مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واصابات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب شاب بشظايا الرصاص وآخرون بالاختناق، واعتقل 11 مواطنا، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين واقتحام الأقصى.

إصابة شاب بشظايا الرصاص في جنين وآخرين بالاختناق بالغاز في سبسطية

أُصيب شاب، بشظايا رصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة اليامون غرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن شابا أصيب بشظايا رصاص الاحتلال عقب اقتحام اليامون، ومداهمة عدد من المنازل، وتفتيشها، عرف من أصحابها: جبريل علي بقلة، وأحمد ناجح، ورائد أبو الحسن.

وفي سبسطية، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق مساء اليوم، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز السام المسيل للدموع صوبهم في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال، وحافلة من المستوطنين، اقتحموا الساحة الأثرية في البلدة وسط إطلاق كثيف للنار وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق 

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مواطنا من مدينة الخليل، وأغلقت مدخل بلدة بيت أمر شمالا.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة راس الجورة بمدينة الخليل، واعتقلت المواطن مراد سعد القواسمة، عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

ومن طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشاب خالد غسان تايه من مخيم الفارعة جنوب طوباس، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري في الأغوار.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب يعقوب محمد عازم النعسان (18 عاما)، من قرية المغير شمال شرق رام الله، أثناء مروره قرب مدخلها. والمواطنين أحمد تيسير مطاوع، ويزن عياد حسان، من قرية شقبا غربا، أثناء مرورهما على الشارع الرئيسي بين قريتي شقبا وخربثا بني حارث.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشابا المقدسي محمد طروة، أثناء تواجده في منطقة باب العمود، أحد مداخل البلدة القديمة، كما اعتقلت قصي أبو سلعوم، وعبد سكافي من حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب فراس محمد شحادة من مخيم طولكرم خلال مروره عبر حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، وليث حدرب من بلدة عتيل شمال طولكرم، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ساهر ملحم، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة كفر راعي، وفتشته.

الاحتلال يطالب عائلة صب لبن بدفع أموال اخلائها ويخطر بهدم منزل الشهيد صباح في نابلس

طالبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة صب لبن التي تم الاستيلاء على منزلها الشهر الماضي لصالح المستوطنين، بدفع عشرات آلآف الشواقل مقابل تنفيذ عملية الإخلاء.

وقالت صاحبة المنزل نورا صب لبن لــ"وفا"، إن القرار يشمل دفع مبلغ 17187 شيقلا لشرطة الاحتلال مقابل 160 ساعة من العمل في المنزل لتأمين الإخلاء، ودفع 17 ألف شيقل لشركة مقاولات خاصة أخلت المنزل، إضافة إلى 13 ألف شيقل للمصروفات القانونية المتعلقة برد دعوى المستوطنين للسيطرة على المنزل، وتقييد الحركة بما يشمل المنع من السفر، والحجز على ممتلكاتهم، من مركبات وعقارات، في حال عدم دفع الغرامة في أسرع وقت.

وفي نابلس، أعلن جيش الاحتلال أنه سيقوم بهدم منزل عائلة الشهيد خالد مصطفى عبد اللطيف صبّاح، في قرية عوريف جنوب نابلس.

وزعم جيش الاحتلال بأنه أخطر عائلة الشهيد صبّاح بنيته هدم منزلها، دون تحديد موعد لتنفيذ عملية الهدم.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ومدرستين شرق رام الله

اقتحم مستوطنون، مدرسة التحدي في تجمع وادي السيق البدوي شرق رام الله، وخربوا العديد من محتوياتها.

وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات لـ"وفا"، إن عددا من المستوطنين اقتحموا المدرسة، وقاموا بتخريب نوافذها، ومحتوياتها، وممتلكاتها وتحطيمها.

كا اقتحم المستوطنون، مدرسة "رأس التين" شرق رام الله، المهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وحطموا نوافذها.

وقالت مصادر محلية لـ "وفا" إن عددا من المستوطنين اقتحموا المدرسة، وقاموا بتحطيم نوافذها وتخريب محتوياتها.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، ونشرت قوات الاحتلال عناصرها في باحات الأقصى، وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024