مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإصابات وإخطارات بوقف العمل

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 14مواطنا، وداهم الاحتلال عدة مناطق ما أدى لاندلاع مواجهات، وسلمت اخطارات بوقف العمل والبناء.

الاحتلال يعتقل 13 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال مصطفى إبراهيم دعامسة (27 عاما) من بلدة الخضر، ومحمد معروف الأطرش (20 عاما)، ووسام علي أبو رزق (22 عاما)، وخليل محمد أبو عليا (20 عاما)، من مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب زكي الدسوقي، من الحي الجنوبي للمدينة.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أمير أبو سنينة من بلدة العيسوية بالمدينة، والمحررين منتصر الشيخ، وإبراهيم الشيخ، من بلدة بدّو شمال غرب القدس المحتلة.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب الخواجا، من بلدة نعلين غربا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم شابا من قرية زبوبا غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عمر مجدي عبيدي، أثناء مروره على حاجز "دوتان" العسكري المقام على أراضي بلدة يعبد.

ومن أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال نجل محافظ أريحا والأغوار علي جهاد ابو العسل (35 عاما) وهو شقيق الأسيرين في سجون الاحتلال نائل وأحمد.

وفي قباطية، اختطف مستوطنو "حرميش" غرب بلدة يعبد جنوب جنين، الليلة الماضية، الأسيرا المحرر ماهر ساطي أبو الرب، بعد الاعتداء عليه أثناء مروره قرب المستوطنة على الشارع الرئيس الرابط بين جنين وطولكرم، وتم تسليمه لقوات الاحتلال المتواجدة بالمكان .

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، الشاب نضال عبد السلام صبيحات من قرية رمانة غرب جنين، أثناء وجوده داخل أراضي 1948.

إصابات بالاختناق وتحويل منزل إلى ثكنة عسكرية

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

كما أصيب عشرات الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين بمدينة الخليل بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت محيط الجامعة وأحياء وادي الهريه، وضاحية البلدية وعيصى.

وفي رام الله، حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا إلى نقطة مراقبة، في بلدة سنجل، شمال المدينة.

وقال مالك المنزل نعيم ربحي عصفور لــ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل، الذي يطل على الشارع الواصل بين محافظتي رام الله ونابلس، واعتلت سطحه، علما أنه مكون من ثلاثة طوابق.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، قرية رمانة وداهمت منزل الأسير المحرر نظام عبد جميل العمور، وعاثت فسادا وخرابا بمحتوياته واحتجزته ومن ثم أخلت سبيله بعد استجوابه.

 تسليم اخطارات بوقف العمل والبناء والاستيلاء على جرافتين

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة إخطارات بوقف العمل والبناء في قرية ياسوف شرق سلفيت.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي ياسوف وائل ماضي، بأن قوات الاحتلال سلمت خمسة إخطارات بوقف العمل والبناء لأربعة منازل مأهولة بالسكان، وبركس في منطقة النصبة شرق القرية.

وأوضح ماضي، أن المنازل تعود ملكيتها لكل من: قيس عبية، وعمر عبية، وساري عبد الرازق، وعلاء مصلح، والبركس تعود ملكيته للمواطن ربيع عبيه.

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على جرافتين أثناء العمل في منزل قيد الإنشاء، في بلدة دير بلوط غرب سلفيت، واعتدت على مواطنين بالضرب قبل احتجازهما لعدة ساعات.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الغاز السام صوب المواطنين، واستولت على جرافتين أثناء العمل في منزل المواطن بهاء عبد الوهاب عبدالله، بحجة أنها في مناطق "ج"، واحتجزت المواطنين سامر وماجد داوود عبدالله بعد الاعتداء عليهما.

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024