مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات ومواجهات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 4 شبان برصاص الاحتلال في جنين، كما اعتقل 27 مواطنا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم.

 

إصابة 4 شبان برصاص الاحتلال في جنين

 

أصيب 4 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتُقل 3 منهم، فجر اليوم، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

 

وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز دوتان العسكري المقام على أراضي يعبد، أطلقت الرصاص الحي صوب أربعة شبان، حيث كانوا يجلسون في مقهى عند مفترق يعبد وقرية كفيرت، وُصفت جروح أحدهم بالخطيرة تم نقله إلى مستشفى ابن سينا.

 

اعتقال 27 مواطنا

 

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم 27 مواطنا من الضفة والقدس وغزة واراضي عام 48.

 

فمن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعدما أصابتهم بجروح، وهم: علي حسن أبو بكر، ووسام بسام حرز الله من يعبد، وحسان مرشد سليمان من عجة جنوبا.

 

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الشاب مؤمن محمد ريحان من بلدة يعبد، أثناء تواجده داخل أراضي الـ48.

 

كما اعتقلت الشاب يزن نزار أبو بكر، خلال تواجده في بلدة قفين قرب جدار الفصل والتوسع العنصري.

 

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، هم: يزن عطا الهريمي، ومصطفى حجازي النواورة من منطقة جبل الموالح وسط المدينة، وجمعة الجوجو (41 عاما)، وطلال الدبس (19 عاما)، من مخيم عايدة شمالا.

 

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين هم: الشقيقان أيهم (25 عاما)، وإبراهيم عبد اللطيف البرغوثي (22 عاما) من بيت ريما شمالا، كما اعتقلت الشقيقين عبد الجواد، وأحمد شحادة صالح من بلدة عارورة.

 

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين هم: عز مرشود من مخيم بلاطة، والشقيقان مكرم وتامر نعيم مسعود من بلاطة البلد شرقا، وكفاح عناد جاغوب من بلدة بيتا جنوبا.

 

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصطفى أبو غزالة من البلدة القديمة، كما اعتقلت مقدسيين شرق القدس المحتلة.

 

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة القدس خالد حلبية، عقب اقتحام منزله في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وآخر لم تُعرف هويته، بعد إيقاف مركبته التي كان يقودها على الشارع الواصل بين بلدتي حزما وجبع شمال شرق القدس المحتلة.

 

ومن الخليل، اعتقلت الشاب صائب فايز السويطي من خربة سلامة جنوبا أثناء تواجده في منطقة "فقيقيس" ببلدة دورا، والأسير السابق ماجد متعب من واد الهرية بالمدينة.

 

ومن غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، خمسة صيادين في بحر شمال القطاع واستولت على مراكبهم.

 

وقالت مصادر محلية، إن زوارق الاحتلال الحربية فتحت النار تجاه الصيادين أثناء عملهم في بحر شمال القطاع، واعتقلت خمسة منهم، وهم: حسن جمال النعمان، ومحمد النعمان، ووحيد كسكين، وسليم النعمان، وأحمد الصعيدي.

 

مواجهات في بيت دقو ورام الله وأريحا

 

واندلعت مواجهات في بلدة بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة اليوم.

 

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع والأعيرة المطاطية تجاه المواطنين ومنازلهم، الذين ردوا برشق تلك القوات بالحجارة.

 

وفي رام الله، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، في قرية خربثا بني حارث، وبلدة بيتونيا، غرب المحافظة.

 

وأفادت مصادر أمنية لــ "وفا"، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها قرية خربثا بني حارث ومحاولة استيلائها على جرافة لأحد المواطنين، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اندلعت، الليلة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العوجا، شمال مدينة أريحا.

 

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العوجا واندلعت مواجهات على إثرها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت بشكل كثيف اتجاههم قرب ملعب العوجا وسط البلدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

الاحتلال يغلق مدخلي بلدة عزون في قلقيلية ويستولي على خلاطة ومضخة باطون بسلفيت

 

وأغلقت قوات الاحتلال مدخلي بلدة عزون شرق قلقيلية بالبوابات الحديدية.

 

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيس الشمالي للبلدة والغربي (طريق عزبة الطبيب - عزون) بالبوابات الحديدية، ما أعاق حركة المواطنين.

 

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وداهمت عدة منازل قرب المدخل الشمالي، عرف من أصحابها المواطن مراد حسين.

 

وفي سلفيت، استولت قوات الاحتلال على خلاطة ومضخة باطون في بلدة قراوة بني حسان، غرب المحافظة.

 

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن قوات الاحتـلال اقتحمت البلدة واستولت على خلاطة ومضخة باطون، خلال العمل في منزل قيد الإنشاء بمنطقة "المرحرح"، غرب البلدة.

 

وفي الخليل، احتجزت قوات الاحتلال فريق "رحال وصقور جنوب الخليل" للدفع الرباعي في قرية جنبا بمسافر يطا.

 

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال احتجزت المركبات وعددها 10 بعد قيام الفريق بالإعلان عن مسار للدفع الرباعي بمسافر يطا، لكسر الحصار عن قرى المسافر الـ12 المهددة بالهدم من الاحتلال.

 

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

 

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض بحر خان يونس ورفح، وأجبرتهم على الانسحاب والتراجع، دون إصابات في صفوفهم.

 

مستوطنون يقتحمون "الاقصى" ويمدون شبكة كهرباء لصالح بؤرة استيطانية في نابلس

 

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

 

وفي نابلس، قام مستوطنون صباح اليوم بمد شبكة كهرباء لبؤرة استيطانية على أراضي بلدة قصرة، جنوبا.

 

وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان في البلدة فؤاد حسن لـ"وفا"، بأن مجموعة من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال بدأت بمد شبكة كهرباء لبؤرة استيطانية أقيمت على أراضي المواطنين بالمنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024