مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات وهدم واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى شهيد من القدس، وأصيب آخران من قليقيلة والخليل بالرصاص، والعشرات بالاختناق، كما اعتقل 23 مواطنا، وجرف الاحتلال أراض زراعيه، وهدم مسكنين، واقتلع أشجار الزيتون غرب الخليل، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى واعتدائهم على المواطنين.

 

 

 

شهيد في القدس وإصابات في الخليل وقلقيلية ونابلس

 

استشهد طفل، مساء اليوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب باب العامود في مدينة القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من شرطة الاحتلال أطلقوا النار صوب الطفل خالد سامر الزعانين (15 عاما) قرب باب العامود، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وترك ينزف دون تقديم أي إسعافات له، ليرتقي شهيدا.

 

وأضافت المصادر أن الطفل تعرض لاعتداء من قبل المستوطنين و"عناصر الأمن" في القطار الخفيف، الذين استدعوا شرطة الاحتلال، ليطلق أحد عناصرها النار بصورة مباشرة صوب الطفل الأعزل ويقتله بدم بارد.

 

كما اعتدت شرطة الاحتلال على عدد من الصحفيين الفلسطينيين وأبعدتهم عن المكان.

 

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد الزعانين في بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

 

وفي نابلس، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، خلال اقتحامها المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

 

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل أن طواقم الإسعاف نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في قدمه إلى المستشفى.

 

وفي قلقيلية، أصيب شاب بالرصاص الحي، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عزون شرقا.

 

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاه شاب، ما أدى إلى اصابته بجروح طفيفة، ونقل إلى مستشفى درويش نزال الحكومي.

وفي الخليل، أُصيب مواطن، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد استهدافها مركبته.

 

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال أطلقت عددا من الأعيرة النارية صوب مركبة، بالقرب من مستوطنة "حاجاي" المقامة على أراضي المواطنين جنوب مدينة الخليل، ما أدى إلى إصابة مواطن لم تعرف هويته بعد، بشكل مباشر، دون أن تتضح تفاصيل عن وضعه الصحي.

 

كما أصيب عشرات المواطنين، بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل.

 

وقال الناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقة "صافا" في القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء، بحالات اختناق.

 

 

 

الاحتلال يعتقل 23 مواطنا

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 23 مواطنا من الضفة، بينهم شقيقان، ومواطن ونجله، ومسؤول في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

 

من أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال، الشقيقين عدي وقصي اللدعة، من مخيم عقبة جبر.

 

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام محمد عبد الفتاح أبو سماحة (22 عاما)، من الحي الجنوبي بطولكرم.

 

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال قاسم خالد العلامي (18 عاما)، من بلدة بيت أمر، ومحمد حسن الواوي، من بلدة حلحول، و والد المعتقل الجريح محمود أبو شيخة عقب مداهمة منزله في قرية كرمة جنوب المحافظة.

 

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال مدير مديرية الشمال في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مراد شتيوي (51 عاما)، وعقل عقل، ومحمود شتيوي، وقصي عقل، ومعتصم عامر، ووسيم جمعة، وعبود جمعة، من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

 

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ياسر السبتي مطاوع، ونجله جهاد، من قرية شقبا غربا.

 

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال إبراهيم أبو شمالة، ومحمود أبو الحمص، ونسيم أبو الحمص، ووسام أبو الحمص، وحمزة التميمي، ومحمد التميمي، ونوح بسيسو، من بلدة العيسوية، شمال شرق القدس المحتلة.

 

كما اعتقل جنود الاحتلال المتمركزين عند حاجز قلنديا العسكري الشاب ناصر عجاج من مدينة القدس المحتلة، أثناء مروره عبر الحاجز.

الاحتلال يجرف أراضي زراعية ويهدم مسكنين في الخليل ويجبر مقدسيا على هدم منزله

 

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أراضي زراعية، وهدمت سلاسل حجرية، في خربة سوبا غرب المحافظة الخليل.

 

وقال مراسل "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة، وجرفت أراضي زراعية، وهدمت سلاسل حجرية في أرض تصل مساحتها إلى 3 دونمات تقريبا، وتعود ملكيتها للمواطنة مرام منجد العويوي.

 

وفي بلدة ترقوميا غرب الخليل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسكنين.

 

وقال الناشط في لجان مقاومة الجدار والاستيطان سليمان جعافرة، إن قوات الاحتلال هدمت مسكنا من الطوب والصفيح تبلغ مساحته 70 مترا مربعا في منطقة الطيبة، بمحاذاة الشارع الالتفافي غرب الخليل، يعود للمواطن عطا جميل جعافرة.

 

وفي القدس، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن حسن جعفر على هدم منزله المطل على المسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة.

 

وقال المواطن جعفر من حارة السعدية إن بلدية الاحتلال أجبرته على هدم منزله ذاتيًا، بحجة البناء دون ترخيص، مشيرا إلى أن مساحة المنزل تبلغ حوالي 50 مترا مربعا، ويقطنه نجله وزوجته وبناته.

 

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مدخلي مدينة أريحا الجنوبي والشمالي بحواجز عسكرية.

 

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أوقفت مركبات المواطنين ومنعتهم الخروج من المدينة عبر المدخلين الشمالي والجنوبي، وسط تفتيش المركبات، والتدقيق في بطاقات راكبيها.

 

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة يعبد جنوب جنين، واقتحمت منازل أسرى محررين وعبثت بمحتوياتها.

 

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر رياض أبو عابد، ومنزلا ومحلا تجاريا يعودان للمواطن مسعود حلمي حرز الله، ومنزل ذوي الأسير الجريح وسام بسام حرز الله، وفتشتها وعاثت فسادا وخرابا في محتوياتها واستجوبت ساكنيها.

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويهاجمون المواطنين في القدس ويعتدون على الرعاة في الأغوار

اقتحم مستوطنون، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

 

وهاجم مستوطنون متطرفون، مركبات المواطنين في مدينة القدس المحتلة.

 

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين قاموا برشق سيارات الفلسطينيين في القدس بالحجارة، ما أدى لتحطيم زجاج عدد من المركبات المارة.

 

وفي الأغوار الشمالية، اعتدى مستوطنون، على أحد الرعاة، وسيّجوا طريقا ترابية.

 

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن عددا من المستوطنين اعتدوا على الراعي مهيب فتحي دراغمة، قرب عين الحلوة، ما أدى إلى إصابته بكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

 

وأضاف أن المستوطنين سيّجوا طريقا ترابية تصل بين خربة "أم زوقح"، والطريق السريعة.

وفي الخليل، أقام مستوطنون، مساء اليوم الأربعاء، حفلا استفزازيا على أراضي المواطنين في مسافر يطا.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا" بأن مجموعة من المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال، أقامت حفلا استفزازيا في الخيام التي نصبوها في وقت سابق على أراضي المواطنين في منطقة "أبو الرضف" القريبة من قريتي المفقرة وشعب البطم بمسافر يطا تمهيدا للاستيلاء عليها.

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزة

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق بحرية الاحتلال المتمركزة في عرض البحر، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بشكل مباشر تجاه الصيادين ومراكبهم على بعد ثلاثة أميال بحرية قبالة شاطئ رفح، كما قامت بإطلاق قنابل الإنارة في المنطقة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024