الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

مسيرات في مدن عربية وعالمية تنديدا بالعدوان على شعبنا

 شهدت عواصم عربية وعالمية، اليوم الجمعة، مظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف تنديدا بالمجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ففي لبنان، أقام آلاف اللبنانيين والفلسطينيين صلاة الغائب بعد صلاة الجمعة في ملعب صيدا البلدي، على أرواح شهداء العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

وبعد ذلك شارك الآلاف في وقفة داخل الملعب رفعوا خلالها العلمين الفلسطيني واللبناني، واليافطات المنددة بالعدوان الشامل وبالمجازر ضد شعبنا.

وفي الأردن، شهدت مدن المملكة وتحديدا العاصمة عمان والكرك وإربد ومعان مظاهرات شارك فيها الآلاف دعما لشعبنا، مطالبين بوقف مجازر الاحتلال.

وانطلقت مظاهرة من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط العاصمة بعد صلاة الجمعة، وفي عدة مدن للتعبير عن دعمهم لفلسطين، ورفضا للعدوان الإسرائيلي والمجازر اليومية المرتكبة بحق المدنيين.

كما ندد الآلاف بالعاصمة العراقية بغداد، بالعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف الجرائم الإسرائيلية، كما دعوا لمقاطعة السلع الأميركية وبضائع الدول التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

وفي قطر، شارك مئات المواطنين بعد صلاة الجمعة في وقفة بساحة مسجد "محمد بن عبد الوهاب" بالعاصمة الدوحة، رافعين العلمين القطري والفلسطيني، معبرين عن غضبهم تجاه العدوان المستمر على القطاع.

وشهدت العاصمة العمانية، مسقط، ومدن نزوى وسمائل مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، حيث جاب المشاركون فيها الشوارع رافعين العلمين العماني والفلسطيني، مرددين هتافات الدعم لفلسطين والمنددة بالعدوان على شعبنا.

وفي اليمن شارك عشرات آلاف اليمنيين في مسيرة منددة بالعدوان على الشعب الفلسطيني، رافعين العلمين الفلسطيني واليمني، واللافتات الداعية إلى وقف الجرائم والمجازر وحرب الإبادة بحق الفلسطينيين.

وخرجت مسيرة انطلقت من جامع الفتح عقب صلاة الجمعة، في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة، جابت شوارع تونس العاصمة، نصرة للحق الفلسطيني وتنديدًا بجرائم الإبادة التي يشّنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما شارك آلاف المغاربة بعدة مدن عقب صلاة الجمعة، في وقفات تضامنا مع فلسطين.

وشهدت عدة مدن مثل بني ملال وواد زم والدار البيضاء شمال المغرب، وتازة في الشرق، وبركان شمال شرق المغرب، وقفات عقب صلاة الجمعة، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية.

كما شهدت العاصمة البحرينية، المنامة، مسيرة منددة بالعدوان على شعبنا.

وشهدت العاصمتان طوكيو وسيؤول مسيرات شارك فيها عشرات الناشطين، الذين لطخوا أيديهم باللون الأحمر تعبيرا عن ارتكاب الجرائم، رافعين لافتات رافضة لانتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، ومطالبة بوقف إطلاق النار.

وفي اندونيسيا، رفع مشجعون العلم الفلسطيني خلال توجههم لملعب مبارات لمنتخب بلادهم التي تستضيف كأس العالم تحت 17 عاما، مرددين هتافات داعمة لفلسطين. كما رفعوا العلم الفلسطيني وهتفوا باسم فلسطين خلال المباراة.

ومساء الجمعة، شارك المئات أمام مجلس الأمة في العاصمة الكويت، بوقفة تضامنية مع فلسطين، مجددين رفضهم لاستمرار جرائم الاحتلال، ومطالبين بوقف العدوان الشامل على شعبنا.

وفي إنجلترا، تظاهر المئات في مقاطعة روشستر، جنوب شرق إنجلترا، أمام شركة تبيع أسلحة للاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بوقف بيع تلك الأسلحة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024