مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: مداهمات واعتقالات وهدم وإخطارات واقتحام للأقصى

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاربعاء عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 14 مواطنا من الضفة، بينهم أطفال.

 

كما سلمت قوات الاحتلال اخطارات بالهدم في حي الصوانه بالقدس واخرى بوقف العمل والبناء في سلفيت ،كما اغلقت معبر كرم ابو سالم في قطاع غزة أمام تصدير المنتجات، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

 

اعتقال 14 مواطنا بينهم أطفال

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا محررا من مخيم جنين، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها.

 

وقال شهود عيان لمراسلنا، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندها وحدات خاصة "مستعربون" اقتحمت المخيم، وحاصرت منزل الأسير المحرر محمد إبراهيم نغنغية (41 عاما).

 

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتدت على نغنغية بالضرب واستجوبته قبل أن تعتقله، كما داهمت منزلي شقيقيه بلال ونضال وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

 

واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم جنين، وشارع جنين – حيفا، وقرب دوار الداخلية، بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت وابلا من الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات، كما تسببت قوات الاحتلال بانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم ومحيط دوار الداخلية.

 

يُذكر أن الأسير المحرر نغنغية أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال.

 

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة يعبد وقرية زبوبا غرب جنين، ونصبت حواجز عسكرية. وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد وداهمت حي البعاجوة وشنت حملة تمشيط وتفتيش، ونصبت حاجزا عسكريا على مفترق بلدة عرابة وآخر قرب محطة الوقود على الشارع الواصل بين بلدتي يعبد وعرابة. وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية زبوبا غربا، وكثفت من تواجدها العسكري.

 

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب شفيق ارحيمي، خلال اقتحام منزله في بلدة بيت ريما شمال المحافظة.

 

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين، وسلمت آخر بلاغا بمراجعة مخابراتها.

 

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة صوريف شمال غرب الخليل المواطنين، عبد العزيز عامر حدوش، ومصطفى خالد الحيح، والمواطن عادل جهاد الطروة من بلدة سعير.

 

من جانب آخر، هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مركبات المواطنين في مدينة الخليل، وألحقت أضرارا بعدد منها.

 

وذكر شهود عيان لمراسلنا، أن مصفحات قوات الاحتلال العسكرية صدمت بشكل متعمد مركبات المواطنين المتوقفة على جانب الطريق في منطقة قبة جانب بالخليل، وألحقت أضرارا بها. كما قامت تلك المصفحات بملاحقة ومطاردة المواطنين والأطفال بشكل هستيري، ما أثار حالة من الخوف في صفوفهم.

 

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين بعد مداهمة منزليهما في جبل المكبر جنوب المحافظة. وأفادت مصادر محلية باعتقال الشابين المقدسيين كرم رائد عويسات، وأسامة أبو هلال، عقب اقتحام منزليهما.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مواطنا مقدسيا أثناء عودته من السفر عبر مطار اللد بمدينة تل أبيب.

 

وأفادت مصادر محلية في بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة، بأن الشرطة الإسرائيلية المتواجدة في مطار اللد اعتقلت محمد عبد درويش أثناء عودته من السفر.

 

واعتقلت قوة خاصة تابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، طفلين من بلدة العيسوية. وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل كمال غانم مصطفى والطفلة بيسان يوسف عبيد.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل باسل عياد (17 عاما) قرب باب الخليل، أحد أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة، وذلك بزعم تنفيذه عملية طعن كما اعتقلت والدته وشقيقته.

 

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا محررا من مخيم جنين. وقال شهود عيان لمراسلنا، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندها وحدات خاصة "مستعربون" اقتحمت المخيم، وحاصرت منزل الأسير المحرر محمد إبراهيم نغنغية (41 عاما)، قبل أن تداهم المنزل وتعتقله.

 

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من مخيم نور شمس، شرق المحافظة.

 

وذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إسحق إبراهيم محاميد (27 عاما)، أثناء مروره عند حاجز صرة العسكري، غرب نابلس.

 

وفي نابلس، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتاتين عند حاجز حوارة العسكري، جنوب المحافظة.

 

هدم منازل ومنشآت وتسليم إخطارات بالهدم في القدس وسلفيت

 

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، منازل ومنشآت في حي البقعان ببلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت مصادر محلية في البلدة، إن جرافات برفقة قوات الاحتلال اقتحمت القرية عند الساعة الخامسة فجرا، وشرعت بهدم منزل ومنشآت تجارية ومتجر لقطع المركبات.

 

وهدمت جرافات الاحتلال 13 منشأة تجارية وسكنية، منها 9 محال تجارية، ومزرعة حيوانات، ومنزلا قيد الإنشاء، ومنزلا آخر قديم لعائلة حمدان، وقاعة وديوان لعائلة غيث.

 

كما سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إخطارات بالهدم في حي الصوانة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحي وسلّمت عددا من الأهالي إخطارات بهدم منازلهم.

 

وفي سلفيت، سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي 23 إخطارا، بوقف العمل والبناء في منازل، ومنشآت، وأسوار، في بلدة قراوة بني حسان غرب المحافظة.

 

وأفاد رئيس بلدية قراوة بني حسان، إبراهيم عاصي لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الجهة الغربية من البلدة، وداهمت عددا كبيرا من المنازل والمنشآت الزراعية والتجارية فيها، ووجهت 23 إخطارا بوقف العمل والبناء فيها.

الاحتلال يحرق أراضي في رام الله ويواصل اغلاق معبر كرم ابو سالم

 

أحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أراضي في قرية برقة شرق مدينة رام الله.

 

وأفادت مصادر أمنية لـــ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل مضيئة في محيط القرية، ما تسبب بإحراق مساحات من أراضي المواطنين.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية برقة، ودققت في بطاقات المواطنين الشخصية وفتشت مركباتهم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، كما نصبت حاجزا عسكريا على الشارع المحاذي لمستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضي المواطنين شمال شرق رام الله.

 

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها على الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ودققت في البطاقات الشخصية للمواطنين وفتشت مركباتهم.

 

وفي المحافظات الجنوبية، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، أمام تصدير المنتجات من قطاع غزة إلى الضفة الغربية والخارج، لليوم الثاني على التوالي، وسط تكبد التجار والشركات والمزارعين خسائر فادحة.

 

وأفاد مراسل "وفا"، نقلاً عن اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع، بأن سلطات الاحتلال بدأت بمنع الصادرات من قطاع غزة عبر كرم أبو سالم منذ أمس الثلاثاء، وحتى إشعار آخر، ويعمل فقط في اتجاه الاستيراد بشكل اعتيادي.

 

وفي القدس، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، تفتيش حقائب الطلبة المدرسية عند مداخل المسجد الأقصى المبارك، بحثا عن كتب من المنهاج الفلسطيني في القدس.

 

وكانت شرطة الاحتلال، قد استولت قبل يومين على عدد من الكتب المدرسية من المنهاج الفلسطيني من حقائب طلبة أثناء توجههم إلى المدرسة الشرعية، وروضة "رياض الأقصى" الواقعتين داخل باحات المسجد الأقصى، بحجة أنها من المنهاج الفلسطيني ووجود علم فلسطين عليها.

 

المستوطنون يقتحمون "القصى"

 

اقتحم مستوطنون، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024