مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واقتحامات وحواجز عسكرية واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد طفل وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق في الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، وشددت من إجراءاتها العسكرية في محيط رام الله، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم في أنحاء متفرقة.

استشهاد طفل في مخيم العروب

 

استشهد الطفل ميلاد منذر الراعي (16 عاما) متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الحي، عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

 

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب عدد من الشبان والأطفال عند مدخل مخيم العروب، ما تسبب بإصابة الطفل الراعي بالرصاص الحي في الظهر، ونقل من قبل طواقم الإسعاف إلى مستشفى اليمامة في بيت لحم، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده متأثرا بإصابته الحرجة.

 

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

 

الاحتلال يقتحم بلدة كفر قدوم ويشدد من إجراءاته العسكرية في محيط رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، عرف منها منزل المواطن أمين شتيوي.

 

وفي محافظة رام الله البيرة، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مدخل قرية راس كركر وآخر عند مدخل قرية خربثا بني حارث غرب المحافظة، وثالث على طريق "وادي الدلب"، والذي يربط بين قرى غرب رام الله والمدينة، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

 

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مدخل قرية النبي صالح شمال رام الله، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

 

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مدخل قرية برقة شرق رام الله، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

 

مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية قرب أحد أبواب "الأقصى" ويواصلون اعتداءاتهم في أنحاء متفرقة

 

أدى مستوطنون طقوسا تلمودية قرب باب المجلس، أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى المبارك، وأعاقوا دخول المصلين إلى "الأقصى"، وأدوا طقوسا تلمودية قرب باب المجلس. كما فرضت سلطات الاحتلال مخالفات على مركبات المقدسيين عند بابي المغاربة والنبي داوود.

 

وفي محافظة الخليل، اعتدى مستوطنون على مواطنين ومتضامنين أجانب خلال تواجدهم في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها في قرية كرمة جنوب المحافظة.

 

وقال رئيس مجلس قروي كرمة رأفت أبو شيخة، إن عشرات المستوطنين اعتدوا بالضرب على متضامنين أجانب ومواطنين وأصحاب الأراضي التي نصب فوقها مستوطنون خيمة قبل شهور تمهيدا للاستيلاء عليها لصالح مستوطنة "عتنائيل" المقامة على أراضي المواطنين.

 

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أصيب المواطن أحمد حسين دراغمة بكسر بإحدى ذراعيه، وجرى نقله إلى المستشفى، بعد اعتداء المستوطنين عليه، أثناء رعيه ماشيته شرق الفارسية بالأغوار الشمالية.

وفي السياق، عرقلت قوات الاحتلال حركة تنقل المواطنين عبر حاجزي "تياسير" و"الحمرا" بالأغوار الشمالية.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على الحاجز المذكور، ما أدى إلى إعاقة مرور المواطنين، وحدوث أزمة مركبات في كلا الاتجاهين.

 

وفي محافظة بيت لحم، أصيب المواطن أشرف علي غنيم بكسور في القدمين، جراء مهاجمة المستوطنين له وعائلته قرب بلدة الخضر، جنوب المحافظة، أثناء تواجدهم في أرضهم بمنطقة الثغرة المحاذية لمستوطنة "دانيال" الجاثمة على أراضي المواطنين.

 

كما هاجم مستوطنون منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز، جنوب شرق بيت لحم، وسط إطلاق الرصاص الحي، ورشقوا منازلهم بالحجارة في منطقة خلايل اللوز، ما أسفر عن إصابة مواطن، لم تعرف هويته بعد، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي وصلت إلى المكان لحماية المستوطنين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024