت على "حفار" له، أثناء عمله في استصلاح أرض زراعية في الجهة الشرقية من بلدة كفر اللبد شرق المحافظة.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى حسين يوسف بشارات (15 عاما)، أثناء رعيه ماشيته قرب خيام والده في خلة مكحول بالأغوار الشمالية.

وفي محافظة جنين، اعتقلت الشرطة الشاب نورس نضال ملايشة من بلدة جبع جنوب المحافظة، من مكان عمله داخل أراضي عام 1948.

وفي السياق، منعت قوات الاحتلال المواطن هيثم قبها من بلدة برطعة شمال غرب جنين، من الدخول إلى بلدته منذ ساعات مساء يوم أمس الإثنين، تحت ذرائع واهية، وبات ليلته في مركبته عند الحاجز بانتظار مروره إلى بلدته.

اقتحامات ومواجهات مع الاحتلال

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الديوك التحتا بمحافظة أريحا والأغوار، وصورت عددا من المرافق التي تم إضافتها في 5 منازل في منطقة "اسطيح" من القرية، وتعود المنازل لثلاثة مواطنين من القدس، والخليل، وأريحا.

وفي محافظة سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير استيا شمال غرب المحافظة وأقامت حاجزا عسكريا على مدخلها، وداهمت منازل المواطنين القريبة، واستجوبت عددا من المواطنين المتواجدين في منازلهم، بحجة إلقاء حجارة على مركبات المستوطنين، عرف منهم المواطن ياسر حاتم أبو زيد.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مدخل بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، وأعاقت تنقلهم.

وفي محافظة الخليل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة دوار ابن رشد وسط المدينة، أطلقت خلالها قنابل الصوت، صوب المواطنين والمحلات التجارية ما بين دوار ابن رشد ودوار المنارة مركز مدينة الخليل التجاري، ولم يبلغ عن إصابات.

كما جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أراضي زراعية في قرية بيرين جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال دمرت بآلياتها الثقيلة سلاسل حجرية وجرفت أراضي مزروعة بأشجار زيتون ولوزيات في قرية بيرين، تصل مساحتها إلى 4 دونمات، وتعود ملكيتها لمواطن من عائلة أبو داود.

الاحتلال يستولي على "حفار" شرق طولكرم وعلى جرار زراعي في جنين

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على "حفار"، أثناء عمله في استصلاح أرض زراعية في الجهة الشرقية من بلدة كفر اللبد شرق طولكرم.

وذكر مزارعون من البلدة أن قوات الاحتلال استولت على "حفار" يعود للمزارع شادي محمد رجب، خلال عمله في استصلاح أرض، ومنعوه من العمل، واقتادوه مع الحفار إلى مستوطنة "أفني حيفتس" الجاثمة على أراضي البلدة، للتحقيق معه

وفي محافظة جنين، استولت قوات الاحتلال على جرار زراعي بالقرب من حاجز الجلمة، شمال شرق جنين، تعود ملكيته للمواطن أحمد ناظم أبو فرحة من قرية الجلمة، كما احتجزت المواطن أبو فرحة واستجوبته قبل أن تخلي سبيله، في حين نقلت الجرار إلى داخل معسكر الجلمة المقام فوق أراضي القرية.

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" والبلدة القديمة في القدس ويواصلون اعتداءاتهم في أنحاء متفرقة

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية بالقرب من أبوابه.

كما اقتحم عشرات المستوطنين البلدة القديمة من القدس المحتلة، بمسيرة استفزازية، رفعوا خلالها الأعلام الإسرائيلية، ورددوا هتافات مناهضة للمواطنين المقدسيين.

وأغلقت قوات الاحتلال عددا من الحارات والأزقة لتأمين الحماية للمستوطنين ولتسهيل مرورهم، كما أغلقت الطريق إلى باب الأسباط أمام المصلين الخارجين من المسجد الأقصى، بسبب المسيرة.

وفي محافظة الخليل، قام مستوطنون برعي مواشيهم في أراضي المواطنين ومزروعاتهم، بمسافر يطا جنوب المحافظة، حيث أطلقوا أغنامهم بأراضي المواطنين في منطقة "فتح سدره" وخربوا نحو 80 شتلة زيتون، تعود ملكيتها لكل من علي محمد عودة الحمامدة، وخليل محمد حمامدة، وعيسى محمد الحمامدة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024