الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

في اليوم الـ17 للعدوان على غزة: 42 شهيداً وعشرات الجرحى

- ارتفاع حصيلة العدوان إلى 737 شهيدا و4563 جريحاً  

 قالت مصادر طبية في قطاع غزة، إن 33 شهيدا سقطوا في اليوم السابع عشر للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بينهم 9 أطفال و10 من عائلة واحدة، فيما انتشلت طواقم الاسعاف والدفاع المدني جثامين 9 شهداء، ما يرفع حصيلة العدوان إلى 737 شهيداً و4563 جريحاً، غالبيتهم من النساء والشيوخ والأطفال.

وأفاد مراسلنا باستشهاد المواطن محمد سليمان النجار وإصابة آخرين بعيد إطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي على عدد من المواطنين من أهالي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، لحظة خروجهم عند مفرق الشوافين في البلدة.

وأشار إلى استشهاد المواطن خليل ناصر عطية وشاح (21 عاماً) في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، متأثرا بجروح أصيب بها قبل يومين في العدوان المتواصل على القطاع.

وارتكبت آلة الحرب الإسرائيلية مجزرة جديدة بقصفها أحد المنازل في المنطقة الغربية من خان يونس جنوب القطاع ما ادى إلى استشهاد 6 مواطنين، وهم: ميلاد عمران الأسطل (29 عاماً)، ومحمد عمران خميس الأسطل (33 عاماً)، وملك أمين أحمد الأسطل (24 عاماً)، وأحمد ثائر عمران الأسطل (33 عاماً)، وأمين ثائر عمران الأسطل (3 أعوام)، وندى ثائر عمران الأسطل(5 أعوام)، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح خطرة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدتي عبسان وبني سهيلا في خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين، وهم: بسام خالد أبو شهلا (44 عاماً)، وأحمد رفعت الرقب (23 عاماً)، وسلمان سلمان البريم (27 عاماً)، ومحمد إسماعيل الأسطل (17 عاماً)، وإسماعيل محمد الأسطل (48 عاماً)، وأحمد محمد إسماعيل الأسطل (20 عاماً)، ومحمد حسن عبد القادر الأسطل (43 عاماً).

واستشهد المواطن يزيد سعد البطش (23 عاماً) في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، متأثرا بجروح أصيب بها في العدوان الإسرائيلي المتواصل على المدينة.

وأكد مراسلنا استشهاد 4 مواطنين من عائلة واحدة باستهداف منزلهم بقصف مدفعي إسرائيلي في بلدة جباليا شمال القطاع وهم: إبراهيم عبدالله أبو عيطة (67 عاماً)، وأحمد إبراهيم عبد الله أبو عيطة (30 عاماً)، وجميلة سليم أبو عيطة (65 عاماً)، والطفل أدهم أحمد أبو عيطة (11 عاماً)، وإصابة عشرة آخرين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

كما استشهد صباح اليوم الخميس، المواطن يحيى إبراهيم أبو هربيد في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شارع 'زمو' في بلدة بيت حانون، شمال القطاع.

وفي السياق ذاته، اصيب عدة مواطنين بجروح مختلفة جراء سقوط عدة قذائف على منازل المواطنين في وسط حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

كما استشهد صباح اليوم الخميس، أربعة مواطنين بينهم طفل في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب القطاع.

وقال مراسلنا إن طائرة اسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة عبسان، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين،  وهم: اسماعيل حسين أبو ارجيلة، ونافز سليمان قديح (35 عاما)، ونبيل شحدة قديح (45 عاما)، والطفل بكر النجار (13 عاما).

وانتشلت طواقم الإسعاف في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، جثماني الشهيدين بلال زايد علوان (20 عاما)، وماجد محمد (26 عاما)، واللذين ارتقيا في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة زيادة  في مخيم جباليا شمال القطاع الليلة الماضية.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني، اليوم الخميس، جثامين خمسة شهداء، من تحت الركام في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت جثامين الشهداء الخمسة إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

كما استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون في سلسلة غارات وقصف مدفعي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس، على أنحاء متفرقة من قطاع غزة

وأفاد مراسلنا بأن ثلاثة مواطنين استشهدوا في قصف مدفعي على منزل لعائلة أبو عودة في بيت حانون شمال قطاع غزة، وهم: المواطنة تمام حمد، والطفلة آمنة جهاد مطر، وشقيقها محمد، فيما أصيب شخصان آخران بجروح وصفت بالحرجة، ونقلوا جميعا إلى مستشفى بيت حانون.

وفي بيت لاهيا استشهد المواطن خضر خليل اللوح (45 عاما)، جراء استهداف الاحتلال لمنزله، ووصل إلى مستشفى بيت لاهيا أشلاء.

وفي الشجاعية، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثماني الشهيدين سعد إسكافي وشقيقه أنس، وجرى نقلهما إلى مجمع الشفاء الطبي.

 

يتبع...

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024