مسؤولة أممية: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوبه    انتشال جثمان شهيد ثانٍ من تحت ركام المنزل الذي هدمه الاحتلال في دير الغصون شمال طولكرم    مستعمرون يعطبون مضخات مياه في الأغوار الشمالية    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34,654 والاصابات إلى 77,908 منذ بدء العدوان    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبول    الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"    طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة    مجلس الأمن يعقد اجتماعا الأسبوع الجاري بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة    مع دخول العدوان يومه الـ211: الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى    الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة يمتد إلى جامعات جديدة حول العالم    الاحتلال يشرع بهدم المنزل المحاصر في دير الغصون شمال طولكرم    شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    انتشال جثامين 7 شهداء من مدينة خان يونس    قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم    دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم  

دويكات: الأجهزة الأمنية تعاملت مع شخص أطلق النار على دورية للأمن في طولكرم

الآن

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وهدمٌ وتدمير واعتداءات للمستوطنين

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، أصيب 15 مواطنا في طولكرم ونابلس، واعتقل 20 آخرون من الضفة وغزة، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم.

إصابات في طولكرم وأخرى في نابلس واقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا

أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي، و9 آخرون بالشظايا، خلال عدوان قوات الاحتلال، على مخيم نور شمس، شرق طولكرم.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مخيم نور شمس، وفرضت حصارا عسكريا مشددا عليه بعد إغلاق مداخله بالكامل، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين بالرصاص الحي، وتسعة آخرين بالشظايا، بحسب وزارة الصحة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن فتحي قرعاوي وحولته إلى ثكنة عسكرية، واعتقلت نجله مؤمن (28 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال مسجد المخيم والعشرات من منازل المواطنين، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلها وهددت أصحابها بعد إخضاعهم للتحقيق والاستجواب، وألحقت أضرارا مادية جسيمة بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين، وجرفت مدخل المخيم الرئيس، وحطمت عدة مركبات كانت متوقفة على جانبي الشارع.

وفي محافظة نابلس، أُصيب شابان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب محاصرتها منزلا في مخيم عسكر القديم شرق المحافظة.

وفي السياق، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، حيث أغلقت حاجزي حوارة وزعترة في كلا الاتجاهين، كما أغلقت مدخل بلدة بيتا، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية في بلدة حوارة على إغلاقها.

كما أغلقت حاجز بيت فوريك شرق نابلس للداخلين، وشهد أزمة خانقة بسبب ممارسات جنود الاحتلال، كما شهد حاجزا صرة ودير شرف، غربا، تفتيشا دقيقا وأزمة خانقة للخارجين.

وفي محافظة أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، ونشرت قناصة على أسطح المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشاب حسن عوضات في المخيم وفتشته وعبثت بمحتوياته.

اعتقال 20 مواطناً من الضفة وغزة

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، واعتقلت المواطن براء رائد عصافرة، بعد الاستيلاء على مركبته، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين عيسى عصافرة عقب الاستيلاء على مركبة والده، والشاب عماد عصافرة، والطالب في جامعة الخليل بهاء وجيه الزهور، كما اعتقلت المواطن عبد الله موسى بحر، من بلدة بيت أمر.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين أمير الحايك، وأحمد خليل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في بلدة قطنّة، شمال غرب المحافظة.

كما اعتقلت الشاب أحمد مرزوق طه من المخيم، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب المحافظة، واعتقلت المواطنين أيوب حماد إبراهيم حمايل (36 عاما)، وضياء إسماعيل عبد القادر دويكات (21 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اعتقلت المواطن أنور خويرة، بعد أن داهمت منزله في منطقة المساكن الشعبية في نابلس.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن علاء الحج محمد، ونجله محمد، بعد أن داهمت منزلهما وفتشته في قرية المغير شرق رام الله.

وفي السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله، عقب اقتحامها منطقة الجبل في القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أدهم محمد حسن تركمان من المدينة، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة طوباس.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن فتحي قرعاوي في مخيم نور شمس، وحولته إلى ثكنة عسكرية، واعتقلت نجله مؤمن (28 عاما).

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم ماهر خميس في العشرينيات من عمره، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته في منطقة واد شاهين وسط المدينة.

وفي قطاع غزة، اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال 4 صيادين أشقاء قبالة بحر مدينة غزة، واستولت على مركب صيد كانوا على متنه.

الاحتلال يهدم غرفتين سكنيتين في الأغوار ويدمر منزلا متنقلا في بيت لحم

هدمت قوات الاحتلال غرفتين سكنيتين من الإسمنت مسقوفتان بألواح "الزينكو"، في حمصة التحتا بالأغوار الشمالية، تعودان للمواطن جعفر عبد الباسط بشارات.

وفي بيت لحم، دمرت قوات الاحتلال منزلا متنقلا "كرافان" في منطقة "الخمار" شرق بلدة بتير، غرب المحافظة، يعود للمواطن وديع نعيم أبو دويح.  

وفي جنين، واصلت قوات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي، إقامة مقطع من جدار الفصل والتوسع العنصري بدلا من السياج المقام على أراضي قرية طورة ويعبد وبرطعة، جنوب غرب المحافظة .

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويحرقون أشجارا في نابلس

اقتحم 141 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة.

وفي محافظة نابلس، أحرق مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في بلدة بورين جنوب المحافظة، بعد أن أضرموا النار في الأراضي الواقعة جنوب البلدة، وسط حماية جيش الاحتلال، كما قطعوا عددا من الأشجار التي لم تصلها النيران.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت مجموعة من المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، أراضي منطقة نعلان وخربة حراشة في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب المحافظة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024