مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

مسؤولون ومنظمات أهلية: بلدية غزة المعينة من "حماس" تمارس التضييق على الأشخاص ذوي الإعاقة

الحايك: بلدية غزة المعينة من "حماس" تمارس التضييق على الأشخاص ذوي الإعاقة

 قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، إن بلدية غزة المعينة من حركة "حماس" تمارس التضييق على الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، من خلال محاولتها فرض رسوم على استراحة مخصصة لهم على الشاطئ، مؤكدًا أن حكومة الأمر الواقع تفرض الضرائب وتضيق الخناق على المواطنين بالتزامن مع الحصار المفروض على القطاع.

وأضاف الحايك في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأحد، أن أعضاء البلديات في قطاع غزة معينون عبر سلطة الأمر الواقع التابعة لحركة حماس، مطالبًا بعدم فرض رسوم على الأشخاص ذوي الإعاقة، لأنهم شريحة كبيرة في المجتمع، والقانون ينص على حمايتهم وعدم استغلالهم.

الزعلان: ذوو الإعاقة مستمرون باحتجاجاتهم ضد قرار بلدية غزة السيطرة على الاستراحة المخصصة لهم

 رفض رئيس الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة حسن الزعلان، قرار بلدية غزة إلغاء استراحة مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة على شاطئ غزة ومطالبتها بمبلغ يقدر بـ 10 آلاف دولار، مؤكدًا أن المشروع مموّل من تبرعات ولا تجوز السيطرة عليه .

وأضاف الزعلان في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأحد، أن الأشخاص من ذوي الإعاقة يديرون الاستراحة التي هدفها دمجهم في المجتمع وتحقيق دخل لهم، لافتًا إلى تنظيم اعتصامات ضد هذه الخطوة التي تستهدف أضعف فئات المجتمع.

وكان العشرات من ذوي الإعاقة في قطاع غزة نظموا أمس، اعتصامًا أمام استراحتهم الوحيدة المخصصة لهم على شاطئ بحر غزة، احتجاجًا على قرار بلدية غزة تحويلها إلى مشروع استثماري يتملكه رجال أعمال، مؤكدين استمرارهم في اعتصاماتهم ووقفاتهم الاحتجاجية ما لم تتراجع البلدية بشكل نهائي عن القرار

الزق: الجهات المتنفذة في قطاع غزة تعتمد على مبدأ تحقيق الربح على حساب المواطنين

قال أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، إن بعض الجهات المتنفذة في قطاع غزة تعتمد على مبدأ تحقيق الربح على حساب المواطنين ومن ضمنهم الأشخاص ذوو الإعاقة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

وطالب الزق في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأحد، بضرورة مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة وعدم التضييق عليهم كما حصل في قضية استراحة شاطئ غزة ومحاولة البلدية فرض مبالغ مالية عليهم.

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات البلدية، وأن يختار المواطن من يمثله، مؤكدًا أن عدم إجرائها يؤدي إلى تخبط في اتخاذ القرارات.

المنظمات الأهلية تدعو بلدية غزة إلى عدم استبدال الحاجات الإنسانية للمواطنين بالربح والاستثمار

 طالب رئيس شبكة المنظمات الأهلية محسن أبو رمضان، بلدية غزة بالتراجع عن قرارها السيطرة على استراحة شاطئ قطاع غزة المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدًا أنها أقيمت بتمويل فرنسي بقيمة 280 ألف يورو، وهي مخصصة للفئات الضعيفة في القطاع، ولا يجوز استيفاء أية رسوم منهم.

وأضاف أبو رمضان في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأحد، أن الاستراحة تشكل متنفسًا لذوي الإعاقة، معتبرًا أن قرار البلدية مخالف لمبادئ حقوق الإنسان.

ودعا إلى عدم استبدال الحاجات الإنسانية للمواطنين في قطاع غزة بالربح والاستثمار، مؤكدًا وجود غياب للخطط التنموية لذوي الإعاقة، وعدم إشراك منظمات المجتمع المدني في اتخاذ القرارات الخاصة بهم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024