ابداع المعلم يختتم التحكيم المركزي لمشروع المواطنة للعام 2012 برام الله

اختتم مركز ابداع المعلم ومدارس البطريركي اللاتينية الملتقى التّقييميّ المركزي لمشروع المواطنة للمدارس الفائزة لوائيّاً في مشروع المراطنة والذي يُنفّذ بدعم وتمويل من مؤسسة المستقبل وبرعاية كريمة من شركة call u والذي هدف بشكل أساسي لتقييم المبادرات الطلابية التي قام بها الطلاب خلال الفصل الدراسي الماضي.
وخلال جلسات التحكيم المركزي قدمت 8 مدارس عروضاً لمشاريعهم، حيث تمحورت المشاريع على معالجة العديد من قضايا اجتماعية، سياسية، بالإضافة إلى المشاكل البيئية والقضايا التربوية والنفسية كعمالة الأطفال، الأغذية الفاسدة والنفايات والمخدرات وغيرها من القضايا الحرجة والتي يعانون منها في مجتمعاتهم، وتقدمت المدارس بـ 8 مشاريع نوعية واستمعت لجنة التقييم للعروض التي قدمها الطلبة عن مشاريعهم وانتج التحكيم ثلاث مدارس للمراتب الأولى وكان ترتيب الفائزين على النحو التالي: المركز الأول: مدرسة بيت ساحور والمرتبة الثانية مدرسة الكلية الأهلية وعن المرتبة الثالثه مكرر: مدرسة بيرزيت وفي المرتبة الثلثه مكرر مدرسة الزبابدة من مدارس البطريركية اللاتينية.
واستمرت عملية التحكيم طوال يوم الثلاثاء في فندق السيتي ان في مدينة رام الله، وشارك فيها لجنة تحكيم العروض مشرفون تربويون وإعلاميون محليون وممثلون لمؤسسات المجتمع المحلي.
240 طالب ممثلين لمدارسهم الثمانية شاركوا في التحكيم المركزي الذي اختتم مشروع المواطنة لمدراس البطريركية اللاتينية للعام الدراسي 2011-2012.
وشارك في اختتام فعاليات الملتقى وتكريم المدارس الفائزة الاستاذ سهيل دعيبس ممثلا عن الادارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية والسيد رفعت الصباح، مدير عام مركز إبداع المعلم.
وأكد دعيبس على أهمية تنفيذ مشاريع لا منهجية تخدم المنهاج الفلسطيني وتثريه ومشروع المواطنة هو أحد المشاريع التي تساهم في اعداد وتأهيل الجيل الفلسطيني وتنمي لدية الميول الديمقراطية التي يحتاجها للمساهمة في التغيير والعمل على حل المشكلات التي تواجهه كفرد والمساهمة في حل مشاكل مجتمعه كما وشكر مركز ابداع المعلم على تفانية في تنفيذ مشروع المواطنة طوال سنوته التسعه.
وبدوره أشاد أ. رفعت الصّباح مدير عام مركز إبداع المعلّم بجهود الطّلبة ودورهم الفاعل في المشروع معبراً عن شكره لوزارة التّربية والتّعليم وللشراكة الفاعلة والتي من شأنها تنميّة قدرات الطّلبة التّحصيليّة جنباً إلى جنب مع سلوكاتهم ومهاراتهم، وثمّن الصّباح الدّور الإيجابيّ الذي تتبناه المدرسة بكوادرها البشريّة والمادية في دعم المشروع وغيرة من النشاطات اللا منهجية التي يتم تنفيذها في المدارس الحكومية.
علما بأن المرحلة اللاحقة لتحكيم المركزي هي التحكيم الاقليمي المنوي عقدة في المملكة الاردنية الهاشمية في بداية الشهر القادم بمشاركة 7 دول عربية يتعرض تجاربها في مشروع المواطنة اقليميا.


 

التعليقات

الموقف: "فتح" تعمل على إنقاذ شعبنا بغزة بمسؤولية وطنية وأخلاقية

 الكذب على شعبنا والتجارة بآلامه تطيل أمد معاناته 
قرار توجه وفد منظمة التحرير الفلسطينية الى قطاع غزة لإنقاذ المصالحة اخذ بالإجماع ، وأقرته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.. وباشرت القيادة تهيئة الأجواء وتوفير المناخات لتوجه الوفد وانجاح مهمته ،فعقدت اجتماعات لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مقر مفوضية العلاقات الوطنية لحركة فتح وتم التواصل المباشر مع قيادات في حركتي حماس والجهاد في غزة وبموافقة الفصائل كافة
تصريحات قادة حماس السلبية تشير إلى تراجعهم  عن المبادرة الجديدة ، وتبرهن على إصرارهم على الانقسام وانتهاج التخوين ، لكن تصميمنا على إنجاح مهمة الوفد الموحد لهدف واحد وحيد وهو رفع المعاناة عن أبناء شعبنا في غزة وإعادة الاعمار وانجاز مشروعنا الوطني ..
جميع الفصائل كلفت الأخ عزام الأحمد بإجراء الاتصالات مع حماس للترتيب لتوجه الوفد لغزة" باعتباره رئيس وفد منظمة التحرير ، فمصلحة الوطن وأبناء شعبنا في غزة أهم من الحديث عن شكل طاولة وهذا ماتم الاتفاق عليه بين جميع ممثلي الفصائل في اجتماعاتهم .
تتصرف قيادة الحركة بمسؤولية وطنية  وأخلاقية  لإنقاذ اتفاقيات المصالحة ؟ لكن انتهاج الردح الإعلامي ، نشر الأكاذيب وترويجها في وسائل الإعلام لتحقيق غايات  مدفوعة بمواقف شخصية أو فئوية ، فإنها ستضاعف  معاناة شعبنا وتطيل أمدها  ؟ 
نعمل على تذليل العقبات مهما كانت ، ولا تتعامل  الحركة مع قضية خدمة شعبنا وقضيتنا بردات الفعل ، فقادة الحركة يترفعون عن المواجهة المباشرة بوسائل الإعلام ، احتراما لدماء أهلنا في الوطن وغزة ، وإيمانا بأن إنقاذ شعبنا بغزة  هو الهدف ، وأمامه تصغر  المزايدات والمهاترات الرخيصة، وعملية توجيه التهم عشوائيا ، العائدة على مصالح شعبنا بالضرر، وهذا نابع من قناعتنا ان الشعب الفلسطيني يعرف الحقائق ، ويعلم يقينا  مواقف الحركة وقيادتها، وأنه أذكى وأوعى من الذين يخدعونه بشعارات جوفاء،  المدفوعون برغبة تأمين  مصالحهم الذاتية أو الفئوية الحزبية.

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2015