فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الرئيس يلتقي أعضاء في مجلس العلاقات العربية والدولية


 التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس أعضاء في مجلس العلاقات العربية والدولية في ضيافة رئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري، في العاصمة الأردنية عمان.
وتركز النقاش في اللقاء على آخر المستجدات في عملية السلام برعاية أميركية، والتطورات على الساحة الفلسطينية، وملف المصالحة وما يجري في المنطقة العربية.
كما أشاد المتحدثون بجهود الرئيس وحكمته، معبرين عن تأييدهم لجميع الخطوات السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها، كما أكدوا استعدادهم لتقديم أي دعم ممكن باعتبارهم يمثلون المجتمع المدني العربي.
من جهته، شكرهم الرئيس عباس على مساعيهم الداعمة للحقوق الفلسطينية، وقدم لهم شرحا وافيا حول مواضيع البحث المطروحة.
وشارك في اللقاء رئيس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ورئيس الديوان الملكي ورئيس الوزراء الأردني الأسبق فيصل الفايز، ورئيس وزراء العراق الأسبق وزعيم ائتلاف الوطنية العراقي إياد علاوي، ورئيس كتلة المستقبل في لبنان ورئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة،  ورئيس وزراء الأردن الأسبق فايز الطراونة.
كما شارك في اللقاء من الجانب الفلسطيني مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، والأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، والمستشار الدبلوماسي للرئيس السفير مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية عطا الله خيري.
وقال الأحمد، في مؤتمر صحفي عقده مع الصقر عقب الاجتماع: 'إن القيادة الفلسطينية متمسكة بالحقوق الوطنية الثابتة، مستندة إلى قرارات الشرعية الدولية، وتتمثل تلك الثوابت في حدود الرابع من حزيران 1967، والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، ورفض يهودية دولة إسرائيل، وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.
كما أعرب الأحمد عن أمله بنجاح المصالحة الفلسطينية، موضحا مغادرة وفد برئاسته إلى قطاع غزة في وقت لاحق من الأسبوع المقبل، للقاء وفد من حركة 'حماس'، بهدف بحث سبل إنهاء الانقسام.
وتابع: إننا نشدد على ضرورة إنهاء هذا الانقسام البغيض، وإعادة اللحمة إلى الشعب الفلسطيني، نأمل أن ينجح الوفد المتوجه إلى غزة في تنفيذ اتفاق القاهرة، وإعلان المصالحة.
من جانبه، أكد رئيس مجلس شؤون العلاقات العربية والدولية دعم المجلس لدولة فلسطين والقيادة الفلسطينية في تحركاتها الرامية لدعم الحقوق الفلسطينية، مشددا على دعم هذا المجلس لإتمام عملية المصالحة الوطنية.
وذكر الصقر أن المجلس اطلع خلال اللقاء مع الرئيس عباس على مختلف التفاصيل المتعلقة بمسار المفاوضات وعملية السلام.

 

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024